تغلب في النهائي على الإفريقي التونسي

سلا المغربي بطل دولية أبوظبي للسلة

كبار حضور الختام مع فريق سلا المغربي بطل دولية السلة البيان

توج فريق جمعية سلا المغربي بطلاً لبطولة أبوظبي الدولية الأولى لكرة السلة، بعد نجاحه في تحقيق الفوز على فريق الإفريقي التونسي 72-66 في المباراة النهائية للبطولة التي نظمها نادي الجزيرة، تحت رعاية الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس نادي الجزيرة رئيس شركة كرة القدم بالنادي..

واختتمت مساء أول من أمس، على الصالة المغطاة بالنادي، ليحل فريق الإفريقي وصيفاً، وجاءت نتائج أشواط المباراة 20-13، 17-19، 15-22، 20-12 لصالح سلا، والمباراة في مجملها كانت مسك الختام للبطولة الناجحة من كافة جوانبها التنظيمية والفنية، حيث غلب على طابعها الندية والإثارة على مدار أشواطها الأربعة، وقدم الفريقان عرضاً رائعاً في فنون اللعب الراقي لارتفاع المستوى المهاري للاعبي الفريقين.

وفي لقاء المركزين الثالث والرابع انتزع الأهلي المصري بصعوبة شديدة وفي اللحظات الأخيرة من المباراة المركز الثالث والميدالية البرونزية من أنياب لاعبي الجزيرة أصحاب الأرض، حيث نجح الفريق المصري في تحويل تأخره إلى فوز بنقطة واحدة في الرمية الأخيرة في الثواني الأخيرة من المباراة لينتهي اللقاء بنتيجة 76 / 75.

وعقب ختام المباراة النهائية قام السفير محمد آيد أوعلى، سفير المغرب في الدولة، وطارق الزعابي نائب رئيس شركة الألعاب المصاحبة بالجزيرة، وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد عبدالله الحاج نائب رئيس اتحاد السلة، وحمدان سعيد مدير البطولة، بتتويج الفائزين وتكريم أفضل اللاعبين.

الجزيرة المستفيد الأكبر

وأكد طارق الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للألعاب المصاحبة، أن الجزيرة أكبر الفائزين من تلك البطولة، وأن الخبرة المكتسبة للاعبين، ومعايشة أجواء البطولات الدولية، والدفع بعدد وفير من الوجوه الشابة التي اكتسبت الخبرة، سوف تعود على الفريق في مسابقة الدوري وباقي مسابقات الموسم.

وتابع مؤكداً أن الجزيرة على الطريق الصحيح، ويبني فرقاً قوية في مختلف الألعاب، والنتائج لن تتحقق الآن، لكنها لن تغيب كثيراً، فخلال 3 أعوام يمكننا أن نبدأ الحصاد بالنسبة لكرة السلة، والآن وبعد هذا الأداء في البطولة يمكنني القول إن الجزيرة سوف يدعم الدوري في لعبة كرة السلة، وسوف يكون رافداً قوياً لتقديم لاعبين متميزين للمنتخبات الوطنية.

نجاح فاق التوقعات

وبدوره أكد حمدان سعيد مدير البطولة، أن النجاح فاق كل التوقعات من الناحيتين الفنية، والتنظيمية بشهادة جميع الفرق المشاركة، مشيراً إلى أنه يتوجه بالشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، رئيس النادي، على دعمه الكبير للألعاب الأخرى، وإلى الشيخ محمد بن حمدان بن زايد، نائب رئيس النادي رئيس شركة كرة القدم، على متابعته الدائمة لنشاط كل الألعاب الأخرى..

وقال: حقق فريق السلة بالجزيرة استفادة فنية كبيرة من المشاركة في هذه البطولة التي أكسبت لاعبيه بعض الخبرات التي نسعى إليها حتى يستطيع الحضور بقوة في المسابقات المحلية خلال سنوات قليلة. وكشف حمدان عن تلقي نادي الجزيرة دعوة للمشاركة في بطولة نادي جمعية سلا المغربي لكرة السلة التي ستقام في شهر أبريل المقبل مع عدد من الفرق العربية من مصر، وتونس، وليبيا، وآخرين من دول عربية آسيوية.

الهاشمي: بادرة إيجابية لعودة اللعبة إلى العاصمة

 أشاد طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي بنجاح البطولة من كافة جوانبها، سواء التنظيمية أو الفنية، وأكد أن هذا النجاح بادرة إيجابية لعودة الاهتمام بلعبة كرة السلة في أندية العاصمة وهذا يأتي تماشياً مع استراتيجية المجلس، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس المجلس، بضرورة دعم تلك الألعاب..

وتقديم كل الدعم لها لتستعيد بريقها في أندية العاصمة وتفرز عناصر جيدة تسهم في دعم المنتخبات الوطنية، وواصل موجهاً الشكر لنادي الجزيرة على مبادرته بتنظيم هذه البطولة وحرصه على توفير كافة الإمكانيات لنجاحها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات