الحدث يستقطب كبار نجوم العالم

صراع أبطال الدراجات المائية في الممزر اليوم

يخوض أبطال الإمارات نجوم الدراجات المائية اليوم السبت تحدي سباقات الجولة الخامسة وقبل الختامية من بطولة الإمارات للدراجات المائية 2013 والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على فترتين صباحية ومسائية في شاطئ بحيرة الممزر بدبي.

ويسعى أبطال الإمارات إلى مواصلة التألق الكبير الذي أظهروه في الجولات الأربع الماضية والتي جرت بين أبوظبي ودبي حيث تنتقل البطولة في الجولة قبل الأخيرة إلى بحيرة الممزر بعدما احتضن الشاطئ المفتوح في أم سقيم الجولتين الأولى والثالثة.

ولن تكون مهمة أبطال الإمارات سهلة اليوم في مواجهة الأبطال العالميين المشاركين في الحدث من بريطانيا وفرنسا وإسبانيا والمجر وايطاليا والنمسا واستونيا وإيران واليابان والمملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عمان وقطر ، لكن التجارب أثبتت علو كعب أبطالنا خاصة وان الحدث يقام اليوم على مياه عرفوها تماما من خلال تعودهم على أجواء التدريب في نفس مكان السباق منذ فترة.

7 فئات

وتتألف منافسات الجولة الخامسة وقبل الختامية في بطولة الإمارات للدراجات المائية من 7 فئات هي واقف ناشئين وجالس مبتدئين وواقف محدود اكسبرت وجالس ستوك اكسبرت وواقف محترفين (جي بي) وجالس محترفين (جي بي) إضافة إلى فئة الحركات الاستعراضية.

وتنطلق أحداث سباقات الجولة الخامسة وقبل الختامية صباح اليوم السبت بالتجارب الرسمية في التاسعة إلا ربعا وتستمر لمدة 45 دقيقة يعقب ذلك انطلاق السباقات رسميا في تمام الساعة العاشرة إلا ربعا بفئة جالس ستوك مبتدئين وتستمر لمدة (10 دقائق) ثم واقف محدود اكسبرت (12 دقيقة) ثم جالس ستوك اكسبرت (15 دقيقة) وواقف محترفين (15 دقيقة) وواقف ناشئين (10 دقائق) .

وجالس محترفين (20 دقيقة) ثم تتوقف السباقات في فترة الظهيرة وتعود الإثارة في الثانية ظهرا مع بداية سباقات الفترة الثانية بنفس الترتيب والمدة الزمنية تضاف إليها منافسات الحركات الاستعراضية (دقيقتين لكل متسابق) ثم تتم مراسم تتويج أبطال فئات الجولة الخامسة بعد نهاية المنافسات.

تحدي الأبطال

ويدخل أبطال الإمارات إلى المعترك الكبير في الفئات المختلفة وأهمها على الإطلاق فئة جالس محترفين (جي بي) والتي يتصدرها بطلنا الرائع خليفة خالد بالسلاح نجم فريق (أم أم أر) والذي يتطلع لمواصلة إبهاره وتحقيق الفوز بالمركز الأول لتوسيع الفارق مع أقرب المنافسين وأبرزهم القطري وليد الشرشني والذي يقاتل من اجل الظفر باللقب علما أن المنافسة ستجمع العديد من الأبطال منها الإماراتي محمد محسن.

وينافس بطلانا المر محمد بن حريز نجم فريق (سكاي دايف دبي) وعمر عبدالله راشد نجم فريق (اكستريم بايك أند جت سكي) على مراكز الصدارة في فئة واقف محترفين (جي بي) والتي تجمع النخبة من أبطال العالم في ظل مشاركة الفرنسيين ستيفان دوالياك وكامونت لودوفيس والنمساوي كيفين ريتيرر، وتشهد منافسات الحركات الاستعراضية تنافسا حاميا بين أبطال الدولة والذين برعوا في هذه الفئة لا سيما البطل العالمي خالد سالم بطي القبيسي من فريق ابوظبي ومحمد سعيد الرميثي ومحمد سيف المري وعمران خليفة الشامسي ومحمد على الهاملي بينما ينافس أبطالنا النجم الياباني جون أكوما.

العلامة الكاملة

ويسعى بطلنا المتألق سيف محمد المعصم الفلاسي نجم فريق (سكاي دايف دبي) إلى المحافظة على تقدمه في سباق الصدارة في فئة واقف محدود اكسبرت التي يحتلها بالعلامة الكاملة متفوقا على جميع المشاركين بعدما حقق المركز الأول طوال الجولات الأربع جامعا 240 نقطة وهو معدل رائع يؤكد مدى القدرات والخبرات التي يمتلكها البطل والذي يجد منافسة قوية من باقي المشاركين لا سيما راشد عبد الله العويص نجم فريق (اكستريم بايك أند جت سكي).

وتبدو آمال بطلنا جابر محمد سيف المعصم الفلاسي نجم فريق (سكاي دايف دبي) كبيرة للمحافظة على صدارة الترتيب العام لفئة واقف ناشئين ومحاولة حسم لقب هذه الفئة مبكرا خاصة وأن المنافسة تبدو شرسة مع باقي المشاركين وأبرزهم الفرنسيان جكتان سوبليس وايفان كوستي بينما سيعمل بطلنا الصاعد فهد المنصوري إلى مواصلة انتصاراته في فئة جالس ستوك مبتدئين والتي تجمعه بأبطال السعودية والكويت وقطر وفي فئة جالس ستوك اكسبرت تبدو المنافسة ساخنة بين أبطال الكويت وقطر والسعودية وسلطنة عمان.

بن غليطة: الدعوة مفتوحة للجمهور

 

 

رحب علي جمعة بن غليطة المدير التنفيذي بالوكالة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالمشاركين في الجولة الخامسة وقبل الختامية من بطولة الإمارات للدراجات المائية 2013 التي انطلقت فعالياتها يوم أمس (الجمعة) وتقام منافساتها اليوم (السبت) بمشاركة النخبة من أبطال العالم.

ووجه الدعوة إلى الجمهور الكريم لمتابعة السباقات المثيرة والتي تبدأ منذ الصباح اليوم وتستمر بعد فترة الظهيرة على فترتين حيث سيتنافس الأبطال المشاركون في الحدث على ألقاب 7 فئات مختلفة الأمر الذي يضمن توفر عناصر الإثارة والإبداع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات