108 لاعبين يستهلون المنافسة على لقب «غولف مينا» في الرباط اليوم

يستهل 108 لاعبين يمثلون 22 دولة، صباح اليوم، الانطلاقة الرسمية للنسخة الثالثة لجولة الغولف في دول مينا، حين تنطلق في تمام الساعة السابعة و10 دقائق الضربة الأولى لمنافسات بطولة نادي السلام الملكي في مدينة الرباط المغربية، والتي تستمر حتى مساء 14 الشهر الجاري والبالغ إجمالي جوائزها المالية 50 ألف دولار.

ويدخل لاعبو الغولف منافسات الجولة الأولى وسط تحديات التقلبات المناخية التي قد تتغير بين لحظة وأخرى من شمس ساطعة إلى عواصف محيطية مصحوبة بأمطار شديدة الغزارة قادمة من المحيط الأطلسي، إلا أن إصرار النجوم وعلى رأسهم حامل لقب النسخة الماضية الويلزي ستيف دوود بطل الدوريات الأوروبية الأسبق في ثلاث مناسبات، مع منافسة الإنجليزي زين اسكتلند وصيف النسخة الماضية، سيضفي مزيداً من عوامل الحماس والإثارة على أجواء الجولتين الأولى والثانية اللتين تحلان في ضيافة المملكة المغربية. وأعرب بعض اللاعبين عن تخوفهم من استمرار هطول الأمطار.

وقال الباكستاني شفيق ماسي بطل بطولة السعودية في نادي ديراب السعودي في النسخة الثانية للجولة: اللعب تحت الأمطار يحتاج للعب بطرق تختلف عن اللعب العادي، وخاصة أثناء ضرب الكرة، والتي ترتبط بسقوطها على الأرض ومدى تدحرجها وصولاً للحفرة، ولكنه أشار إلى أن الأمطار ووجود الماء على الحشيش هما وجهان لعملة واحدة، فقد يكون عاملاً إيجابياً أو سلبياً، وهنا تتدخل خبرات اللاعبين في كيفية ضرب الكرة وتحديد مسارها، ومدى ارتفاعها أو انخفاضها عن الأرض.

أهمية كبيرة

وقال محمد جمعة بوعميم، رئيس جولة غولف دول مينا (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا): سعداء بحلول الجولة عبر محطتيها الأولى والثانية للعام 2013 في ضيافة المملكة المغربية، لما تملكه المضامير والبطولات المغربية من سجلٍ حافل على صعيد التنظيم والاستضافة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات