بطولة العرب الفردية للشطرنج تنطلق في أبوظبي الأحد

تنطلق يوم الأحد المقبل بطولة العرب الفردية للشطرنج لفئتي الرجال وللسيدات والتي تستمر حتى السابع عشر من ديسمبر الحالي والتي ينظمها اتحاد الإمارات للشطرنج بفندق إنتركونتننتال أبوظبي تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي ومتابعة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة.

أعلن ذلك سعيد محمد المقبالي رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة للبطولة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس بفندق إنتركونتننتال بحضور إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج وطلال الهاشمي مدير الإدارة الفنية بممثل مجلس أبوظبي الرياضي وأحمد خليفة آل ثاني الأمين العام للاتحاد العربي للشطرنج ونائب رئيس نادي دبي للشطرنج، وبدر خوري عضو اللجنة المنظمة ومدير البطولة وعدد من أعضاء اللجنة وعدد من حكام البطولة واللاعبين.

وأشار المقبالي إلى أن14 دولة عربية أكدت مشاركتها حتى الآن، فيما تستضيف الإمارات على هامش البطولة اجتماعات الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للشطرنج.

وذكر المقبالي بأن البطولة تشتمل على 3 بطولات شطرنجية للرجال والسيدات، والتي تتمثل في البطولة الرئيسية للشطرنج الكلاسيكي.

قرعة البطولة

ومن المقرر أن تقام قرعة مباريات البطولة بفندق إنتركونتننتال أبوظبي مقر إقامة البطولة في الحادية عشرة من صباح يوم الأحد المقبل بإشراف اللجنة الفنية للاتحاد العربي بحضور ممثلي الاتحادات والمنتخبات المشاركة وعدد من ممثلي الاتحادات العربية، كما يحضر الاجتماع بعض اللاعبين واللاعبات.

تبلغ قيمة الجوائز النقدية للبطولة سواء الشطرنج الكلاسيكي أو السريع أو الخاطف مبلغ 6250 دولاراً أميركياً بالإضافة إلى الكؤوس والميداليات التي سيتم توزيعها على اللاعبين المتوجين.

 

دعم

أشاد إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج الإمارات باتحاد الإمارات للشطرنج بدعم الشطرنج العربي في مختلف المناسبات والأحداث الرياضية الشطرنجية، وتوفير كافه متطلبات النجاح باستضافة وتنظيم بطولة العرب الفردية للرجال والسيدات للشطرنج والتي تمثل قمة البطولات العربية، وأقواها فنياً ومشاركة، أو على صعيد استضافة اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي واجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للشطرنج على هامش البطولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات