بطلة العالم للشطرنج: الموهبة وحدها لا تكفي

أكدت بطلة العالم للشطرنج سوزان بولجار أهمية صناعة البطل، وأن الموهبة وحدها لا تكفي، حيث يلزم صقل الموهبة وتطويرها بالدراسة والتدريب والتفاني في حب اللعبة، وكانت بولجار تتحدث في محاضرة نظمها النادي أول من أمس، أدارها المهندس طارق الطاهر رئيس الجهاز الفني بنادي العين للثقافة والشطرنج مدير مهرجان "البيت متوحد" للشطرنج الذي يختتم غدا، وحضر الحوار جمع غفير من لاعبي ولاعبات النادي والناشئين من مختلف الأعمار الذين تفاعلوا مع بطلة العالم.

دعم كبير

في بداية المحاضرة أشادت بطلة العالم للشطرنج بالدعم الكبير الذي توليه أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، والتنظيم الرائع لمؤتمر أبوظبي الدولي الثاني لرياضة المرأة برعاية أم الإمارات. حيث أكدت بطلة العالم أنها سعدت كثيرا بمشاركتها في المؤتمر وإلقاء محاضرة عن أهمية تطوير برامج وخطط رياضة المرأة للنهوض بالمجتمع.

دور رائد

كما أشادت بطلة العالم بدعم القيادة الرشيدة لرياضة الشطرنج، وأبدت إعجابها الشديد بما شاهدته من تقدم ورقي حضاري في مختلف إمارات الدولة.

وتوجهت بولجار بالشكر إلى الشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان آل نهيان، لدوره الرائد في الحراك والتطور الشطرنجي الهائل في قارة آسيا منذ توليه رئاسة الاتحاد القاري للعبة، وكذلك أشادت برعايته لمهرجان البيت متوحد عرفانا وتأكيدا للولاء للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات، كما ثمنت بولجار جهود ومبادرات هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي صاحب فكرة حضورها، ونجاحه في إقناعها بضرورة حضورها إلى الإمارات لتشهد النهضة الحضارية والرياضية والشطرنجية في دولة الإمارات.

تعليقات

تعليقات