في ختام فعاليات مهرجان أبوظبي البحري

سباق البوانيش على شاطئ الكورنيش اليوم

ينطلق اليوم على كورنيش العاصمة أبوظبي سباق اليوم الوطني للبوانيش الشراعية الذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بالتعاون مع نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، في ختام فعاليات وأحداث مهرجان أبوظبي البحري، والمقام تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

حيث سيرسم 160 بحاراً على متن 50 قارباً اليوم، واحدة من أبهى لوحات التراث، خلال السباق الذي سينطلق في الثانية ظهر اليوم من ميناء أبوظبي باتجاه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وتتقرر الانطلاقة حسب اتجاه الرياح.

القوارب المشاركة

ويشهد سباق اليوم مشاركة القوارب صاحبة السبق في هذه الفئة، ومنها القارب (العديد) لمالكه النوخذة راشد محمد راشد الرميثي، والفائز بلقب سباق البوانيش الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت في أبريل الماضي، والذي جاء ضمن مهرجان أبوظبي للألعاب الشاطئية.

وهناك أيضاً القارب (الميسم) لمالكه النوخذة الشاب ثاني محمد ثاني الرميثي، والذي حل ثانياً في سباق البوانيش الماضي، و(اللولو) لراشد سعيد صباح الرميثي، و(زلزال) لمروان عبد الله محمد المرزوقي، و(خزام) لمحمد راشد بن شاهين، والقارب (دهيس) لراشد خادم المهيري و(نشايب) بطل سباق اليوم الوطني العام الماضي، لمالكه ونوخذته علي ثاني الرميثي، و(العاصفة) لحمد بن جمعة بن سفيان الفلاسي و(شديد)، لخلف بطي مصبح الغشيش و(الوسمي)، لجمعة محمد حثبور الرميثي، ومن المؤكد أن الكثير من القوارب ستحرص على المشاركة في المناسبة الوطنية التي تتجدد برعاية نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

سباقات منوعة

وكان نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، قد نظم عدداً من الفعاليات ضمن المهرجان البحري، تقدمها سباق اليوم الوطني للقوارب الشراعية فئة 43 قدماً، وفاز به القارب «الزير» لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وقيادة االنوخذة محمد راشد خليفة بن شاهي.

 الجدير بالذكر أن فعاليات وأحداث مهرجان أبوظبي البحري امتدت من 28 نوفمبر الماضي، وضمت سباقات عالمية ومحلية متنوعة، بدأت مع الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، ومنافسات بطولة العالم للدراجات المائية، وسباق الإمارات للقوارب الخشبية السريعة - الشواحيف، والجولة الثانية من كأس القارات لزوارق الفورمولا، كما شهد المهرجان سباق المحامل الشراعية فئة 43 قدماً.

وأخيراً سباق البوانيش، بالإضافة لاستعراض القوارب فئة 22 قدما والذي أقيم طيلة أيام المهرجان، وبطولة كأس رئيس الدولة للسباحة، وتقام اليوم أيضاً على عدد من المراحل والتصفيات بين فئات سنية مختلفة.

 

دعوة الجمهور

 

وجه النادي الدعوة للجمهور، للحضور ومتابعة السباق على مدرج مطل على البحر لمشاهدة السباق بالقرب من مسرح أبوظبي الوطني، إضافة إلى العديد من المفاجآت التي يقدمها النادي للزوار.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات