فاز باللقب للمرة الثالثة على التوالي

«سيدات الطائرة» يهدين «ذهب الخليجية» إلى القيادة

أهدت بعثتنا الفوز بكأس بطولة الكرة الطائرة والميداليات الذهبية للمرة الثالثة على التوالي، بدورة رياضة المرأة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) لدعمهما المستمر للرياضة والرياضيين عامة.

كما أهدى منتخبنا الذهبي الفوز الكبير إلى (أم الإمارات)، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيس الاتحاد النسائي العام بالدولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الداعم الأول لرياضة المرأة، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة يوم مولده الذي تصادف مع المباراة النهائية للبطولة، وإلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية .

والمباراة علامة مضيئة لمنتخب آنسات الطائرة، ولمشاركة المرأة الإماراتية لأسباب عديدة، أولها أنها تشكل اكتمال منظومة النجاح الثلاثية للفوز الثالث على التوالي وختام جيد للبطولة ذاتها.

تتويج المنتخبات

وبعد إعلان صافرة ختام توج المنتخب البحريني بالميداليات البرونزية كل من رئيسة اللجنة التنفيذية للدورة الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة ونائب رئيس اللجنة التنفيذية نعمان الحسن، وتوج المنتخب العماني بالميداليات الفضية كل من الأمين العام المساعد باللجنة الأولمبية البحرينية جهاد خلفان، وأمين عام اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول الخليج العربية وليد أمان، ورئيس اللجنة الفنية عامر الطوقي.

أما المركز الأول للمنتخب الإماراتي فقد توجه بالميداليات الذهبية كل من الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، وعضوة لجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية البحرينية الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة.

فوز الكويت

وفي المواجهة قبل النهائية بين المنتخبين القطري والكويتي، استطاع الأخير تحقيق انتصاره الثاني بالدورة بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، بواقع 26 مقابل 24 نقطة 25 مقابل 18 نقطة 25 مقابل 16نقطة.

وبهذه النتائج فإن منتخبنا قد حافظ على لقبه وتصدر الترتيب العام برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية، وجاء في المركز الثاني المنتخب العماني برصيد سبع نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة واحدة، وذهب المركز الثالث لمنتخب البحرين برصيد ست نقاط من انتصارين وخسارتين، أما المنتخب الكويتي فقد احتل المركز الرابع برصيد خمس نقاط من انتصارين وخسارتين، وجاء المنتخب القطري في المركز الخامس والأخير بدون أي رصيد من النقاط، حيث مني بالخسارة اربع مرات.

سعادة بالفوز

وأعرب المدرب العربي عطية السيد مدرب منتخبنا الذهبي عن سعادته بالنتيجة، مهديا الفوز إلى شعب الإمارات، وقال إن البطولة بصفة عامة أقوى من سابقتها بسبب التطور الكبير في مستوى الفرق واللاعبات، وهو أعلى من النسختين السابقتين، وهذا كان مصدر خوفنا خاصة من منتخبي عمان والبحرين اللذين تطورا بشكل كبير وكانا أقوى المنافسات لنا.

وكشف مدرب منتخبنا عن أنه قال للاعباته في نهاية التدريب الصباحي الذي سبق المباراة النهائية، أنكن اللاتي صنعن الإنجاز ولولا تعاونكن معي لما وصلنا إلى هذه المكانة، وبسواعدكن وجهدكن سوف يكون الفوز حليفكن اليوم وتوكلن على الله.

حضور وانتماء

كان الحضور النسائي مشرفا ومميزا في الدورة ليس على صعيد الوفود الرسمية فحسب، بل امتد إلى المشجعين والمشجعات الذين حرصوا على الحضور إلى البحرين لمؤازرة منتخباتنا المشاركة في الدورة، ترسيخا لروح الانتماء والولاء للوطن المعطاء.

وبينهن سحر العوبد عضو مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى، وأمينة ثاني رئيسة وحدة التربية الرياضية والصحية بمنطقة عجمان التعليمية، ومي العامري من نادي سيدات الشارقة، وغيرهن الكثيرات اللاتي شجعن بحرارة ورفعن علم الإمارات داخل الصالة والذي يصل إلى سبعة أمتار .

تهنئة البعثة

حرص خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، على تهنئة منتخبنا الوطني فور انتهاء المباراة، من خلال الاتصال الهاتفي وأبدى إعجابه بأداء لاعباتنا وحماسهن واصرارهن، وبارك لأصحاب السمو الشيوخ وللمسؤولين ولرياضة الإمارات.

كما أجرى المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، اتصالا مماثلا بالبعثة الإدارية بالبحرين، وهنأهم وطلب منهم نقل تحياته وتهانيه للجهاز الإداري والفني واللاعبات بمناسبة فوزهم بالبطولة.

وأعرب سفيرنا لدى مملكة البحرين محمد سلطان سيف السويدي، عن سعادته البالغة بالفوز الرائع لمنتخبنا الوطني للطائرة والظهور المشرف له، وقال إن هذا الفوز يأتي تتويجا للدعم والرعاية التي تحظى بها المرأة في الإمارات.

وأضاف: ليس هذا بغريب على أبناء الإمارات، فقبل عدة أسابيع حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم الفوز بكأس الخليج، وقبل أيام عشنا مع 11 ميدالية لألعاب القوى في هذه الدورة، ونحن اليوم نستكمل انجازات فتياتنا متمنيا لهن المزيد من الإنجازات في الدورة الحالية والبطولات والدورات المقبلة.

صناع الذهب

وكشفت فاطمة حسن كابتن الفريق أن المباراة كانت صعبة، لكن الفوز كان هدفهن مؤكدة أن الحصول على اللقب للمرة الثالثة على التوالي، أضاف المزيد من المسؤولية عليهن، منوهة إلى أن مستوى الفرق المنافسة ارتفع وأصبح أكثر من فريق مرشحا لنيل اللقب.

وقدمت فاطمة حسن هذا الفوز إلى كل دولة الإمارات قيادة وشعبا شاكرة المولى عز وجل على هذا الفوز الذي جاء بعد جهد كبير، مؤكدة أن رفع علم الإمارات هو هدفهن الأول والأخير.

 وقالت معدة منتخبنا الوطني منى عباس إن الفوز ليس هو الصعب بل المحافظة على اللقب لثلاث دورات، مؤكدة أن هدفهن القادم هو بطولة آسيا. وأضافت، لقد ساهمت الخبرة التي حصلن عليها على حسم هوية المواجهة في شوطها الثالث، وتمكنا من تعطيل قوة ضاربات البحرين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات