الجولة الختامية لمونديال الزوارق السريعة تنطلق اليوم

«الفيكتوري 3» يحتاج 16 نقطة ليتوج رسمياً باللقب

«الفيكتوري 3» يتطلع دائماً للصدارة والفوز باللقب العالمي البيان

تنطلق اليوم منافسات السباق الرئيسي الأول للجولة الختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة، والتي تستضيفها إمارة أبوظبي اليوم وغداً ضمن منافسات مهرجان أبوظبي البحري، والذي يستمر من الفترة من 27 نوفمبر وحتى 7 ديسمبر، تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

وتأتي الجولة الختامية في العاصمة أبوظبي لتكون مميزة من ناحية استمرار المنافسة على اللقب العام للبطولة حتى الجولة الختامية، والتي يعد الزورق الإماراتي «الفيكتوري 3» بقيادة أمراء البحار عارف الزفين ومحمد المري الأقرب والأوفر حظاً للفوز به، خاص وأن الفيكتوري يمتلك 91 نقطة، ويحتاج فقط لستة عشر نقطة في هذا السباق ليضمن رسمياً فوزه بلقب بطولة العالم، ويحل ثانياً في الترتيب العام زورق «زابو إسكلار» التركي بقيادة إسكلار والروسي إيزاك زابورسكي.

وتشارك في هذه الجولة ثمانية زوارق تتباين في القوة والندية والجاهزية، ومن بين المشاركين زورق فريق أبوظبي بقيادة النجمين راشد الطاير وفالح المنصوري.

مسيرة المنافسة

وتنطلق في تمام الثامنة، اليوم، أحداث التجارب الحرة للزوارق المشاركة في منافسات الفئة الأولى، وتستمر لساعة ونصف الساعة بعد ذلك، ثم في تمام الثانية عشرة ظهراً تنطلق منافسات سباق كسر الكيلو، والذي يتحدد على ضوئه ترتيب الانطلاق في السباق الرئيسي..

وبعدها يتأهب الجميع من أجل انطلاقة السباق الرئيسي والذي يقام في تمام الساعة الثالثة والنصف ظهراً، والجدير بالذكر أن مشهد اليوم سيتكرر غداً بحذافيره من خلال السباق الرئيسي الثاني للجولة، وبعده يسدل الستار على موسم الفئة الأولى لـ2013، وغني عن الذكر أن الفائز في سباق اليوم أو الغد ستكون نقاطه منفصلة تماماً عن السباق الآخر، لأن النقاط تحتسب لكل سباق على حدة في منافسات الفئة الأولى.

تعاون كبير

وحرص سالم الرميثي مساعد مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، على الوقوف على كافة استعدادات وتحضيرات النادي من أجل استضافة السباق اليوم وغداً، مشيداً بالتعاون الكبير ما بين النادي ومختلف الجهات الحكومية في الإمارة من أجل إنجاح الحدث، مؤكداً أن الدور الكبير الذي تقدمه هذه الجهات قد سهل كثيراً الشق التنظيمي وإبراز الحدث في أفضل صورة،..

وقال الرميثي: يعكس التعاون مع الجهات المختلفة صورة حضارية ورغبة صادقة لدى الجميع في أن يظهر الحدث بالصورة التي تعكس القدرات التنظيمية لدى إمارة أبوظبي، وبالطبع فإن ذلك يدخل ضمن استراتيجية النادي المشتركة مع حكومة أبوظبي، والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى الترويج للإمارة عبر كل الأحداث العالمية التي تحط الرحال هنا.

وأكد الرميثي أن بطولة بحجم بطولة العالم لزوارق الفئة الأولى ستجعل من العاصمة أبوظبي محط الأنظار عالمياً اليوم وغداً عبر سباقي هذه الجولة، وقال الرميثي: نحن أمام امتحان وتحد كبير من أجل إثبات قدرة النادي التنظيمية أمام العيون خلال هذه البطولة، وواثقون من قدرتنا على إبراز ذلك بالصورة الإيجابية أمام جميع المتابعين، خاصة وأن تاريخ النادي حافل في استضافة أقوى البطولات العالمية ومختلف الأنشطة والفعاليات الكبيرة.

 سباق اليوم الوطني للشواحيف

تنطلق اليوم منافسات سباق اليوم الوطني للقوارب الخشبية السريعة الشواحيف في تمام العاشرة والنصف صباحاً، وبمشاركة كبيرة للعديد من القوارب في هذه الاحتفالية الكبيرة، والتي تأتي في إطار مهرجان أبوظبي البحري، تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية..

وتتميز سباقات القوارب الخشبية السريعة بالكثير من المزايا عن غيرها من السباقات البحرية، حيث إنها من السباقات ذات التاريخ الكبير، وإحدى اللوحات التراثية التي يسعى النادي من خلالها للحفاظ على النمط القديم والتقليدي لهذه القوارب، ويسبق انطلاق السباق الاجتماع التنويري للمتسابقين المشاركين في السباق في تمام العاشرة، وسوف تطرح من خلال الاجتماع كل القوانين واللوائح التي سيتم تطبيقها من خلال السباق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات