فرنسا تحرز لقب القفز الحر

«قفزة» تفصل منتخبنا عن لقب التماسك الرباعي

صورة

بات منتخبنا الوطني على بعد "قفزة" واحدة من التحليق بلقب مسابقة التماسك الرباعي الأفقي في "بطولة دبي الدولية الرابعة للقفز بالمظلات"، التي تقام برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وذلك بعدما رفع رصيده إلى 184 نقطة في ختام القفزة السابعة، متقدماً على فرنسا صاحبة المركز الثاني بـ 162 نقطة في منافسات البطولة التي تتواصل حتى 10 ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1000 قافز وقافزة من 43 دولة يتنافسون على ألقاب البطولة وجوائز مالية تبلغ أكثر من مليون و500 ألف درهم.

وكان منتخبنا قد تصدر ترتيب المسابقة بفارق 15 نقطة عن المنتخب الفرنسي في ختام القفزة الخامسة بواقع 129، مقابل 114 نقطة، قبل أن يعزز رصيده أيضاً في القفزة السادسة التي حقق فيها 31 نقطة مقابل 25 لفرنسا، قبل أن يحرز 24 نقطة في القفزة السابعة مقابل 23 نقطة لفرنسا، ليصبح رصيد منتخبنا 184 نقطة مقابل 162 نقطة لفرنسا.

مسيرة نجاح

ويمتلك منتخبنا سجلاً مميزاً في هذه المسابقة، بعدما بلغ معدل نقاطه 26.29 نقطة للقفزة الواحدة، علماً بأن أفضل قفزاته كانت الأولى التي حقق فيها 36 نقطة، فيما يمتلك المنتخب الفرنسي معدل نقاط يبلغ 23.14 نقطة للقفزة الواحدة، علماً بأن المنتخب البولندي يحل بالمركز الثالث برصيد 55 نقطة فقط، وبات خارج حسابات المنافسة على المركز الأول.

عروض قوية

كما واصل منتخبنا عروضه القوية في مسابقة التماسك الثماني، بعدما تمسك بالصدارة برصيد 79 نقطة في ختام القفزة الخامسة من أصل 10 قفزات، متقدماً على فريق إمارة موناكو الذي حقق 74 نقطة، يليه ثالثاً المنتخب الروسي بـ 73 نقطة، ورابعاً ألمانيا بـ 58 نقطة.

وكان منتخبنا قد حقق أفضل نتيجة في القفزة الخامسة، نال عنها 16 نقطة، مقابل 14 نقطة لكل من موناكو وروسيا و11 لألمانيا.

وحافظ منتخبنا على المركز الخامس في منافسات التماسك الرباعي، بعدما رفع رصيده إلى 118 نقطة في ختام القفزة السابعة، حيث يتقدم منتخبنا على العديد من المنتخبات، وهي على الترتيب: ألمانيا 95 نقطة، إمارة موناكو 93، بريطانيا 90، كندا 87، المجر 53 والإكوادور 23 نقطة.

التماسك الرباعي بلجيكي

فيما يتصدر منافسات التماسك الرباعي المنتخب البلجيكي برصيد 180 نقطة، وبفارق مريح نسبياً عن روسيا التي جاءت ثانياً بـ157 نقطة، ثم الولايات المتحدة الأميركية بـ 145 نقطة، وقطر 138 نقطة.

كما بقي منتخبنا بالمركز الخامس في التشابك الثنائي بالمظلات في ختام القفزة السابعة برصيد 51 نقطة، متقدماً على قطر السادسة بـ 46 نقطة، وبولندا السابعة بـ 28 نقطة، فيما يتصدر المنتخب الأميركي المسابقة برصيد 171 نقطة، يليه المنتخب الروسي بـ 154 نقطة، وثالثاً المنتخب الفرنسي بـ 124 نقطة، وخامساً السويد بـ 112 نقطة.

مطاردة

من جانبه، واصل فريق السيدات أداءه القوي بالمنافسات وتمسك بالمركز الثالث في ختام القفزة السابعة لمسابقة التماسك الرباعي، حيث سجلوا 17 نقطة في القفزة السابعة، ليصبح رصيدهم 101 نقطة، بفارق 6 نقاط عن المنتخب الكندي الذي يحل بالمركز الرابع برصيد 95 نقطة، فيما يتصدر المنتخب الفرنسي الترتيب بـ 146 نقطة، يليه المنتخب النرويجي بـ 120 نقطة.

فرنسا تحقق لقب القفز الحر

وحسم المنتخب الفرنسي لقب مسابقة القفز الحر بعدما أنهى محاولاته السبع برصيد 63.4 نقطة، فيما كان المركز الثاني من نصيب فنلندا برصيد 50.4 نقطة، يليها ثالثاً منتخب فنزويلا بـ 47 نقطة، علماً بأن المنتخب الأميركي جاء رابعاً بـ 45.7 نقطة، ومنتخبنا بالمركز الخامس بـ 33.7 نقطة.

كما واصل المنتخب الفرنسي عروضه القوية في مسابقة السقوط الحر التي تصدرها برصيد 43.9 نقطة في ختام القفزة الخامسة، يليه بالمركز الثاني المنتخب الروسي بـ 43.6 نقطة، وثالثاً منتخب فنزويلا بـ 36.5 نقطة، ورابعاً منتخب النمسا بـ 21.9 نقطة.

اجتماع

 يستضيف نادي سكاي دايف بدبي الساعة 11 صباح اليوم الخميس، اجتماع اللجنة التنظيمية للرياضات الجوية لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي يأتي ضمن الاجتماعات الدورية للجنة التي تعنى بتطوير ونشر اللعبة على مستوى المنطقة الخليجية، وتنظيم وتنسيق إقامة البطولات والمسابقات.

اللجنة المنظمة تحتفي بالوفود المشاركة

 عاشت الوفود المشاركة ليلة من ألف ليلة، في حفل العشاء الذي أقامته اللجنة المنظمة أخيراً بفندق جميرا بيتش، حيث تزامن الحفل الذي أقيم بالباحة المفتوحة للفندق، مع الاحتفالات التي نظمتها لجان الاحتفالات باليوم الوطني الـ 42 لدولة الإمارات العربية المتحدة، والفوز باستضافة معرض إكسبو 2020 الدولي في فندق "برج العرب"، بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وانبهرت الوفود المشارك بروعة العرض الذي شهد استخدام أحدث التقنيات الحديثة في مجال التصوير الرقمي، بعرض فيلم على الشاشة الخارجية لبرج العرب، مصحوباً بالألعاب النارية الخلابة، وبما يعكس الصورة الحضارية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

توزيع هدايا

قامت لجنة العلاقات العامة بالبطولة برئاسة سالم أكرم، بتوزيع الهدايا التذكارية على جميع الجماهير التي حضرت في نادي سكاي دايف أول من أمس الثلاثاء، وذلك ضمن مشاركة اللجنة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 42، وبهدف إضافة المزيد من المتعة، وجعل البطولة تجربة خالدة في ذاكرة الجماهير عن كرم الضيافة الذي يشتهر به أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن اللجنة المنظمة وفرت العديد من المرافق الترفيهية التي تناسب كافة أفراد الأسرة، وتلقى رواجاً واسعاً بين الجماهير الحاضرة التي تقضي وقتاً حافلاً بالمتعة والعروض الجوية المميزة لأفضل القافزين من حول العالم.

صدارة ثلاثية لمسابقة دقة الهدف

 على الصعيد الفردي، شهدت مسابقة دقة الهدف للرجال صدارة ثلاثية مشتركة بين الروسي ديمتري ماكسيموف والسلوفيني بيتر بالتا والفرنسي توماس جيانيروت، بهامش خطأ بلغ 2 سم لكل منهم، يليهم كل من الإيطالي فرانشيسكو غيلوتي والمجريان توماس فارجا ولازلو اورسي والروسي ديمتري ماستافانوف بهامش خطأ بلغ 3 سم لكل منهم، علماً بأن الإماراتي محمد السويدي يحل بالمركز الحادي عشر بـ 6 سم، وعيسى إبراهيم بالمركز 31 بـ 11 سم، ومطر السويدي بالمركز 34 بـ 12 سم، ويوسف حيدر بالمركز 47 بـ 19 سم.

إلينا تتصدر

أما في مسابقة دقة الهدف للسيدات، فقد جاءت البيلاروسية إلينا ستالكوفا، والفرنسية دوبرة فيرارند في الصدارة بهامش خطأ بلغ 5 سم، تليهما بالمركز الثالث البيلاروسية اكسانا فامينا بـ 6 سم.

وفي مسابقة دقة الهدف للناشئين، تصدر البيلاروسي إيليا بوزدنياكوف الترتيب بهامش خطأ بلغ 5 سم، يليه ثانياً التشيكي ميروسلاف كيرز بـ 6 سم، وثالثاً الإيطالي لويجي بينكيري بـ7 سم، علماً بأن المراكز من 14 إلى 23 شهدت سيطرة قطرية وبحرينية.

أما في مسابقة دقة الهدف للناشئات، فكانت الصدارة من نصيب الصينية يو لو بهامش خطأ بلغ 7 سم، تليها بالمركز الثاني البيلاروسية فيكتوريا سالداتافا بـ 16 سم، وبالمركز الثالث الصينية لينغ زهانغ بـ 22 سم.

كورتيس يتألق فوق الماء

من جانبه، حافظ الأميركي كورتيس بارثولوميو على صدارة ترتيب مسابقة التزلج على الماء بمجموع 555 نقطة، في ختام المحاولة السادسة، يليه بالمركز الثاني الفرنسي جولين جويهو بـ 514 نقطة، وبالمركز الثالث الرومانية كورنيليا ميهاي من نادي سكاي دايف دبي بـ 508 نقاط، ورابعاً الكندي جايسون ميلودزكي بـ 504 نقاط، وخامساً الفرنسي دافيد ماليز بمجموع 483 نقطة.

على صعيد آخر، تواصلت فعاليات البطولة الاستعراضية لرياضة الألعاب الجوية "البارو موتور"، التي تقام بهدف الترويج لهذه الرياضة الممتعة، وذات الطابع الجمالي من خلال اللوحات التي يتم تنفيذها بواسطتها.

يوسف الحمادي يكرم فريق ريد أروز

قام يوسف الحمادي نائب رئيس اللجنة المنظمة، بتكريم فريق "ريد أروز" البريطاني للاستعراضات الجوية، والذي قدم عرضاً مميزاً ضمن احتفالات اللجنة المنظمة باليوم الوطني.

وتسلم الحمادي هدية تقديرية من أعضاء الفريق البريطاني، مشيداً بالوقت ذاته بالعرض الخلاب الذي قدمه الفريق وخطف أنظار الآلاف من الجماهير

نصر النيادي: نحصد ثمار ما تم تخطيطه

قال رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات، نصر النيادي لـ «للبيان الرياضي»، في إطار تنفيذ منافسات مسابقات البطولة وفعالياتها: إن جميع التحضيرات التي سبقت انطلاق هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة، وخاصة اللوجستية، نحصد ثمارها حالياً، من أجل تعزيز النجاحات الكبيرة السابقة التي حققتها البطولة في نسخها الثلاث الماضية».

 مؤكداً أهمية دور الجمهور في إنجاح هذا الحدث، وتعزيز مكانة دبي والإمارات بشكل عام في استضافة الأحداث الرياضية العالمية، لافتاً إلى أن اللجنة المنظمة أعدت حملات ترويجية واسعة لجذب الجمهور من مختلف الفئات للبطولة، كونه يمثل عنصراً مهماً في إنجاح الحدث، وموجهاً شكره للجميع، مشاركين وجماهير، على تعاونهم المثمر مع اللجنة المنظمة وكافة اللجان العاملة بالبطولة.

وأوضح النيادي: حرص «اللجنة المنظمة وفريق العمل لهذه البطولة على التواجد على مدار الساعة بقلب البطولة .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات