تفوقت بفارق ضربة تحت المعدل عن أقرب منافساتها

الأسبانية سيجاندا تنتزع صدارة «أوميغا دبي ليدز ماسترز»

الإسبانية سيجاندا تتنزع الصدارة بجدارة البيان

انتزعت الإسبانية كارلوتا سيجاندا يوم أمس وبرصيد سبع ضربات تحت المعدل ومع نهاية منافسات اليوم الثاني صدارة الترتيب العام لبطولة "أوميغا دبي ليدز ماسترز" المقامة تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، خلال الفترة من 1 وحتى 7 ديسمبر الجاري، والبالغ إجمالي جوائزها المالية نصف مليون يورو.

 ونجحت المصنفة الأولى للغولف الإسبانية من تعويض بدايتها المتواضعة مع نهاية اليوم الأول التي حصدت فيها 3 ضربات تحت المعدل لتتمكن يوم أمس من تحقيق 4 ضربات تحت المعدل التي جعلتها تعتلي الصدارة برصيد سبع ضربات تحت المعدل بفارق ضربة تحت المعدل عن التايلندية بورنانونغ فاتلوم، فيما جاءت بالمركز الثالث وبرصيد 5 ضربات تحت المعدل المصنفة الثالثة على العالم الأميركية ستيسي لويس.

تراجع ملحوظ

كما شهدت المنافسات تراجع كل من الإسبانية ماريا برات والسويدية بيرلنتا ليندبيرغ اللتين دخل اليوم الثاني متقاسمتين الصدارة برصيد 5 ضربات تحت المعدل، إلا أن احتياج كل منهن لضربة فوق المعدل لإنهاء المسلك تسبب بتراجعهن للمركز الرابع مناصفة برصيد 4 ضربات تحت المعدل.

وتعد "بطولة أميغا دبي ليدز ماسترز" التي يحتضنها مضمار المجلس بنادي الإمارات للغولف في دبي، خاتمة الجولات الأوروبية لهذا الموسم، لتسجل النسخة الثامنة منها مشاركة 108 من نخبة لاعبات الغولف على العالم يمثلن 29 بلداً، تتقدمهن كبار المصنفات سواء على صعيد الدوري النسائي الأوربي، وسلسلة اللاعبات المحترفات الأميركية "إل بي جي إيه".

ضربة إيغل

قدمت الإسبانية كارلوتا سيجاندا خلال منافسات اليوم الثاني َأداءً متفاوتاً تباين من خلال تسجيلها لأربع ضربات تحت المعدل التي كانت ستهديها صدارة مريحة خصوصاً بعد تحقيقها لضربة الإيغل "ضربتين تحت المعدل" عند الحفرة الأخيرة، إلا أن وقوعها تحت أخطاء الضربات فوق المعدل في ثلاث مناسبات جعلها تكتفي بحصد الضربات الأربع تحت المعدل التي أضافتها لرصيد اليوم الأول ما أهلها لانتزاع الصدارة برصيد سبع ضربات تحت المعدل.

ستيسي تعود

تمكنت المصنفة الثالثة على العالم الأميركية ستيسي لويس خلال منافسات اليوم الثاني الذي دخلته برصيد ضربتين تحت المعدل، من تعويض أدائها ولتنجح ابنة الـ 24 ربيعاً بإنهاء مسلك أمس ومن دون أخطاء بـ 69 ما عاد عليها بحصد 3 ضربات إضافية تحت المعدل والتقدم على سلم الترتيب 8 مراكز لتحتل المركز الثالث برصيد الضربات الخمس تحت المعدل.

صحوة متأخرة

تمكنت المدافعة عن اللقب والمصنفة السادسة على العالم الصينية شانشان فينغ خلال منافسات اليوم الثاني من تعويض أدائها غير المقنع الذي أنهت عليه اليوم الأول، لتتمكن الصينية يوم أمس من إنهاء المسلك بـ 70 ضربة ما عاد عليها حصد ضربتين تحت المعدل التي جاءت لتقلص رصيدها من الضربات فوق المعدل إلى 3.

بوعميم: نرحب بنجمات الغولف وضيوف البطولة

 رحب محمد جمعة بوعميم نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للغولف في دبي الجهة المروجة والمنظمة لبطولة أوميغا دبي ليدز ماسترز، بنجمات الغولف النسائي العالمي المشاركات في حدث النسخة الثامنة.

وتوجه بوعميم بالشكر الجزيل للأميرة هيا بنت الحسين، على رعايتها الكريمة للبطولة التي تستضيفها دبي، ما يعطيها مزيداً من الرونق والنجاح الذي يعزز الترويج لاسم دبي كأفضل الوجهات الرياضية على العالم.

وأكد بوعميم قائلاً إن: "احد أهم أهداف الغولف في دبي، من استضافة بطولة أوميغا للسيدات، يكمن في خلق بيئة عائلية تحث الاباء والأمهات على دعم أولادهم للتعرف إلى رياضة الغولف، والإسهام في ازدهارها على أسس متأصلة".

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات