الجولة الرابعة والأخيرة تنطلق صباح اليوم

الأميركية سيتسي تواصل صدارة «أوميغا دبي»

واصلت المصنفة الثالثة على العالم اللاعبة الأميركية سيتسي لويس، وبرصيد 10 ضربات تحت المعدل ومع ختام منافسات اليوم الثالث، صدارتها لبطولة "أوميغا دبي ليدز ماسترز" التي تختتم مساء اليوم، والمقامة تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، والبالغ إجمالي جوائزها المالية نصف مليون يورو.

وأجبرت الرياح المعاكسة التي رافقت البطولة يوم أمس ابنة ولاية تكساس الأميركية لاعتماد أسلوب اللعب الحذر، في محاولة منها للإبقاء على الصدارة ومن دون هدر النقاط بانتظار الجولة الرابعة والأخيرة التي ستنطلق صباح اليوم.

ولتنهي لويس مسلك اليوم الثالث برصد ضربة تحت المعدل، التي أضافتها لرصيد الضربات التسع تحت المعدل التي حصدتها مع نهاية اليومين الأول والثاني، متفوقةً بفارق ضربتين تحت المعدل على بطلة الجولات الأوروبية للموسم الماضي الإسبانية كارلوتا سيجاندا، فيما جاءت التايلندية بورنانونج فاتلوم وبرصيد سبع ضربات تحت المعدل بالمركز الثالث.

صحوة متأخرة

كما شهدت منافسات اليوم الثالث صحوة من المخضرمة البريطانية لورا ديفيدز، التي عززت رصيدها من ضربات تحت المعدل إلى 5 ضربات، ما أبقى حظوظها لدخول اليوم الختامي ضمن السعي لانتزاع لقبها الـ82 على صعيد بطولات الغولف العالمي.

وتعد "بطولة أوميغا دبي ليدز ماسترز" التي يحتضنها مضمار المجلس بنادي الإمارات للغولف في دبي، خاتمة الجولات الأوروبية لهذا الموسم، لتسجل النسخة الثامنة منها مشاركة 108 من نخبة لاعبات الغولف على العالم يمثلن 29 بلداً، تتقدمهن كبار المصنفات سواء على صعيد الدوري النسائي الأوروبي، وسلسلة اللاعبات المحترفات الأميركية "إل بـي جي إيـه".

لعب حذر

تسببت الرياح المعاكسة والقوية في جعل النسبة الكبيرة من اللاعبات يأخذن الحذر، خصوصاً في ضرباتهن الطويلة والتي قد تتسبب قوة الرياح في انحراف الكرات، ومنهن المصنفة الأولى في البطولة والثالثة على العالم الأميركية ستيسي لويس، التي دخلت منافسات اليوم الثالث بصدارة الترتيب العام برصيد 9 ضربات تحت المعدل، والتي حرصت على إنهاء مسلك دون أخطاء مع الابتعاد عن الضربات فوق المعدل واقتناص أية فرصة لتعزيز صدارتها، ولتتمكن عند الحفرة التاسعة من تحقيق غايتها بحصد ضربة إضافية تحت المعدل التي جعلتها تعزز صدارتها برصيد الضربات العشر تحت المعدل.

خطوة إضافية

دفع تعطش المصنفة الأولى على الغولف التايلندي بورنانونج فاتلوم، لحصد أول ألقابها الكبرى على صعيد البطولات الأوروبية، للمجازفة في حصد الضربات تحت المعدل، ولتتمكن فاتلوم من إنهاء مسلك اليوم الثالث بـ70 ضربة من خلال حصدها لضربتين جديدتين تحت المعدل، التي أضافتها لرصيد الضربات الخمس تحت المعدل التي حصدتها مع نهاية اليوم الثاني، ما عاد عليها التقدم خطوة إضافية نحو المركز الثالث والبقاء ضمن دائرة المنافسة خلال اليوم الختامي للبطولة.

ضربة واحدة

فازت اللاعبة الجنوب أفريقية من كونيت شن بسيارة مرسيدس، جراء تمكنها يوم أمس وعند الحفرة الـ15 من إدخال الكرة بضربة واحدة.

ويقضي نظام البطولة التي تنظمها وتروج لها "الغولف في دبي" وترعاها شركة مرسيدس ـ بنز، عبر السيارة الرسمية للبطولة، بأن تهدى اللاعبة التي تتمكن من إدخال الكرة في أي حفرة من الحفر الـ18 لملعب المجلس الذي يحتضن البطولة، بأن تفوز بالجائزة المخصصة لهذه المسابقة والتي هي عبارة عن مرسيدس إي 400 طراز العام 2014.

 

لمحات بطلة

 

قدمت النجمة كارلوتا سيجانداً أداءً هو الأقوى بين اللاعبات، لتبقي على حظوظها في الفوز عبر انتزاعها لضربتين تحت المعدل كانتا كفيلتين لها في البقاء ضمن دائرة المنافسة وانتزاع المركز الثاني.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات