اختيار ممثل الإمارات عضواً رئيساً في اللجنة التنفيذية

فيصل بن حميد يحتفظ بعضوية الاتحاد الآسيوي للدراجات

صورة

أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات، تعيين الشيخ فيصل بن حميد القاسمي عضواً في مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي، وتم اختيار ممثل الإمارات عضواً رئيساً في اللجنة التنفيذية للاتحاد، التي تضم الرئيس والأمين العام، و3 أعضاء.

وجاء قرار التعيين مفاجأة لم يتوقعها أحد، وخبراً سعيداً للرياضة الإماراتية والعربية، يخفف من حالة الحزن الكبيرة على ضياع منصبين مهمين في الاتحادين الآسيوي والدولي، وجاء القرار منصفاً للشيخ فيصل بن حميد، وتقديراً للجهود التي بذلها في خدمة ودعم الدراجات الآسيوية.

سعادة

وأعرب الشيخ فيصل بن حميد القاسمي عن سعادته بثقة رئيس الاتحاد، باختياره عضواً في مجلس إدارة الاتحاد واللجنة التنفيذية، ما يدل على تقدير الجهود التي بذلها طوال السنوات الماضية في خدمة الدراجات الآسيوية، وأكد فخره بالاحتفاظ بموقعه القيادي في الاتحاد الآسيوي الذي يؤكد على مكانة أبناء الإمارات في الوجود والتميز في الاتحادات القارية والإقليمية والدولية.

وأشار إلى أنه بقدر سعادته بالاحتفاظ للإمارات بهذا المنصب القاري، فإنه في غاية الحزن على ضياع مقعد الاتحاد الدولي، وأعرب عن أمنياته أن يستعيد أحد أبناء الإمارات هذا المنصب الغالي في الدورة المقبلة.

دور الهيئة

وأكد أنه سيظل دائماً في خدمة رياضة الإمارات عامة والدراجات خاصة، وقدم الشكر إلى الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ممثلة في الأمين العام إبراهيم عبد الملك، على الوقفة الطيبة حفاظاً على الحق وحرصاً على عدم ضياع المناصب القيادية بعيداً عن الإمارات، كما قدم الشكر للإعلام.

وأثنى على دوره الإيجابي في طرح المشكلة على الرأي العام، وقال: أتمنى عودة الوئام والحب لأسرة الدراجات الإماراتية، وللساحة الرياضية عامة، حتى تنطلق رياضة الإمارات وتحقق المزيد من الإنجازات.

اجتماع تاريخي

وبدأ صباح أمس اجتماع الاتحاد الآسيوي للدراجات، بمشاركة 32 اتحاداً وطنياً للدراجات بالقارة، وترأس الاجتماع، الكوري شو هي ووك، بحضور بات ماكويد رئيس الاتحاد الدولي الذي شكر الاتحاد الآسيوي على الجهود المبذولة للارتقاء برياضة الدراجات في آسيا.

وطالب بمزيد من العمل لتطوير هذه الرياضة، خاصة أنها بدأت تحصد الميداليات على المستويين الأولمبي والدولي، بجانب ظهور العديد من الدراجين الآسيويين على المستوى العالمي، ووعد بدعم أكبر من الاتحاد الدولي.

تهنئة

وحرصت الجمعية العمومية على تهنئة شو على رئاسته للاتحاد الآسيوي للدورة المقبلة، وفوزه بالتزكية، ثم بدأت الإجراءات الخاصة بانتخاب مجلس الإدارة الجديد للدورة المقبلة، حيث بلغ عدد المرشحين للانتخابات 16 بعد انسحاب 4، وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوز 9 أعضاء، هم الياباني نوباهيرا بالمركز الأول برصيد 26 صوتاً، ثم الماليزي حاجي وهاب برصيد 24 صوتاً.

فالصيني شوجاوونج 24 صوتاً، والقطري ماجد النعيمي 24 صوتاً، والتايلندي ديشا 23 صوتاً، والكازاخستاني ألن 22 صوتاً، والبحريني خالد الخليفة 20 صوتاً، والفريد لي من هونغ كونغ 20 صوتاً، والكوري لي داهون 18 صوتاً، وأسفرت انتخابات المرشح الثاني عن آسيا في الاتحاد الدولي عن فوز حاجي وهاب من ماليزيا بالمنصب بـ 19 صوتاً، من بين 6 مرشحين.

تعيينات

وأعلن رئيس الاتحاد الآسيوي عن تعيين 3 أعضاء، حسب اختيار الرئيس، لاستكمال مجلس الإدارة المكون من 13 عضواً، وهو الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، ورئيس الاتحاد الهندي، والعضو الثالث من الصين.

وسام

قام رئيس الاتحاد الآسيوي بإهداء وسام الاتحاد الآسيوي للخدمة الطويلة في الاتحاد لكل من، الفريد لي (هونغ كونغ) 20 سنة، والشيخ فيصل القاسمي (الإمارات) 18 سنة، وحاجي وهاب (ماليزيا) 16 سنة.

** قام الاتحاد الآسيوي بتكريم الدراجين الفائزين بالميداليات في الألعاب الأولمبية في لندن، وقدم لهم الجوائز النقدية المخصصة من الاتحاد الآسيوي.

** اعتمد الاتحاد الآسيوي إقامة البطولة الآسيوية للطريق والمضمار لعام 2014 في استانا كازاخستان في شهر يونيو.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات