الجزيرة يقابل الأهلي المصري على المركزين الثالث والرابع

سلا المغربي والإفريقي التونسي إلى نهائي دولية أبوظبي للسلة

الجزيرة خسر بصعوبة من سلا المغربي البيان

تأهل فريقا سلا المغربي والإفريقي التونسي إلى نهائي بطولة أبوظبي الدولية الأولى لكرة السلة، بعد فوزهما أول من أمس على الجزيرة والأهلي المصري في الدور نصف النهائي من البطولة، ليلتقي الجزيرة مع الأهلي على المركزين الثلث والرابع.

في المباراة الأولى خسر الجزيرة أمام سلا المغرب 73-110، وجاءت نتائج الأشواط 28-23 و33-13 و19-20 و30 -17، المباراة في مجملها جاءت جيدة المستوى، رجحت الخبرة وفارق المستوى والمهارات الفردية كفة فريق جمعية سلا المغربي، الذي نجح في توزيع جهده على مدار أشواط المباراة الأربعة، أما فريق الجزيرة فظهر نداً لفريق سلا في الشوط الأول، نتيجة إجادة صانع ألعابه كوري ديون في القيام بدوره، بدقة التنويع في تمريراته للاعبي الارتكاز لاري دارنيل ورضوان بن خليفة، لاستغلال تلك التمريرات في التسجيل تحت السلة، إضافة لتألق علي راشد الزعابي وسعيد عبدالله وقيامهما بدورهما الدفاعي والهجومي بدقة من خارج القوس.

وفي الشوط الرابع يظهر الإجهاد على ثلاثي الجزيرة الأجنبي، فيلجأ مدرب الفريق لاستبدالهم في آخر 5 دقائق من هذا الشوط، ويكمل المباراة باللاعبين المواطنين الذين ظهروا بمستوى جيد، ولكن فارق الخبرة والمهارة يرجح كفة سلا لينهي الشوط لصالح 30-17 ليفوز بالمباراة 110 73.

فوز الإفريقي

وفي المباراة الثانية فاز الإفريقي التونسي على الأهلي المصري 66 - 54، وكانت نتائج الأشواط (21 - 15) و(14 - 16) و(14 - 7) و(17 - 16)، وجاءت المواجهة قوية ومثيرة في أغلب فتراتها. وفي المواجهة الثالثة لترتيب المراكز نجح الفريق الفلبيني ولأول مرة في تحقيق الفوز منذ بداية البطولة، حيث فاز على المحرق البحريني 86 - 81 في مباراة قوية بين الفريقين نظراً للفارق المحدود في المستويين، وجاءت نتائج الأشواط (25 -19)، و(7 -24)، و(24- 18) و(30 / 20).

وفي المواجهة الرابعة لترتيب المراكز أيضاً، نجح فريق النصر الليبي في تحقيق الفوز على الرياضي الأردني بنتيجة (81 - 67)، وجاءت نتائج الأشواط (18 - 15)، و(23 - 11)، و(19 - 19)، و(21 - 22).

تأهل مستحق

أكد سعيد الزيودي المدير الفني لفريق سلا المغربي، أن التأهل للمباراة النهائية كان متوقعاً بالنسبة له، وأن الجزيرة وبرغم الخسارة قدّم مباراة قوية، وكان خطيراً في بعض الفترات، مشيراً إلى أنه وضع خطته في الأساس على إيقاف لاعبي الجزيرة المحترفين لاري وكوري، ورضوان سليمان، وأن اللاعبين في فريق سلا نجحوا بامتياز في تلك المهمة، حيث إنهم قطعوا الماء والكهرباء عليهم، في أغلب فترات المباراة.

رقابة شديدة

ومن جانبه، أكد هشام لطفي الزاهد لاعب الإفريقي التونسي، أن السبب الأول في الفوز على الأهلي المصري، والتأهل للمباراة النهائية للبطولة يعود إلى نجاح لاعبي الإفريقي في رقابة أفضل لاعبي المنافس هيثم السحرتي والحد من خطورته.

وكانت المواجهة صعبة إلى حد كبير، وكنا نخشى تفوق لاعبي الأهلي الشباب في عنصر اللياقة البدنية، في نهاية المباراة، ولذلك قمنا بتوزيع جهدنا على مدار الأشواط الأربعة. وعن أداء 6 مباريات في 6 أيام وما يسببه من إرهاق بدني كبير للاعبين، قال: هذا الأمر ليس جديداً علينا فنحن نلعب في الدوري التونسي مباراتين أسبوعياً، وكل اللاعبين يلعبون تحت هذا الضغط البدني المكثف، وفريقنا جاء إلى بطولة الجزيرة وهو مستعد تماماً لها، ولم نفاجأ بضغط المباريات.

 

رحلة بحرية

قامت الوفود المشاركة في البطولة برحلة بحرية جميلة، تابعوا فيها احتفالات أبوظبي بالعيد الوطني من داخل الخليج العربي، واطلعوا على معالم العاصمة الإماراتية.

 

تكريم الوفود

أقام نادي الجزيرة مساء أول من أمس، حفل العشاء الرسمي الخاص ببطولة أبوظبي الدولية الأولى لكرة السلة، حيث تمت دعوة كل الوفود إليه، وألقى طارق الزعابي نائب رئيس شركة الألعاب المصاحبة كلمة قصيرة، وجه فيها الشكر لكل الفرق المشاركة التي لبت الدعوة على وجه السرعة، وأكد لهم أن النادي سوف يحرص على تنظيم تلك البطولة بشكل سنوي، وأنهم مدعوون من الآن لبطولة العام المقبل، متمنياً لهم أن يكونوا قد حققوا ما أرادوه من مكاسب فنية وبدنية من المشاركة.

ثم وجه طارق الزعابي الشكر إلى كل الرعاة الذين أسهموا في نجاح الحدث وتبادلت كل الوفود الدروع في هذا الحفل، ثم تبادل الزعابي الدروع مع اتحاد الإمارات لكرة السلة ممثلاً في خالد الهنائي عضو مجلس إدارة الاتحاد، والاتحاد المصري لكرة السلة ممثلاً في نائب الرئيس محمد عبدالمطلب، والشركات الراعية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات