المنافسات تبدأ 21 مارس في مجمع حمدان بن محمد

دبي تستقبل عمالقة الغطس في العالم

تستعد دبي لاستقبال نخبة من أفضل غطاسي العالم لخوض غمار المنافسة بطولة العالم للغطس فينا/ميديا 2013 التي يحتضنها مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي في الفترة من 21 إلى 23 مارس الجاري، ليعود نجوم الغطس مجدداً إلى دار الحي بعد أسابيع قليلة من مشاركتهم في الجولة الثانية من منافسات البطولة العالمية.

وتضم قائمة المشاركين في الحدث أبطالاً أولمبيين وعالميين من 12 دولة بما فيها الصين، والمملكة المتحدة، وأستراليا، والولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، ومن المتوقع أن تشهد جولة دبي هذا العام منافسات أكثر إثارة بمشاركة 9 من 12 بطلا ذهبيا من أولمبياد لندن 2012، والجميع يتطلع للفوز بالمراكز الأولى وحصد الميداليات الملونة.

رولين أبرز المشاركات

وشهدت بطولة العام الماضي عروضاً رائعة قدمتها فرق الغطس الصينية والأميركية والبريطانية، ونجح رياضيو هذه الدول في المنافسة على الذهب بعد أن شقوا طريقهم بقوة إلى نهائي مسابقات الغطس الـ12.

ومن أبرز المشارِكات في حدث العام الصينية تشين رولين، حاملة ذهبية الأولمبياد المزدوجة في القفز من منصة ثابتة 10م وبطلة العالم الحالية، والأسترالية بريتاني بروبن، حاملة فضية وذهبية نفس السباق، والماليزية بانديلا رينونغ، إضافة إلى البطلة الأولمبية الروسية ليا زاخاروف، التي تمكنت من كسر الهيمنة الصينية على ذهب الأولمبياد إثر فوزها بلقب سباق القفز من منصة متحركة 3م، متقدمة على منافستيها الصينيتين كين كاي وهي تشونغ.

مجمع مثالي لاستضافة الحدث

وقال د. أحمد سعد الشريف، أمين عام مجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة: سعداء بإقامة بطولة السلسلة العالمية للغطس فينا ميديا مجدداً في دبي، المدينة التي تمكنت خلال السنوات القليلة الماضية من ترسيخ مكانتها كوجهة مثالية للأحداث المائية العالمية، كما يسرنا أن نرحب بعودة نخبة من الرياضيين الكبار إلى ربوع مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي الرائع، والذي نتوقع أن يمتلئ عن آخره بالجماهير المحبة للاستعراضات المائية، في مجمع حمدان بن محمد الذي يعد مقراً حديثاً ومثالياً لاستضافة مثل هذا الحدث البارز.

ومن جانبه قال أحمد الفلاسي، رئيس اتحاد الإمارات للسباحة: يسعدنا أن نرحب مجدداً بأفضل رياضيي العالم في الغطس في ربوع دبي، ومتابعة عمالقة هذه الرياضة، فمستوى المنافسة عالمي وسيستمتع الجمهور بمتابعة عروض رائعة للمواهب والمهارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات