«دانة الدنيا» تتصدر قائمة تضمّ 6 مدن عالمية

دبي تحتضن «الجائزة الكبرى» للمعاقين 21 الجاري

صورة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الاحتياجات الخاصة أن الاتحاد الدولي لرياضة المعاقين اختار دبي لتكون أول مدينة عالمية تحتضن فعاليات الجائزة الكبرى للمعاقين "ذوي الاحتياجات الخاصة" يومي21 و22 الجاري، ضمن قائمة تضم 6 مدن عالمية هي دبي والعاصمة الصينية بكين وساوباولو البرازيلية ومدينة غروسيتو الايطالية ومدينة ميسا الأمريكية وبرلين الألمانية.

وأكد ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة أن اختيار دبي لم يأت من فراغ وإنما نظرا للكفاءة العالية، التي تنظم بها بطولات فزاع لذوي الإعاقة وإلى جانب النجاح الكبير لـ"دانة الدنيا" في استضافة أهم المحافل الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة خلال السنوات القليلة الماضية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقدته اللجنة المنظمة لبطولة فزاع الدولية الخامسة لألعاب القوى ظهر أمس بنادي دبي للرياضات الخاصة وبحضور خالد السويدي نائب مدير مكتب بطولات فزاع وماجد العصيمي مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة وحمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامة في البطولة.

واكد بالرقاد أن الجائزة تهدف إلى الارتقاء بمستوى المنافسات الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة ونشر الدورات التثقيفية من خلال الفعاليات المصاحبة في قطاع التحكيم ومكافحة المنشطات، وأوضح أن بطولة فزاع الدولية تقام في نسختها الخامسة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وتنطلق في الـ23 من الشهر الجاري وتستمر حتى الـ28 من الشهر نفسه في نادي ضباط الشرطة بدبي بالتعاون مع مكتب بطولات فزاع والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي.

35 دولة

ويشارك في النسخة الجديدة للبطولة 450 لاعبا ولاعبة من 35 دولة حول العالم تتقدمهم الإمارات بـ82 لاعبا ولاعبة وتشهد البطولة لأول مرة مشاركة أكثر من 60% من لاعبي النخبة على مستوى العالم.

وأشار بالرقاد إلى أن عدد المشاركين بلغ رقما قياسيا مقارنة بالبطولات السابقة باعتبار أن النسخة الحالية ستكون نتائجها مؤهلة لبطولة العالم، التي ستقام في فرنسا يوليو المقبل واكد أنه تم اختيار نادي دبي للرياضات الخاصة ليكون مركزا لرياضة القوس والسهم ولن يقتصر ذلك على فئة المعاقين بل يشمل كل ممارسيها.

العالمية

نقل خالد السويدي تحيات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى جميع المشاركين في البطولة وأعرب عن سعادته بانتقال بطولات فزاع من المحلية إلى العالمية وبالمكانة المتميزة، التي أصبحت تحتلها ضمن أجندة الاتحاد الدولي لرياضة المعاقين.

وأوضح حمد بالجافلة الجهود الكبيرة، التي بذلتها اللجنة المنظمة لاستقبال الوفود المشاركة من ناحية الإقامة والمواصلات، حيث تمّ تخصيص 20 حافلة لنقل الرياضيين، مشيرا إلى أن الظروف المريحة، التي وجدها المشاركون خلال مشاركاتهم السابقة كانت حافزا لهم للعودة من جديد لدبي وتسجيل أرقام قياسية في عدد الوفود هذه المرة.

وتحظى بطولة فزاع الدولية الخامسة لألعاب القوى برعاية بلاتينية من شركة بيبسي ورعاية ذهبية من شركة اينوك ورعاية برونزية من بنك الإمارات دبي الوطني ودائرة السياحة والتسويق التجاري وموانئ دبي العالمية ومواصلات الإمارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات