زوارق الفورمولا تحتفي باليوم الوطني في أبوظبي

كأس القارات تنطلق بـ «الماتش ريس» اليوم

فريق أبوظبي جاهز للمنافسة في سباقات اليوم من المصدر

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، تنطلق اليوم وغدا فعاليات الجولة الثانية من كأس القارات لزوارق الفورمولا على كاسر الأمواج في إمارة أبوظبي، وبمشاركة قوية من فريق أبوظبي بالإضافة لاثني عشر زورقا من مختلف قارات العالم.

وتأتي هذه البطولة ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي البحري والذي يقام من الفترة من 28 نوفمبر وحتى 7 ديسمبر في أكبر تجمع للعديد من البطولات البحرية العالمية والمحلية، والتي جعلت من كاسر الأمواج مزارا سياحيا مهما للعاصمة خلال هذه الأيام نظرا لتنوع وكثافة الفعاليات المقامة.

بطولة مميزة

وتأتي مشاركة فريق أبوظبي في هذه الجولة من خلال راشد القمزي ومحمد المحيربي، وكانت الجولة الماضية قد أثمرت عن فوز القمزي بذهبية الفردي، وحلول فريقنا في المركز الثالث في مجموع منافسات الجولة والتي أقيمت في الدوحة.

وتعد بطولة كأس القارات من البطولات المميزة والمعقدة في الوقت ذاته من الناحية الحسابية للنقاط، إذ إن النقاط تمنح حسب منظور اللجنة التحكيمية الدولية والتابعة للاتحاد الدولي للرياضات البحرية، لثلاث فقرات تقام ضمن الجولة الأولى هي الماتش ريس، والثانية هي السباق الرئيسي الأول، والثالثة هي السباق الرئيسي الثاني، وتكون البطولة الرئيسية هي مجموع ما حققه زورقا أي فريق من النقاط، ويتم بعد ذلك احتساب المراكز حسب نتائج الزورقين معا.

لقب الثالث

ويسعى فريق أبوظبي خلال هذه الجولة للفوز بلقب كأس القارات لموسم 2013 ويحافظ عليه في خزائن النادي البحري، خاصة وأن فريقنا هو بطل هذه الكأس في الموسمين الماضيين، ومنذ أول انطلاقة للبطولة، وفي سبيل ذلك فإنه يتوجب على الفريق أن يقوم اليوم وغدا بتحقيق مراكز متقدمة في سباقات كأس القارات لحصد النقاط والتربع على القمة.

وقبل انطلاقة هذه الجولة يحتل فريقنا المركز الثالث في المنافسة على اللقب برصيد 81 نقطة، في حين يحتل صدارة الترتيب العام الفريق الروسي برصيد 94 نقطة، ويأتي في المركز الثاني الفريق السعودي برصيد 89 نقطة.

تجارب حرة

وستبدأ الأحداث اليوم مع التجارب الحرة والتي ستقام في تمام الساعة التاسعة صباحا لزوارق كأس القارات، وتستمر لساعة كاملة، ثم تنطلق منافسات سباق أفضل من الساعة الحادية عشرة وحتى الثانية عشرة، وبعدها يعم السكون والهدوء في منطقة كاسر الأمواج حتى الساعة الثالثة والنصف والتي ستنطلق في هذا التوقيت، وتستمر كما ذكرنا سابقا لساعتين من الزمن.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة المنظمة للسباق مع نهاية الماتش ريس اجتماعا للمتسابقين في مقر النادي، وذلك من أجل مناقشة تفاصيل وخطة السباق الرئيسي لهذه الفئة غدا مع المتسابقين، وشرح اللوائح والقوانين لهم عبر السباق، بالإضافة لنقل التعليمات اللازمة والتي سيتم إعطاؤها للمتسابقين من خلال السباق الرئيسي لهذه الفئة، وشرح لأهم التجاوزات التي يجب الابتعاد عنها.

تفوق كبير

قدم سالم الرميثي جزيل الشكر إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وذلك لرعايته الكريمة ودعمه لمهرجان أبوظبي البحري والذي يقام من ال28 نوفمبر، وحتى 7 ديسمبر، مؤكدا أن رعاية سموه ساهمت في أن يكون للمهرجان نجاح منقطع النظير، وتفوق كبير مع الإقبال الجماهيري المميز طيلة أيام المهرجان، وقال الرميثي: المهرجان هذا العام كان ممتعا وشمل العديد من الفعاليات التي لاقت استحسان وإعجاب الجماهير، وجعل من منطقة كاسر الأمواج مزدحمة طيلة اليوم في إقبال لافت للنظر، ومن جانب المنافسات فإننا ننتظر الكثير من الوجوه الشابة.

التوقعات صعبة

أكد راشد القمزي حامل ذهبية الفردي في الجولة الماضية من منافسات كأس القارات، أن المنافسة ستكون قوية اليوم ما بين جميع المشاركين في سباق الماتش ريس، وأوضح في الوقت ذاته أنه من الصعب التكهن بنتيجة الفائز من الآن لا سيما وأن سباقات الماتش ريس مختلفة تماما في طبيعتها وأسلوب المنافسة عن بقية السباقات، وقال القمزي: المنافسة ستكون قوية جدا اليوم، ومن الصعب جدا أن نطرح أي تكهنات مسبقة حول هوية الفائز.

خاصة وأن هذه السباقات تحتاج إلى تركيز كبير واستعداد ذهني أيضا وانتباه من قبل المتسابق للحظة التي تعطى بها شارة الانطلاقة في كل منافسة، لأن جزءا من الثانية قد يتسبب بضياع فرصة إكمال المنافسة والخروج بدون أي نتيجة. وحول حصيلة النقاط في الماتش ريس اليوم قال القمزي: يجب علينا أن نخرج اليوم بأفضل المراكز حتى نحصد نقاطا تؤهلنا للمنافسة على اللقب العام، وتجعلنا نحتفظ باللقب للسنة الثالثة على التوالي.

 

تجربة فريدة

يسعى المتسابق محمد المحيربي اليوم لكي يظهر بصورة أفضل من الناحية الفنية في هذه الجولة، والتقدم للأمام في تصفيات الماتش ريس، لكي يكون المتسابق الأسرع في المسابقة اليوم والتتويج بلقب الماتش ريس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات