دوود واسكتلند يتقاسمان صدارة جولة المغرب لـ«غولف دول مينا»

صورة

شهدت منافسات ثاني أيام بطولة نادي دار السلام الملكي في مدينة الرباط المغربية، البالغ إجمالي جوائزها المالية 50 ألف دولار، تقاسم صدارة الترتيب العام برصيد 6 ضربات تحت المعدل، من قبل كل من حامل لقب فئة المحترفين ووصيفه للعام الماضي عبر الويلزي ستيف دوود والانجليزي وزين اسكتلند، وبفارق ضربتين تحت المعدل عن المغربي يونس الحساني الذي جاء بالمركز الثالث.

وبالعودة لمنافسات اليوم الثاني الذي تخلله في فتراته الصباحية تقلب لعوامل الطقس بين المطر والرياح القوية، نجح الويلزي ستيف دوود (47 عاماً) في استثمار خبراته كبطل سابق للجولات الأوروبية في 3 مناسبات، ليتمكن من تعويض أدائه لليوم الأول الذي اكتفى فيه بتسجيل ضربة تحت المعدل، بإنهائه لمسلك اليوم الثاني المكون من 18 حفرة من دون أخطاء وبـ68 ضربة حاصداً من خلالها 5 ضربات التي أضافها لرصيده في اليوم الأول .

والتي أهلته لتقاسم الصدارة مع الانجليزي زين أسكتلند الذي عانى في منافسات هذا اليوم من آلام في أسفل ظهره جعلته يلعب بحذر شديد مكتفياً بحصد صفر ضربة تحت المعدل التي أضافها لرصيد الضربات الست التي انفرد بها بصدارة ترتيب اليوم الأول والتي أبقته بمركز الصدارة مع الويلزي دوود.

الحساني يستعيد توازنه

ومن جهة أخرى واصل المغربي يونس الحساني تألقه بالبطولة ليتمكن في منافسات اليوم الثاني من التقدم خطوة نحو الأمام على سلم الترتيب بعد أن نجح في انهاء مسلك هذا اليوم بـ 70 ضربة حاصداً من خلالها 3 ضربات تحت المعدل أضافها لرصيد ضربة تحت المعدل التي حققها في منافسات اليوم الأول معززاً رصيده إلى 4 ضربات والتي أهدته المركز الثالث على سلم الترتيب وخاصة بعد تجاوز تعثره في بداية اليوم بسبب الامطار وسرعان ما استعاد توازنه بعد توقفها.

مرجان يتصدر الهواة

وتمكن بطل نسخة العام 2011 فئة الهواة المغربي أحمد مرجان يوم أمس الأول من تعزيز صدارته لهذه الفئة عبر حصده لضربتين تحت المعدل مع نهاية اليوم الثاني بإنهاء مسلك هذا اليوم بـ 71 ضربة، والتي أضافها لرصيد صفر ضربة تحت المعدل التي حققها مع نهاية اليوم الأول، ليتمكن من خلال رصيد الضربتين تحت المعدل في الاحتفاظ بصدارة هذه الفئة فضلاً عن ارتقائه للمركز الخامس للترتيب العام للجولة.

الترتيب بعد اليوم الثاني

بختام اليوم الثاني للبطولة تصدر الويلزي ستيف دوود 6 ضربات تحت المعدل ويشاركه بنفس الرصيد الانجليزي زين اسكتلند ويحل في المركز الثالث المغربي وينس الحساني بمجموع 4 ضربات تحت المعدل.

الحساني: الضربات المنخفضة وراء تحسن الأداء

أكد المغربي يونس الحساني أن لعب الكرات الطويلة بصورة منخفضة نوعاً عاد عليه بتحسن أدائه والارتقاء للمركز الثالث على سلم الترتيب وأضاف " سبق لي اللعب على مضمار نادي السلام الملكي لمرات عديدة، وأعلم أن الطريقة المثلى للتغلب على صعوبة تحديات التضاريس وكثافة الأشجار الاعتماد على الضربات الطويلة والمنخفضة نوعا ما والتي ساهمت مع نهاية هذا اليوم في التقدم خطوة إضافية على سلم الترتيب العام للبطولة".

وأضاف:" سأحاول جاهداً في اليوم الثالث والختامي للمنافسات الاحتفاظ بتركيزي لحصد المزيد من الضربات تحت المعدل".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات