النسخة 3 تنطلق غداً

مشاركة واسعة في ندوة دبي الدولية للنشاط البدني

بمشاركة واسعة من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والمنظمات من داخل وخارج الدولة، تنطلق في التاسعة من صباح يوم غد ندوة دبي الدولية الثالثة للنشاط البدني، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والتي ينظمها مجلس دبي الرياضي تحت شعار "النشاط البدني .. صحة مستدامة"، وتستمر لمدة يومين في فندق انتركونتننتال- فيستفال سيتي.

وتأتي هذه الندوة في إطار جهود مجلس دبي الرياضي الساعية لزيادة الوعي المجتمعي بأهمية ممارسة النشاط البدني وفوائده على الصحة والحياة العامة وانتاجية الفرد لجميع فئات المجتمع وزيادة نسبة ممارسي النشاط البدني في المجتمع، وهي تهدف إلى المساهمة في جعل ممارسة النشاط البدني "أسلوب حياة" بإمارة دبي ، وإبراز منزلة النشاط البدني في المنظومة العلاجية ونشر الوعي بأهمية ممارسته كأفضل وسيلة للوقاية من الأمراض وعلاجها، زيادة نسبة الممارسين في كافة فئات المجتمع، تعزيز مكانة دبي بين المدن الداعمة للنشاط البدني في العالم، تعزيز التواصل مع الهيئات والمنظمات المحلية والدولية المعنية بالنشاط البدني.

4 جلسات

وتتضمن الندوة أربع جلسات بواقع جلستين في كل يوم وتتضمن كل جلسة العديد من المحاضرات التي يلقيها مختصون في مجالات النشاط البدني ، حيث تعقد الجلسة الاولى لليوم الأول تحت عنوان "النشاط البدني بإمارة دبي أولوية استراتيجية "الإنجازات والآفاق" و يديرها الدكتور صقر عبد الله المعلا.

و تتضمن 5 محاضرات يلقيها البروفيسور فيونا باول من المنظمة الدولية للنشاط البدني والصحة، ود.أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأحمد عبد الكريم من بلدية دبي، وناصر أبو شهاب من هيئة الطرق والمواصلات، وأحمد عبد الرحمن من منطقة دبي التعليمية.

وتنطلق أعمال الجلسة الثانية في الساعة 12:30 ظهرا وتقام تحت عنوان "مكانة النشاط البدني في المنظومة الصحية والعلاجية " ويديرها د. عبد العزيز المهيري، وتتضمن 4 محاضرات يلقيها كل من الدكتورة فاتن بن عبد العزيز من منظمة الصحة العالمية، والدكتورة مريم المطروشي من وزارة الصحة، والدكتورة أروى المدوحي من هيئة الصحة بأبو ظبي، والدكتور محمد واصف العلم من هيئة الصحة بدبي.

ويتضمن اليوم الثاني جلستين تبدأ الأولى في الساعة التاسعة صباحا تحت عنوان" النشاط البدني لجميع فئات المجتمع "نتحرك معا من أجل صحتنا"، ويديرها د.أحمد الهاشمي وتتضمن 4 محاضرات يلقيها عيسى محمد عبد الرحمن من الاتحاد الدولي للرياضة للجميع، ود. داليا هارون من منظمة اليونيسيف، ود. عمر هندواي من مجلس دبي الرياضي، ود.برايان مارتين من منظمة اجيتا موندو الدولية للنشاط البدني.

وأما الجلسة الثانية تبدأ في الساعة 12 ظهرا وتقام تحت عنوان "سبل نشر وتعميم ممارسة النشاط البدني من أجل اكتساب سلوكيات صحية وسليمة"، وتديرها د. فتحية المازمي وهي تتضمن 4 محاضرات يلقيها د. جاين داراكجيان من "مانشستر كلينك، ولورنس آركا بات من مؤسسة "أور بان انيرجي"، وجيوم ماريول من مؤسسة "ايجنت"، والدكتور د. جورج خافيير لانفرانكي من مؤسسة "اندرو والكين".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات