زايد بن سلطان يتوج الفائزين في «خاتمة» المونديال

زورق أستراليا بطل السباق الرئيسي الأول

صورة

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، توج الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، زورق أستراليا بقيادة دي نيكلسون ونادر بن هندي بطلا للسباق الأولي من الجولة الختامية لبطولة العالم لزوارق الفئة الأولى..

والذي أقيم أمس على مياه العاصمة أبوظبي ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي البحري، وحل ثانيا زورق زابو اسكلار التركي بقيادة زابو اسكلار وإيزاك زابورسكي، وثالثاً زورق أبوظبي بقيادة راشد الطاير وفالح المنصوري. وكانت بداية السباق مثيرة مع تصدر الفيكتوري 3 بقيادة عارف الزفين ..

ومحمد المري بحكم فوزه بالمركز الأول في منافسات سباق كسر الكيلو، ويتبعه وبقوة فريقا أستراليا وأبوظبي في محاولة للوصول للصدارة، وأثناء الدورة الثامنة يتعرض زورق الفيكتوري لعطل تراجع على إثره للوراء ليحل مع نهاية السباق في المركز السادس..

بينما تقدم زورق أستراليا للأمام، وخلفه زورق أبوظبي، وثالثا زورق إسكلار، ولينتهي السباق بحلول فريق أبوظبي في المركز الثاني ولكن اعتمدت اللجنة التحكيمية مركزه كثالث في السباق نظرا لأن لوائح البطولة تمنح أفضلية في الزمن لمراوح معينة والتي تم استخدامها من قبل زورق إسكلار.

تهنئة وإشادة

وقام الشيخ زايد بن سلطان بتتويج الفائزين في أجواء احتفالية ومثيرة على كاسر الأمواج ضمن فعاليات المهرجان المقام منذ 28 نوفمبر ويستمر حتى السابع من ديسمبر، وحضر مراسم التكريم السفير التركي في الدولة فيورال آلتاي، ونيكولو سان جيرمانو مروج البطولة، وأحمد الرميثي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية..

ورفع الشيخ زايد بن سلطان، التهنئة بالنجاح الكبير للسباق الأول إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان معتبرا أن دعم سموه الدائم لرياضات البحر سبب في وصول مختلف المسابقات والبطولات البحرية في الإمارة إلى أعلى درجات التنظيم والدقة الفنية.

ارتياح وإعجاب

وأعرب عن ارتياحه الشديد لسير السباق منذ البداية وحتى النهاية وخروجه في صورة مبهرة أثارت إعجاب جميع المشاركين والحضور، وقال: لدينا شريحة مميزة ومتفوقة من شباب الإمارات في هذه الرياضة أثبتوا تفوقهم وجدارتهم في المنافسة على المراكز الأولى من خلال جميع جولات هذه البطولة..

وهم بذلك يحافظون على التفوق الإماراتي عبر هذه البطولة العالمية المهمة، ويسيرون على خطى الأسماء الكبيرة التي حملت على عاتقها ذات يوم مسؤولية تمثيل الإمارات في مختلف أنحاء العالم ومحطات البطولة.

وأشاد الشيخ زايد بن سلطان باللجنة المنظمة للسباق وبجميع كوادر النادي والتي ساهمت في إخراج الحدث في أجمل صورة.

 السباق الختامي اليوم

تنطلق في تمام الثالثة والنصف ظهرا اليوم أحداث السباق الرئيسي الثاني للجولة الختامية من البطولة. والجدير بالذكر أن تسلسل الأحداث سيكون مثل يوم أمس بالضبط حتى انطلاقة السباق، وسيلي السباق مباشرة توزيع الجوائز على الفائزين، بالإضافة إلى تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى للموسم، وللقب التاج الأوربي..

وللقب الشرق الأوسط، وأعد النادي جدولا حافلا للجمهور الذي سيشهد السباق اليوم وذلك بوجود سحوبات على تذاكر سفر مقدمة من طيران الاتحاد، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى، وستبدأ مراسم السحوبات مع انتهاء تتويج الأبطال والفائزين في للسباق الرئيسي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات