منتخبنا يتفوق عربياً ويشارك موناكو الصدارة

الصراع يحتدم على لقب التماسك الثماني في «القفز بالمظلات»

صورة

احتدم الصراع على لقب التماسك الثماني في "بطولة دبي الدولية الرابعة للقفز بالمظلات" التي تقام برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وذلك بعد تساوي منتخبنا في قمة الترتيب مع منتخب إمارة موناكو برصيد 121 نقطة لكل منهما في ختام القفزة الثامنة.

وبقاء روسيا في دائرة المنافسة بحلولها بالمركز الثالث برصيد 115 نقطة في البطولة التي تتواصل حتى 10 ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من 1000 قافز وقافزة من 43 دولة يتنافسون على ألقاب البطولة وجوائز مالية تبلغ أكثر من مليون و500 ألف درهم.

وحافظ منتخبنا للتماسك الثماني على أدائه المتوازن محققا 14 نقطة في القفزة الثامنة، مقابل 15 لموناكو ليتساوى المنتخبان بالمركز الأول مع تبقي قفزتين فقط، علما أن روسيا اكتفت بـ13 نقطة بذات القفزة لتكتفي بالمركز الثالث لحد الآن برصيد 115 نقطة دون إغفال قدرتها على المنافسة حتى القفزة الأخيرة نظرا لما يمتلكه فريقها من خبرة واسعة في الرياضات الجوية.

وكان منتخبنا قد حقق أفضل النتائج في القفزتين الثانية والرابعة برصيد 17 نقطة في كل منهما، وبلغ معدله 15.13 نقطة للقفزة الواحدة وهو واحد من أفضل المعدلات على مستوى العالم، علما أن الفريق الألماني بدوره يحل بالمركز الرابع برصيد 92 نقطة، فيما خرجت كولومبيا من دائرة المنافسة بتحقيقها 6 نقاط فقط.

منتخب واعد

ويعد منتخب التماسك الثماني من الفرق الواعدة على الساحة الرياضية الإماراتية لما يضمه من قافزين إماراتيين مميزين، وهم: عبدالله محمد، عبدالله الشمار، عبدالله الفلاسي، عبد الرحمن المعمري، خالد محمد، عبد العزيز الشيباني، أحمد العبدولي، ناصر الظاهري وعلي النيادي قائد الفريق، علما أن هذا الفريق كان قد أحرز الميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية التي أقيمت بالصين في شهر أكتوبر الماضي.

يذكر ان الفريق الإماراتي الذي يضم 4 لاعبين من نادي سكاي دايف دبي كان قد أحرز لقب فئة التماسك الرباعي الأفقي بمجموع بلغ 211 نقطة مقابل 184 نقطة للمنتخب الفرنسي صاحب المركز الثاني، فيما جاء المنتخب البولندي بالمركز الثالث برصيد 63 نقطة.

نتائج جيدة

حقق منتخبنا نتائج جيدة في بقية المنافسات، حيث يحل حاليا فريق التماسك الرباعي بالمركز الخامس برصيد 147 نقطة بعد 9 قفزات، متقدما على كل: ألمانيا 122 نقطة، موناكو 121، بريطانيا 113، كندا 111، المجر 64 والأكوادور 26.

فيما تتصدر بلجيكا ترتيب المتسابق برصيد 221 نقطة، يليها بالمركز الثاني روسيا بـ196 نقطة، ثم الولايات المتحدة الأميركية بالمركز الثالث بـ184 نقطة، ورابعا المنتخب القطري بـ174 نقطة.

من جانبه حافظ منتخب السيدات على المركز الثالث في فئة التماسك الرباعي برصيد 127 نقطة في ختام القفزة التاسعة، خلف فرنسا القريبة من حسم اللقب بعدما عززت رصيدها إلى 183 نقطة والنرويج التي حققت 152 نقطة، فيما تأتي كندا بالمركز الرابع بـ120 نقطة.

حسم الألقاب ومنتخبنا يتألق

التشابك الثنائي أميركي

حسم منتخب الولايات المتحدة الأميركية لقب التشابك الثنائي بالمظلات بعدما حقق 193 نقطة في ختام القفزات الثماني بمعدل 25.57 نقطة للقفزة الواحدة، فيما حل بالمركز الثاني المنتخب الروسي برصيد 180 نقطة، وثالثا فرنسا بـ142 نقطة، ورابعا السويد بـ142 نقطة.

وجاء منتخبنا بالمركز الخامس عالميا 60 نقطة، والأول عربيا وخليجيا متفوقا على المنتخب القطري الذي حل سادسا بـ55 نقطة ومنتخب بولندا السابع بـ34 نقطة.

وكان لقب التشابك الرباعي بالمظلات من نصيب المنتخب الفرنسي الذي اختتم قفزاته الثمانية محققا 144 نقطة، مقابل 133 نقطة للمنتخب الروسي صاحب المركز الثاني، وجاءت كازاخستان بالمركز الثالث بـ108 نقاط، وقطر بالمركز الرابع بـ78 نقطة.

وحل منتخبنا بالمركز الخامس عالمياً هذه المسابقة برصيد 33 نقطة، والثاني عربيا وخليجيا بعدما تفوق على سلطنة عمان صاحبة المركز السادس برصيد 22 نقطة.

سلوفينيا وبيلاروسيا الأكثر دقة

توج منتخب سلوفينيا بلقب مسابقة دقة الهدف لمنتخبات الرجال بهامش خطأ بلغ 17 سم فقط، متفوقا على المنتخب الإيطالي الذي جاء ثانيا بـ21 سم، فيما حل بالمركز الثالث المنتخب الروسي برصيد 22 سم، يليه رابعا المجر بـ26 سم وخامسا الصين بـ28 سم.

وحل منتخبنا بالمركز السادس عالميا والأول عربيا وخليجيا برصيد 35 سم، حيث تفوق على منتخبات عريقة مثل: فرنسا التي حلت بالمركز السابع بـ41 سم والولايات المتحدة التاسعة بـ65 سم، فيما جاءت البحرين بالمركز العاشر بـ72 سم، وقطر بالمركز 12 برصيد 129 سم، مصر بالمركز 16 برصيد 188 سم والأردن بالمركز 17 برصيد 210 سم وليبيا بالمركز 20 برصيد 397 سم.

كما توج منتخب بيلاروسيا بلقب دقة الهدف لمنتخبات السيدات، بهامش خطأ بلغ 33 سم، وجاء بالمركز الثاني منتخب الولايات المتحدة الأميركية بـ37 سم، وثالثا منتخب الصين بـ53 سم، يليه بالمركز الرابع منتخب بولندا بـ76 سم وفرنسا بالمركز الخامس بـ128 سم.

فرنسي وروسية يتألقان

على الصعيد الفردي تصدر الفرنسي توماس جينايروت ترتيب فئة الرجال بهامش خطأ 2 سم في ختام القفزة التاسعة قبل الأخيرة، يليه بالمركز الثاني والروسي ديمتري ماستافانوف بـ3 سم، وثالثا السلوفيني بيتر بالتا الذي فقد الصدارة بالشراكة مع فرانشيسكو غيلوتي برصيد 4 سم لكل منهما. علما أن لاعب منتخبنا محمد عبيد السويدي حقق أفضل النتائج العربية بحلوله بالمركز الـ13 برصيد 9 سم فقط.

اما على صعيد السيدات، فقد حققت الروسية اولجا ليبزنا 3 قفزات مثالية ليستقر رصيدها عند هامش خطأ بلغ 7 سم فقط قبل قفزة على الختام، وتتصدر الترتيب العام متقدمة على البيلاروسية اكسانا فامينا التي جاءت ثانية بـ8 سم، وبالمركز الثالث البيلاروسية يوليا فيودارفا بـ9 سم.

سخونة بفئة الناشئين

وفي فئة الناشئين، خطف الإيطالي لويجي بينكيري صدارة الترتيب بهامش خطأ بلغ 8 سم في ختام القفزة التاسعة قبل الأخيرة، فيما يتساوى بالمركز الثاني التشيكي ميروسلاف كيرز والبريطاني إليشا ويبر بـ11 سم لكل منهما، يليهما مناصفة بين البيلاروسي إيليا بوزدنياكوف صدارته للترتيب العام بهامش خطأ بلغ 6 سم، يليه بالمركز الثاني الإيطالي لويجي بينكيري والروسي فاشيسلاف باخكولين بـ12 سم لكل منهما.

فيما قطعت الصينية يو لو شوطا كبيرا نحو إحراز لقب الناشئات بعدما تصدر الترتيب قبل قفزة على الختام برصيد 11 سم، تليها بالمركز الثاني البيلاروسية فيكتوريا سالداتافا بـ21 سم، وبالمركز الثالث الصينية لينغ زهانغ بـ25 سم.

عروض الفرسان

 

بدأ فريق"الفرسان" الإماراتي بتقديم عروضه الجوية الخلابة في نادي سكاي دايف دبي المقر الرئيسي للبطولة، وسط متابعة جماهيرية واسعة للعروض الأنيقة التي يقدمها هذا الفريق الإماراتي الفريد من نوعه.

ويتميز هذا الفريق بأن جميع كوادره من الشباب المواطنين، حيث يضم 7 طيارين إماراتيين الذين يقدمون العروض محليا وإقليميا بداية من عام 2011، وقد سبق له حصد العديد من الجوائز والتقدير في مختلف البطولات والأحداث التي شاركوا بها.

 

الأميركي بارثولوميو يحرز لقب التزلج على الماء

 

توج الأميركي كورتيس بارثولوميو بلقب مسابقة التزلج على الماء بعد ان قدم أداء خلابا في الجولات الفاصلة محققا 272 و162 و282 نقطة ليرفع مجموعه العام إلى 717 نقطة، متفوقا على صاحب المركز الثاني الكندي جايسون ميلودزكي الذي حقق 682 نقطة، يليه بالمركز الثالث الفرنسي جولين جويهو بـ681 نقطة، وبالمركز الرابع الرومانية كورنيليا ميهاي من نادي سكاي دايف دبي بـ665 نقطة، علما أن 74 لاعبا شارك في هذه المسابقة.

نشاط مكثف بسبب الرياح

تميز اليومان الماضيان للبطولة بتكثيف النشاطات خصوصا في مسابقتي دقة الهدف والتزلج على الماء، نظرا لتوقعات مكتب الأرصاد الجوية بهبوب رياح قوية اليوم وغدا الأحد على موقع البطولة قد تؤثر على هاتين اللعبتين، فيما سيتم إكمال مسابقة التماسك الثماني بشكل طبيعي نظرا لأن التشكيلات التي يقوم بها القافزون تتم على ارتفاع عالٍ نسبيا.

 

بن دراي: البطولة خالية من الحوادث والاصابات

 

قال خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ان بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات، خالية لحد الآن من الإصابات، لافتاً في نفس الوقت الى إنه تم توفير أحدث المعدات الطبية لضمان سلامة الرياضيين المشاركين والجماهير وجميع العاملين في البطولة، وذلك للسنة الرابعة على التوالي في إطار الشراكة المتواصلة مع هذا الحدث العالمي الكبير.

وقال ابن دراي: بدأت خدمات التأمين الطبي قبل انطلاق الحدث وهي متواصلة طوال فترة المنافسات من خلال المركز الطبي الذي تم تجهيزه وإدارته بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي ويضم طاقماً من الأطباء القادرين على التعامل مع الإصابات الطفيفة والمتوسطة والذي تم تأهيليه للتعامل مع الإصابات التي قد تحصل للقافزين بالمظلات، مع توفير 3 سيارات الإسعاف لنقل الحالات الخطيرة، مع تأمين خدمة الجناح الجوي لنقل المصابين بالإصابات للمستشفى إذا ما استدعى الامر ذلك.

وأضاف: تتوفر أيضاً سيارات كهربائية صغيرة تطوف بين الجماهير الحاضرة لمتابعتهم وتوفير الإسعافات الأولية بشكل فوري لهم، علما أن البطولة خالية لحد الآن من الإصابات خصوصا من جانب القافزين وهو الامر الذي نتطلع إليه ونأمل أن تختتم البطولة عليه".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات