ختام مهرجان الثاني من ديسمبر الدولي للشطرنج اليوم

من المباراة الاستعراضية لطلاب المدارس التي نافس فيها الراشدي 20 لاعباً ناشئاً

يختتم بقاعة الثاني من ديسمبر بنادي العين للثقافة والشطرنج اليوم، منافسات مهرجان الثاني من ديسمبر الدولي للشطرنج الذي ينظمه النادي ضمن الإحتفالات بالعيد الوطني 42، بإقامة بطولة ثالثة في الشطرنج الخاطف (5 دقائق لكل لاعب)، وتتويج الفائزين في مختلف منافسات المهرجان الذي شهد مشاركة 122 لاعبا ولاعبة ينتمون إلى 3 قارات، ويمثلون دول إنجلترا وفرنسا وأوكرانيا وسلوفينيا والهند ونيجيريا والسودان والبحرين ومصر وإيران وليبيا وسوريا وطاجيكستان والإمارات.

أشاد المهندس طارق علي الطاهر رئيس الجهاز الفني بالنادي مدير المهرجان، بقوة المهرجان في بطولة الفئة الأولى، وكذلك في بطولة الفئة الثانية، حيث يتصدر البطولة الأستاذ الدولي الفرنسي مهرشاد شريف برصيد 5 نقاط، ويلاحقه في المركز الثاني برصيد 4.5 نقاط كل من الدولي السلوفيني تاديج ساكيلسيك المصنف الثاني في البطولة وتصنيفه الدولي 2430، والدولي السوداني محمد بشارة .

يتصدر بطولة الفئة الثانية الدولي الهندي أرجون سريكومار برصيد 6 نقاط، ويلاحقه في الوصافة برصيد 5 نقاط كل من الإماراتية روان النعيمي والإماراتي سهيل الهرمودي، ويرأس حكام البطولتين الحكم الدولي أحمد عادل. يتضمن مهرجان هذا العام، تنظيم عدة مسابقات وأنشطة مثل بطولة الفئة الأولى الدولية للاعبين المصنفين والحاصلين على رقم تعريف دولي، وهم يتنافسون على مدار7 جولات وفقا للنظام السويسري بواقع 90 دقيقة للمباراة لكل لاعب مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة وفقا لنظام فيشر. تقام أيضاً بطولة الفئة الثانية للاعبين غير المصنفين دولياً وغير الحاصلين على رقم تعريف من الاتحاد الدولي، ويحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 60 دقيقة للمباراة، مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة.

كما أقيمت مباراة استعراضية بين مهرشاد شريف الذي تبارى مع 30 لاعبا في وقت واحد، وكذلك قام مايد الراشدي الفتى العيناوي الذهبي الفائز بذهبية آسيا لطلاب المدارس تحت 15 عاماً، بأداء مباراة استعراضية ثانية ضد 20 لاعبا من ناشئي النادي في وقت واحد.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات