تفوقت على موناكو وروسيا وفرنسا في "دولية دبي للقفز بالمظلات"

الإمارات تحافظ على صدارة التماسك الثماني

صورة

حافظ نجوم الإمارات على صدارة التماسك الثماني في "بطولة دبي الدولية الرابعة للقفز بالمظلات" التي تقام برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتتواصل حتى 10 ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من 1000 قافز وقافزة من 43 دولة يتنافسون على القاب البطولة وجوائز مالية تبلغ أكثر من مليون و500 الف درهم.

ونجح نجومنا بتعزيز صدارتهم بمنافسات التماسك الثماني بمجموع 63 نقطة وبمعدل 15.75 نقطة للقفزة الواحدة، بعدما حققوا 14 نقطة في القفزة الثالثة و17 في القفزة الرابعة، علما أنهم كانوا في الصدارة بعد ختام أول قفزتين أيضا اللتين حققوا فيهما 15 و17 نقطة على التوالي.

صدارة إماراتية

وتقدمت الإمارات على إمارة موناكو التي حققت 60 نقطة، تليها روسيا بـ59 نقطة بالمركز الثالث، فيما جاء رابعا الفريق الألماني بـ47 نقطة، علما أن هذه المسابقة تتطلب تنفيذ 10 قفزات.

وتأتي هذه الانطلاقة القوية لنجوم الإمارات لتؤكد مساعيهم للمنافسة على ألقاب البطولة، وكان فريق التماسك الرباعي الأفقي تصدر الترتيب في فئته أيضا أول من أمس السبت بمجموع 55 نقطة بواقع 36 نقطة في القفزة الأولى و19 في الثانية، فيما جاءت فرنسا بالمركز الثاني بواقع 48 نقطة، تليها بولندا بمجموع 18 نقطة.

كما نجح نجومنا بتحسين رصيدهم في مسابقة التماسك الرباعي بعدما حققوا مجموعا بلغ 64 نقطة، بواقع 19 بالقفزة الأولى وذات النتيجة بالثانية، قبل أن تشهد القفزة الثالثة تحسنا كبيرا بعدما حصدوا 26 نقطة عكست تطور مستواهم خلال المنافسات.

التماسك الرباعي بلجيكي

وجاء في صدارة التماسك الرباعي المنتخب البلجيكي برصيد 79 نقطة، بواقع 23 نقطة بالقفزة الأولى و24 بالثانية و32 بالثالثة، يليه المنتخب الروسي برصيد 74 نقطة، بواقع 20 نقطة بالقفزة الأولى و23 بالثانية و31 بالثالثة، علما أن المنتخب القطري جاء بالمركز الرابع برصيد 62 نقطة بواقع 18 نقطة في كل من القفزة الأولى والثانية و26 في الثالثة.

كما بقي منتخبنا بالمركز الخامس في التشابك الثنائي بمجموع 28 نقطة، علما أن الولايات المتحدة تتصدر الترتيب بمجموع 90 نقطة، يليها ثانيا المنتخب الروسي برصيد 83 نقطة، ثم المنتخب الفرنسي بـ66 نقطة والسويد بـ56 نقطة.

ولم يتغير الحال أيضا في التشابك الرباعي الذي يحتل فيه منتخبنا المركز الخامس برصيد 10 نقاط، خلف فرنسا المتصدرة برصيد 42 نقطة، وروسيا صاحبة المركز الثاني بـ36 نقطة، وكازاخستان الثالثة بـ33 نقطة، وقطر الرابعة بـ16 نقطة، علما أن منتخب سلطنة عمان يحتل المركز السادس بنقطتين.

من جانبه حافظ فريق السيدات على المركز الثالث في التماسك الرباعي بمجموع 45 نقطة، بواقع 13 في القفزة الأولى و14 في الثانية و18 في الثالثة، خلف فرنسا التي عززت صدارتها للترتيب بمجموع 61 نقطة، تليها النرويج بالمركز الثاني بـ54 نقطة.

 

يوسف الحمادي: نشعر بالفخر لتزامن البطولة سنوياً مع اليوم الوطني

أنهت اللجنة المنظمة للبطولة، كافة الترتيبات للاحتفالية التي تقيمها اليوم بمناسبة اليوم الوطني الـ42 لدولة الإمارات، وذلك من خلال إقامة العديد من العروض الاستعراضية بنادي سكاي دايف دبي المقر الرئيسي للمنافسات، إلى جانب إقامة حفل عشاء للوفود المشاركة في الحدث.

وقال يوسف الحمادي، نائب رئيس اللجنة المنظمة: نشعر بالفخر والاعتزاز أن هذه البطولة تتزامن سنويا مع مناسبة وطنية غالية علينا، وهي اليوم الوطني الـ42 لقيام اتحاد دولة الإمارات، كما أن الفرحة مضاعفة هذا العام مع فوز دبي باستضافة معرض اكسبو 2020 الدولي.

مشاركة مميزة

وأضاف: اللجنة المنظمة حرصت على إقامة احتفالية مميزة هذا العام أسوة بما قدمته في النسخ الماضية، ويسعدنا أن نعلن عن مشاركة فريق "ريد أروز" البريطاني الذي يعد من أشهر الفرق العالمية في مجال الاستعراضات الجوية، ويضم في صفوفه 9 من أمهر الطيارين الاستعراضيين الذين سبق لهم تقديم عروض خلابة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف دول العالم ونالوا إعجاب وتقدير الجماهير.

عرض جوي

ومن المقرر أن ينطلق العرض الجوي لفريق "ريد أروز" الساعة 4:30 مساء بنادي سكاي دايف دبي، وهو العرض الذي أعد له الفريق البريطاني ترتيبات مميزة خصوصا أنه العرض الأخير له في عام 2013. وقال جيم ترنر قائد الفريق "يشرفنا أن نشارك دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا باحتفالات اليوم الوطني الـ42، ونأمل أن نقدم عرضا يليق بمستوى هذه المناسبة العزيزة على قلوب الاماراتيين الذين وفروا لنا كافة الإمكانيات والتسهيلات، كما ان نادي سكاي دايف دبي يعد مكانا فريدا من نوعه لتقديم هذا العرض خصوصا مع المنظر الخلاب الذي يطل عليه والتجهيزات الحديثة التي ينفرد بها". ويمتلك فريق "ريد أروز" الذي يسمى رسميا بالفريق الملكي للاستعراضات الجوية، سجلا تاريخيا حافلا بالعروض الخلابة بطائراته الحمراء بدأت منذ ستينيات القرن الماضي، وهو يضم حاليا 9 طيارين يقودون طائرات باي هوك، يساعدهم أكثر من 100 من العاملين المختصين بإعداد الرحلات الجوية وهندسة الطائرات.

 

الفنان "دافنشي" صاحب فكرة المظلة

يعد الفنان الايطالي ليوناردو دافنشي صاحب فكرة المظلة من خلال لوحة "سقف الخيمة" التي رسمها في العام 1495، لعل أول قفزة بالمظلات ترددت إلى الاسماع كانت من قمة برج، وقام بها عالم الفيزياء الفرنسي "سيبستيان لينورماند" عام 1783م وفي العام 1797 نفذ الفرنسي "أندريه غارنيران" مبدأ دافينشي بتحقيقه أول قفزة بالمظلة بطريقة منتظمة من منطاد غازي فوق حديقة "موسو" في باريس وهبط بنجاح من علو 1000 متر.

وقام الفرنسي "بلانشار" بالقفز بالمظلة من منطاد ايضاً عام 1793، وحصل الفرنسي "جاك غارنوران" على براعة اختراع للمظلة في 11 أكتوبر من عام 1802 م، وبعد اختراع الطائرات في بداية القرن العشرين أصبح القفز بالمظلات يتم من الطائرات إضافة إلى المناطيد.

وأول هبوط من طائرة قام به الطيار الاميركي "البرت بيري" عام 1912 م في ولاية "ميزوري" الاميركية واستخدمت المظلات خلال الحرب العالمية الاولى وفي الاحتفالات الجوية والاستعراضات العامة والرسمية.

 

موقع «اسكاي دايف» ميز البطولة

يعتبر "اسكاي دايف دبي" من أرقى النوادي العالمية للتدريب على القفز بالمظلات والسقوط الحر، بالاضافة للعديد من الرياضات الجوية، ويقدم النادي برامج تدريبية للراغبين في احتراف رياضة القفز بالمظلات أو السقوط الحر وغيرها، من خلال مجموعة من المدربين المحترفين والمرخصين عالمياً وبلغ عدد القفزات التي قام بها أعضاء النادي اكثر من 320 ألف قفزة.

 

تألق

تصدر الأميركي كورتيس بارثولوميو ترتيب مسابقة التزلج على الماء بمجموع 185 نقطة، يليه ثانيا الفرنسي دافيد ماليز بمجموع 182 نقطة، وبالمركز الثالث الرومانية ميهاي كورنيليا بمجموع 172 نقطة.

وتواصلت امس الجولات الاستعراضية للقفز بالمظلات "البارومتير" التي تأتي في إطار الترويج لهذه اللعبة التي تعد واحدة من رياضات الألعاب الجوية ذات الشعبية المتزايدة على المستوى العالمي في السنوات الماضية، وبهدف منح الجماهير الحاضرة فرصة الاستمتاع بالأداء القوي والمناظر الخلابة التي يقوم القافزون بتشكيلها باستخدام المعدات الخاصة بهذه الرياضة الأنيقة.

 

مسيرة

قدم الفريق خلال مسيرته أكثر من 4500 عرض جوي في 55 دولة حول العالم، وهو يعد من الرموز البريطانية حيث كان قد شارك أيضا في حفل افتتاح أولمبياد لندن عام

طباعة Email
تعليقات

تعليقات