«الفرسان» حافظوا على اللقب بالعلامة الكاملة

«يدالأهلي» تهدي كأس الإمارات إلى حمدان بن محمد

أبطال النادي الأهلي يحتفلون بكأس الإمارات لكرة اليد

أهدت أسرة كرة اليد بالنادي الأهلي أول من أمس، كأس الإمارات للعبة أولى مسابقات رجال اليد في الموسم الحالي 2013-2014، إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس النادي الأهلي، وإلى سمو الشيخ مكتوم بن محمد نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي، وإلى عبدالله بن سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

تتويج

وكان الأهلي قد توج بكأس الإمارات أول من أمس، بعد فوزه على الجزيرة في ختام البطولة 27-25، بدون مشاركة محترفه المصري حسين زكي، لينهي "الفرسان" مشوارهم في البطولة بالعلامة الكاملة بالفوز بجميع مبارياته السبعة في المسابقة التي احتل الوصل مركزها الثاني، والنصر مركزها الثالث، وشهد اللقاء عبيد سعيد، والدكتور عيسي النعيمي رئيس اتحاد كرة اليد، ومحمد الحمادي، وأسامة قرقاش، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة اليد،

وبارك اللواء عبيد سعيد النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة النادي، فوز الأهلي للعام الثاني على التوالي بكأس الإمارات، مشيداً بالدعم الكبير الذي توفره إدارة النادي لجميع الألعاب الرياضية بما فيها كرة اليد، وكذلك جهود الجهاز الفني واللاعبين وبمسؤولي الألعاب الجماعية بالنادي، وتمنى أن تتواصل إنجازات الأهلي في كافة الألعاب.

دعم

فيما ثمن محمد الحمادي مدير إدارة الألعاب الجماعية بالنادي الأهلي، دور مجلس إدارة النادي الأهلي، علي ما يقدمونه لفرق الألعاب الجماعية من دعم مادي ومعنوي كان له أثر كبير في مواصلة الانتصارات والتربع على المنصات، وأثنى على الجهود الكبيرة التي يبذلها أحمد حماد المدير التنفيذي للنادي، والذي يقف بكل قوته خلف فرق الألعاب الجماعية.

كما أثنى على جهود الجهازين الفني والإداري والطبي للفريق بقيادة المدرب القدير جمال شمس، وأشاد بجهودهم المضنية في العمل وتأهيل اللاعبين في وقت قياسي قبل المباراة وبعد العودة من البطولة الآسيوية للأندية الأبطال الأخيرة في قطر.

نجاح

وقال الحمادي: "هدف فريق يد الأهلي الدائم حصد الألقاب، وهذا ما نجحنا فيه عندما حافظنا على أول ألقاب الموسم الحالي، وعلينا الآن التركيز على المنافسة بقوة في جميع البطولات بداية من الدوري، كما أشكر إدارة نادي الجزيرة على تلبية طلب الأهلي بنقل مباراتنا الأخيرة في البطولة على ملعبنا بالأهلي، ليكون التتويج وسط جمهورنا وعلى أرضنا".

في حين، شكر أسامة قرقاش عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، لاعبي الأهلي وجهازهم الفني والإداري على روحهم القتالية في المباريات، وتمنى لهم الاستمرار بهذه الروح في مباريات الدوري الذي يبدأ الأهلي مشواره فيه السبت المقبل، واعتبر الفوز هدية إلى نجله فارس الذي يمر بمحنة مرضية ألمت به.

النعيمي: تعديل موعد الكأس

بارك الدكتور عيسى النعيمي رئيس اتحاد كرة اليد، للأهلي محافظته على كأس الإمارات لكرة اليد رجال أولى مسابقات الموسم الحالي 2013-2014، وقال: "قدم الأهلي مستويات طيبة وحقق نتائج رائعة، واستحق عنها المحافظة على لقب البطولة التي تحمل اسما عزيزا على قلوبنا، والتي أحمدالله على التوفيق ونهايتها على خير، كما أهنئ الوصل والنصر على فوزهما بالمركزين الثاني والثالث، ونهنئ قيادتنا بالعيد الوطني 42، وبفوز دبي بتنظيم إكسبو 2020".

دقة

وكشف عن نية الاتحاد في تعديل موعد كأس الإمارات في الموسم المقبل، وقال: "ندرس من الآن بدقة تامة، الموعد المقترح الجديد لكأس الإمارات في الموسم المقبل، تجنباً لتأجيل مباريات بعض فرق المسابقة، لظروف مشاركتها في البطولة الآسيوية للأندية الأبطال، كما حدث في الموسم الحالي مع الأهلي والجزيرة".

وأوضح: "نحن حريصون في الموسم الجديد، على أن تقام البطولة إما قبل البطولة الآسيوية أو بعدها، لتجرى المباريات بشكل متواصل بما يحقق الفائدة الفنية المنتظرة من البطولة، إلى جانب تحقيق المتعة والإثارة التي يبحث عنها عشاق اللعبة، لأن تأجيل مباريات الأهلي بسبب مشاركاته الآسيوية، أثر بالسلب كثيراً على قوة المسابقة وأفقدها كثيراً من متعتها وبريقها، وأهميتها في إعداد الفرق للبطولات التالية".

تهنئة وإشادة

 أكد المصري جمال شمس مدرب يد الأهلي، أن خبرات لاعبيه زادت وبدؤوا في التعامل بالإشارة خلال المباريات، وأعرب عن رضاه عن ما قدمه الأهلي في آسيا، وقال: "نبدأ الدوري الأسبوع المقبل، وأتمنى أن لا تكون هناك إصابات مؤثرة خلال الموسم الحالي، لأن أحلامي مع الأهلي لا حدود لها، وأمنيتي تحقيق المزيد من البطولات بعد أن حققنا في آخر 4 سنوات حوالي 14 بطولة، وهذه محصلة طيبة ورائعة".

كما هنأ حسن الماس إداري الفريق، جماهير الأهلي ومسؤوليه على البطولة الأولى هذا الموسم، وأشاد بلاعبي الفريق الذين كانوا على مستوى المسؤولية، وتمنى أن يكون هذا اللقب فاتحة خير على القلعة الأهلاوية.

وتمنى عمر أحمد لاعب الأهلي، أن يكمل فريقه مشواره هذا الموسم، وينجح في الحفاظ على لقب الدوري، كما فعل عندما حافظ على كأس الإمارات بالعلامة الكاملة، وقال: "واجبنا اللعب وتحقيق البطولات، لإسعاد جماهير الأهلي"، فيما اعتبر زميله مرزوق حميد، أن كأس الإمارات أولى ألقاب الأهلي في الموسم الجديد، وأتمنى أن تعطينا الدافع لتقديم الأفضل هذا الموسم.

أفضل حارس مرمى

 أقام النادي الأهلي حفل تكريم بسيط لحارسه الواعد عبدالرحمن خميس، بمناسبة حصوله على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة الآسيوية السادسة عشرة للأندية الأبطال لكرة اليد، التي جرت مؤخراً في قطر، رغم كوكبة الحراس العالميين المشاركين في البطولة التي احتل الأهلي المركز الرابع.

وقد تم تكريم الحارس عقب مباراة الأهلي والجزيرة أول من أمس، والتي استطاع الحارس فيها أن يتصدى لـ 18 تصويبة من لاعبي الجزيرة، ويعتبر عبدالرحمن صناعة أهلاوية خالصة منذ أن أحضره المدرب عبدالله إبراهيم للعب مع براعم الأهلي، وظهرت مواهبه في مرحلة الأشبال والناشئين، ولعب مع فريق الشباب ويلتحق بعدها مباشرة بالفريق الأول ويحافظ على موقعه بالفريق مع زملائه إبراهيم حسن وناصر محمد.

قائمة شرف «الفرسان»

 يقود الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي جمال شمس المدير الفني، ويضم الجهاز مروان مصطفى مشرف اللعبة، خالد درويش الإداري العام، حسن الماس إداري الفريق، خالد احمد مساعد المدرب، كامل بدر مدرب الحراس، احمد خليل أخصائي علاج طبيعي.

كما تضم قائمة البطل اللاعبين عبدالله الشمطري وعمر أحمد وعبدالله درويش ووحيد مراد وعيسي البناي وعبدالرحمن خميس وإبراهيم حسن ومحمد جمعة وناصر محمد ويوسف بلال واحمد ربيع ويعقوب محسن واحمد مال الله ومرزوق احمد وعبدالله الصفار وحسن محمد ومحمد يوسف والمحترف المصري حسين زكي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات