سباق اليوم الوطني للشراعية ينطلق من دبي

تشهد شواطئ دبي اليوم تظاهرة تراثية رياضية بحرية كبيرة عند الثالثة عصرا بإقامة سباق اليوم الوطني للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما "الجولة الثالثة من بطولة دبي" ضمن روزنامة السباقات البحرية للموسم 2013-2014 والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

ويأتي الحدث في اطار احتفالات النادي بالذكرى 42 لليوم الوطني والتي بدأت مظاهرها مبكرا داخل مقر النادي من خلال تزيين المباني والطرقات الى النادي بعلم الدولة وصور القادة، ويبدأ تجمع القوارب في المنطقة المعتادة قبالة فندق برج العرب عقب صلاة الجمعة والتوجه مباشرة الى عوامات خط البداية.

ويشهد الحدث مشاركة أكثر من 60 قاربا ستقدم احتفالية خاصة من خلال رفع اشرعتها مزينة بعلم الدولة تثمينا للمناسبة العزيزة والغالية للجميع.

وتعد سباقات 22 قدماً، اصغر فئات المحامل التراثية حيث سيتجدد المنافسة الساخنة بين النواخذة الشباب، باعتبار أن البطولة هي أكاديمية تخرج منها أجيال من النواخذة الشباب، الذين ساروا على خطى آبائهم وأجدادهم في المحافظة على الموروث الحضاري العظيم، بالمشاركة في مثل هذه التظاهرات الرياضية والكرنفالات التراثية الجميلة.

وأكملت اللجنة المنظمة لسباق اليوم كافة التجهيزات لانطلاقة الحدث، الذي سوف يبدأ بعد اكتمال تجمع المشاركين في المنطقة الواقعة قبالة فندق برج العرب، حيث سيتم اعلام المشاركين بخط سير السباق والذي سوف يتم تحديده حسب ظروف البحر وسرعة واتجاه الرياح التي يتوقع أن تتوفر بمعدلات جيدة وقت السباق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات