108 لاعبات من 29 دولة يتنافسن على اللقب

حسناوات الغولف يدشنّ «أوميغا دبي» اليوم

بوعميم يتوسط نجمات اليوم الافتتاحي للبطولة البيان

تدشن حسناوات الغولف العالمي صباح اليوم، منافسات اليوم الأول لبطولة النسخة الثامنة لـ"أوميغا دبي ليدز ماسترز"، المقامة تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، وتستمر حتى 7 ديسمبر الجاري والبالغ إجمالي جوائزها المالية نصف مليون يورو "2.5 مليون درهم"ً.

وتعد البطولة التي يحتضنها مضمار المجلس بنادي الإمارات للغولف في دبي، خاتمة الجولات الأوروبية لهذا الموسم، وتشهد النسخة الثامنة مشاركة 108 من نخبة لاعبات الغولف على العالم يمثلن 29 بلداً، تتقدمهن كبار المصنفات سواء على صعيد الدوري النسائي الأوروبي، وسلسلة اللاعبات المحترفات الأميركية "بي جي إيه"، ومن أبرزهن المصنفة الثالثة على العالم الأميركية ستيسي لويس، الساعية في ظهورها الأول لتكرار إنجاز الصينية شانشان فينغ المصنفة سادسة على العالم، والمدافعة عن لقبها للعام الماضي والساعية لانتزاع لقب الثنائية على التوالي.

كبار المصنفات

وتصطدم طموحات اللاعبتين بالتواجد في محفل قوي لكبار المصنفات على العالم، ومن ضمنهن سفيرة "الغولف في دبي" وأسطورة الغولف البريطاني لورا ديفيدز صاحبة الـ80 لقباً عالمياً من 7 بطولات كبرى، و4 مرات بطلة للجولات الأوروبية، والتي تسجل مشاركتها الثامنة على التوالي في بطولة دبي، بالإضافة إلى حاملة لقب الموسم الماضي للدوري الأوروبي النسائي الإسبانية كارلوتا سيجاندا، فضلاً عن تواجد عربي ممثل بالمغربية مها حديوي، والموهبة الكويتية جوليا الحمود صاحبة الـ14 ربيعاً.

كما تشهد البطولة منافسة بريطانية خالصة على اللقب الأوروبي النسائي للاعبة الـ"روكي" المبتدئة الموسم الأول لها في الجولات الأوروبية كلاعبة محترفة، والذي تتنافس عليه اللاعبة تشارلي هول "17 ربيعاً" صاحبة رصيد 124 ألفاً و144 يورو ما يعادل "620 ألف درهم"، مع مواطنتها هولي كلايبورن صاحبة رصيد 124 ألفاً و807 يورو ما يعادل "563 ألف درهم"، خصوصاً أن شريحة الجوائز المالية السخية لبطولة دبي تتيح للفائزة بلقبها الحصول على 75 ألف يورو "376 ألف درهم".

نجاح البطولة

ورحبت سمو الأميرة هيا بنت الحسين راعية البطولة، باللاعبات المشاركات بهذا الحدث الكبير الذي تحتضنه دبي وقالت: إن استضافة البطولة للمرة الثامنة على التوالي تؤكد العلاقة القوية التي تربط دبي بسيدات الغولف، ومدى أهمية قطاع الرياضة في دبي، ولم تقف البطولة عند هذا الحد من المشاركة بل كانت داعما للمنافسات أيضا بين اللاعبات المحترفات من مختلف أنحاء العالم، وتاريخ البطولة حافل بالعديد من الأسماء وهو ما يجعل التوقع بالبطلة صعب.

وأكدت أن بنية دبي التحتية والمثالية لملاعب الغولف عالمية المستوى، تمثل فرصة عظيمة للرجال والنساء لإبراز مهاراتهم عند استضافة الإمارة اهم الأعلام العالمية في رياضة الغولف، ومع التنوع الثقافي لأكثر من 200 جنسية تعيش بتناغم على ارض الإمارات، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تمثل قرية عالمية مصغرة تستضيف فعاليات عالمية، وتوفر فرصا مثالية لتكوين وتعزيز العلاقات التي تشكل جزءاً مهما من تلاحمنا الاجتماعي.

ووجهت سمو الأميرة هيا بنت الحسين الشكر لمؤسسة الغولف في دبي المنظمة والداعمة للبطولة، مثمنة جهودها الحثيثة في إقامة فعاليات هذه البطولة التي تسهم في دعم رياضة السيدات.

سفيرة الغولف

أكدت أسطورة الغولف البريطاني لورا ديفيدز "50 عاماً"، وسفيرة الغولف في دبي الجهة المنظمة والمروجة لبطولة "أوميغا دبي ليدز ماسترز"، أنها ما زالت متعطشة لحصد المزيد من الألقاب على الرغم من امتلاكها وخلال تاريخها الاحترافي في عالم الغولف 80 لقب بطولة، منها 7 بطولات "ميجر" كبرى، و4 ألقاب على التوالي لبطولة موسم الجولات الأوروبية.

وقالت ديفيدز في تصريحات صحافية: "السجلات التاريخية هي فقط للذكريات التي يمكن للرياضي الاستمتاع بها حين يقرر الاعتزال، إلا أنني وعلى الرغم من بلوغي في أكتوبر الماضي سن الـ50، ما زلت متعطشة لحصد المزيد من الألقاب، خصوصاً لقب هذه البطولة التي اسجل فيها مشاركتي الثامنة على التوالي".

 

لقب التحدي

ظفرت كل من النجمة الصينية شانشان فينغ، واللاعبة التايلندية بورنانونج فاتلوم مساء أول من أمس، بلقب بطولة التحدي التي تعد أولى الفعاليات المصاحبة لحدث النسخة الثامنة لبطولة "أوميغا دبي ليدز ماسترز".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات