روسيا تظفر بلقب السقوط الحر في «دبي للقفز بالمظلات»

الإمارات تتوج بلقب التماسك الرباعي الأفقي

صورة

حقق الفريق الإماراتي لقب مسابقة التماسك الرباعي الأفقي في "بطولة دبي الدولية الرابعة للقفز بالمظلات" التي تقام برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتشهد مشاركة أكثر من 1000 قافز وقافزة من 43 دولة يتنافسون على ألقاب البطولة وجوائز مالية تبلغ أكثر من مليون و500 الف درهم.

وجاء فوز الفريق الإماراتي الذي يضم 4 من اللاعبين المسجلين بنادي سكاي دايف دبي، بعدما حقق 27 نقطة في القفزة الثامنة والأخيرة ليرفع مجموعه العام إلى 211 نقطة مقابل 184 نقطة للمنتخب الفرنسي صاحب المركز الثاني والتي اكتفت بـ22 نقطة في القفزة الأخيرة، فيما جاء المنتخب البولندي بالمركز الثالث برصيد 63 نقطة.

وكان منتخبنا قد تصدر ترتيب المسابقة منذ انطلاقتها محققا معدلاً مميزاً بلغ 26.38 نقطة للقفزة الواحدة، وباستثناء القفزة الثانية التي حقق فيها 19 نقطة فقط، فإن جميع قفزاته تخطت حاجز العشرين نقطة، بواقع 36 في الأولى، 23 في الثالثة، 27 في الرابعة، 24 في الخامسة، 31 في السادسة، 24 في السابعة و27 في الثامنة.

بفارق 15 نقطة عن المنتخب الفرنسي في ختام القفزة الخامسة بواقع 129 مقابل 114 نقطة، قبل أن يعزز رصيده أيضا في القفزة السادسة التي حقق فيها 31 نقطة مقابل 25 لفرنسا، قبل أن يحرز 24 نقطة في القفزة السابعة مقابل 23 نقطة لفرنسا، ليصبح رصيد منتخبنا 184 نقطة مقابل 162 نقطة لفرنسا.

التماسك الثماني

من جانبه حافظ منتخبنا الوطني على صدارته لمنافسات التماسك الثماني بعدما رفع رصيده إلى 107 نقاط في ختام القفزة السابعة، وسط مطاردة شرسة من إمارة موناكو التي تأتي بالمركز الثاني برصيد 106 نقاط وروسيا صاحبة المركز الثالث بـ102 نقطة، علما أن ألمانيا تحل بالمركز الرابع بـ81 نقطة.

وكان منتخبنا قد حقق 15 نقطة في القفزة السابعة، مقابل 16 لموناكو و13 لروسيا، ليحتدم الصراع قبل 3 قفزات من ختام المسابقة الأقوى لحد الآن نظرا لتقارب مستويات المنتخبات المشاركة فيها والخبرة التي تمتلكها.

ويضم منتخب الإمارات للتماسك الثماني عددا من القافزين الإماراتيين الواعدين القادرين على مواصلة رحلة الإنجازات على المدى البعيد، وهم: عبدالله محمد، عبدالله الشمار، عبدالله الفلاسي، عبد الرحمن المعمري، خالد محمد، عبد العزيز الشيباني، أحمد العبدولي، ناصر الظاهري وعلي النيادي قائد الفريق، علما أن هذا الفريق كان قد أحرز الميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية التي أقيمت بالصين في شهر أكتوبر الماضي.

إشادة غريغ

وعبر الأميركي غريغ جيرارد مدرب منتخبنا للتماسك الثماني عن سعادته بالمستوى الذي يقدمه الفريق وتصدرهم للمنافسات في ختام القفزة السابعة، مؤكدا أن المنافسة لم تحسم بعد نظرا للفارق الطفيف الذي يفصل بين أصحاب المراكز الأولى.

وقال جيرارد "عندما تتقدم بفارق نقطة واحدة عن موناكو و5 نقاط عن روسيا، فإنك تدرك جيدا أهمية التركيز في هذه المرحلة الحاسمة التي يمكن أن يحصل فيها أي شيء، وبشكل عام فإننا كنا نتطلع للمنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى قبل انطلاق البطولة.

وقد جاء تصدرنا للترتيب العام بمثابة المفاجأة السارة لي شخصيا والمكافأة المميزة للاعبين نظرا لجهودهم المكثفة طوال العام والتزامهم ببرامج التدريبات لرغبتهم بتحقيق إنجاز يحفر في ذاكرة التاريخ".

على صعيد آخر يبدو منتخبنا قريبا من الحلول بالمركز الخامس في مسابقة التشابك الرباعي بالمظلات، وذلك بعدما استقر رصيده عند 29 نقطة في ختام القفزة السابعة متقدما على المنتخب العماني السابع برصيد 18 نقطة، فيما تتصدر فرنسا الترتيب برصيد 124 نقطة يليها المنتخب الروسي بـ112 نقطة، وثالثا المنتخب الكازاخستاني بـ93 نقطة ورابعا قطر بـ65 نقطة.

السقوط الحر

حسم المنتخب الروسي لقب مسابقة السقوط الحر بعد منافسة قوية للغاية مع نظيره الفرنسي حسمتها القفزة السابعة والأخيرة التي حقق فيها المنتخب الروسي علامة بلغت 9.2 نقاط مقابل 9 نقاط لفرنسا، لتتصدر روسيا الترتيب في نهاية المطاف بواقع 62 نقطة مقابل 61.9 لفرنسا، في واحدة من أقوى التحديات على الإطلاق بين المنتخبين العريقين في هذه المسابقة.

وجاء منتخب فنزويلا بالمركز الثالث برصيد 50.5 نقطة، والنمسا بالمركز الرابع برصيد 32.2 نقطة.

 اللجنة التنظيمية الخليجية للرياضات الجوية تشيد بالحدث

أشادت اللجنة التنظيمية للرياضات الجوية لدول مجلس التعاون الخليجي، بالتنظيم المميز للحدث الذي بات محطة مهمة لتطوير ونشر اللعبة على مستوى المنطقة ككل، مؤكدة أهمية تضافر الجهود للارتقاء بمستويات المنتخبات الخليجية على المدى البعيد.

جاء ذلك في الاجتماع الثالث للجنة الذي عقدته صباح امس بنادي سكاي دايف دبي، برئاسة يوسف الحمادي، وحضور: أحمد عبدالله الحميدي مدير إدارة الرياضة بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، والأعضاء: الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة ممثل البحرين، د.مبارك السويلم ممثل السعودية ورئيس الاتحادين العربي والآسيوي للرياضات الجوية، راشد التميمي ممثل قطر وسالم أكرم القائم بأعمال الأمين العام.

وتم في الاجتماع الاطلاع على تقرير نشاطات عام 2013، وبحث خطط التطوير وسبل الارتقاء بالرياضات الجوية على مستوى المنطقة من خلال إطلاق عدد من البطولات الإقليمية ودراسة إقامة ندوات تختص بهذه الرياضات.

وقال د.مبارك السويلم رئيس الاتحادين العربي والآسيوي للرياضات الجوية "نتقدم بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه السخي للرياضات الجوية ومتابعته لها بما ساهم بتحقيق هذه النقلة التي تشهدها اللعبة خلال السنوات الماضية على مستوى المنطقة، كما نبارك للجنة المنظمة النجاح الذي حققته البطولة ذات الأهمية الكبرى في تطوير المنتخبات الخليجية من خلال المنافسة مع أقوى الفرق العالمية".

وأضاف "سيكون عام 2014 حافلا بالأنشطة على أجندة اللجنة التنظيمية الخليجية، حيث سيتم إطلاق أول بطولة خليجية لرياضة "البارو موتور"، إلى جانب إقامة بطولة للتحكم عن بعد، مع تنظيم العديد من البطولات في مختلف دول المنطقة".

 تغطية عالمية لـ«دبي الرياضية»

 كعادتها واصلت قناة دبي الرياضية تألقها في المناسبات والاحداث الرياضية الكبرى التي تقام بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بتغطيتها العالمية للبطولة بواسطة فريق العمل الذي يضم نخبة من أصحاب الخبرات الواسعة، مع استخدام أحدث المعدات والكاميرات الأرضية والجوية لمتابعة المنافسات لحظة بلحظة. وقامت "قناة المشاهير" بتخصيص القناة الرابعة لنقل كافة المنافسات بشكل يومي متواصل لأكثر من 11 ساعة، مع تغطية الحدث عبر القناة الأولى أيضا من خلال استوديو مخصص للبطولة.

ترقب

 ستكون الجماهير على موعد من الإثارة والتشويق مع العرض الذي سيقدمه فريق "الفرسان" الإماراتي للعروض الجوية، وذلك اليوم وغدا السبت بنادي سكاي دايف دبي، علما أن الفريق قدم عرضا تجريبيا امس الخميس أيضا.

ويتكون فريق الفرسان من 7 طيارين من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد انطلقت أولى عروضهم عام 2011 محققين منذ ذلك الوقت العديد من النجاحات على الصعيد التنافسي أو من خلال المشاركات الاستعراضية في الأحداث والبطولات الدولية.

 المنتخب السلوفيني يتصدر دقة الهدف

 شهدت مسابقة دقة الهدف تصدر المنتخب السلوفيني ترتيب فئة الرجال بهامش خطأ بلغ 15 سم في ختام القفزة السابعة قبل الأخيرة، بفارق 4 سم عن إيطاليا صاحبة المركز الثاني بـ19 سم، يليها بالمركز الثالث المنتخبان الصيني والروسي بـ21 سم لكل منهم، ثم المجر بالمركز الخامس بـ23 سم، ومنتخبنا بالمركز السادس برصيد 31 سم.

كما تصدر منتخب سلوفينيا ترتيب فئة السيدات بدقة الهدف بهامش خطأ بلغ 28 سم في ختام القفزة السابعة قبل الأخيرة أيضا، فيما جاء بالمركز الثاني منتخب روسيا بـ29 سم، وثالثا منتخب الصين بـ47 سم، ورابعا فرنسا بـ48 سم وخامسا بولندا بـ66 سم.

وعلى الصعيد الفردي تصدر ترتيب فئة الرجال السلوفيني بيتر بالتا بالشراكة مع الفنلندي توماس جينايروت بهامش خطأ بلغ 2 سم لكل منهما، يليهما الإيطالي فرانشيسكو غيلوتي والروسي ديمتري ماستافانوف بـ3 سم لكل منهما أيضا.

أما على صعيد السيدات، فقد حافظت البيلاروسية الينا ستالكوفا على صدارة الترتيب بهامش خطأ بلغ 6 سم فقط، تليها بالمركز الثاني الصينية أكسيا لينج والروسية اولجا ليبزنا بـ7 سم لكل منهما، ثم الروسية ليبوف اكشيكيفا والبيلاروسية اكسانا فامينا والفنلندية دوبرة فيرارند بهامش خطأ بلغ 8 سم.

وفي فئة الناشئين، واصل البيلاروسي إيليا بوزدنياكوف صدارته للترتيب العام بهامش خطأ بلغ 6 سم، يليه بالمركز الثاني الإيطالي لويجي بينكيري بـ8 سم، وثالثا الروسي فاشيسلاف باخكولين بـ9 سم،

إشادة

أشاد أحمد عبدالله الحميدي مدير إدارة الرياضة بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، بالدور الذي تقوم به هذه اللجنة لنشر وتطوير الرياضات الجوية عموما والقفز بالمظلات على وجه الخصوص، مؤكدا بالوقت ذاته أن بطولة دبي الدولية تعد محطة مضيئة على مستوى المنطقة، وعبر يوسف الحمادي رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للرياضات الجوية ومدير البطولة، عن فخره باستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لاجتماعات اللجنة..

مؤكدا أن تكاتف أعضاء اللجنة والعمل بروح الفريق أساس المنهج الذي تتبناه اللجنة لنشر وتطوير الرياضات الجوية على مستوى المنطقة، مشيرا في الوقت ذاته أن الاجتماع شهد مناقشة العديد من الخطط المستقبلية التي سترى النور قريبا.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات