أول فوز لبعثتنا المشاركة في دورة المرأة الخليجية

طائرة آنسات الإمارات تعبر المجال الكويتي بسلام

صورة

حقق منتخبنا الوطني لآنسات الكرة الطائرة أول فوز لبعثتنا المشاركة في الدورة الثالثة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون المقامة حالياً في مملكة البحرين، وجاء ذلك على حساب منتخب آنسات الكويت وبثلاثة أشواط نظيفة ( 25 / 19 و25 / 22 و 25 / 19 )، وسط عرض مثير من لاعباتنا ، نال إعجاب وتشجيع المتابعين للقاء، وهذا الإنتصار يعد فألاً حسناً وبداية موفقة لمنتخبنا قبل أن يواجه غداً قطر في الجولة الثانية من منافسات مسابقة الكرة الطائرة في الدورة.

ومثل منتخبنا في المباراة كل من فاطمة حسن وعلياء ناصر وابرار روباري وهانا سعود ومريم الزرعوني وأماني عبد الله وأسماء أحمد منتصر ومنى عباس ونادية المعمري وشيخة المهيري ومنى حيدر ولطيفة ابراهيم وضم الجهاز الفني كلا من عطية السيد وحنان ابراهيم ومريم الشحي.

وكان قد سبق مباراتنا، لقاء منتخبي قطر وعمان والذي حقق فيه الأخير فوزاً كبيراً بثلاثة أشواط دون رد ( 25 / 15 و25 / 10 و25 / 18).

وستنطلق منافسات ألعاب القوى اليوم الخميس، ومن المؤكد أن تشهد منافسات قوية خاصة أن الدول الخليجية تمتلك لاعبات مميزات في ألعاب القوى.

تهنئة من السفارة

وحرص محمد سلطان السويدي، سفير الدولة لدى مملكة البحرين على تهنئة منتخبنا الوطني للكرة الطائرة المشارك في الدورة فور انتهاء المباراة وفوز فريقنا على نظيره منتخب الكويت وذلك من خلال اتصال هاتفي بمديرة البعثة ندى النقبي وحملها تهانيه للبعثة وأعرب عن سعادته خلال الاتصال عن أمنياته بالتوفيق والفوز في المباريات المقبلة .

السركال والكمالي يطمئنان

ومن جانبه حرص يوسف يعقوب السركال النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على الإتصال بالبعثة والإطمئنان على كافة الأمور وحث المسؤولين عن إدارة البعثة على تقديم كل التسهيلات التي من شأنها تهيئة الظروف المناسبة للاعباتنا لتحقيق طموحهن والخروج بأفضل النتائج كما هنأ فريق الكرة الطائرة على فوزه في المباراة الإفتتاحية بالدورة على الكويت.

وكان هناك اتصال مماثل من المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية للاطمئنان على سير العمل بما يحقق الأهداف التي شاركنا من أجلها، وأشاد المستشار بالمستوى المتميز للاعبات الكرة الطائرة في مباراتهن الأولى أمام الكويت معربا عن أمله في أن يشكل هذا الفوز دافعا معنويا كبيرا يسهم في تحقيق المزيد من الانتصارات.

سعادة بالانتصار

أعربت ندى النقبي مديرة البعثة الرياضية عن سعادتها بفوز منتخب الطائرة معتبرة أن الفوز الأول في مشوارنا في الدورة يعد فألا حسنا ومؤشرا طيبا ودافعا معنويا لكل لاعباتنا، وتوقعت النقبي نتائج طيبة لباقي منتخباتنا موجهة التهنئة و الشكر الى لاعبات الكرة الطائرة والجهازين الإداري والفني على ظهورهم المشرف في بادية مشوارنا بالدورة ومتمنية لهن التوفيق في الأداء وبنفس التميز في المباريات المقبلة .

ومن جانبه أعلن مدرب منتخب الكرة الطائرة عطية السيد عن عدم رضاه على أداء فريقه مؤكدا أن فوزهم على الكويت في أولى مباريات الدورة لا يعني ضمان المرتبة الأولى، مشيراً إلى أن البحرين صاحبة الأرض والجمهور ستكون منافسا قويا لهن، مؤكدا على أن فريق الطائرة مطالب بالحفاظ على لقبه الذي حققه في النسختين السابقتين لهذه الدورة.

 السلة بـ9 لاعبات يستهل المشوار اليوم

 يستهل منتخبنا الوطني لكرة السلة للسيدات مشواره في الدورة الخليجية، اليوم بلقاء نظيره البحريني صاحب الأرض، وكان منتخبنا قد أدى مرانا خفيفا يوم أمس الأول استعداداً لهذه المواجهة الصعبة وسيكون الفوز على آنسات البحرين بمثابة قطع نصف الطريق فنيا وليس حسابيا نحو اللقب.

وأشار شريف العطار مدرب منتخبنا إلى أنه سيلعب بـ 9 لاعبات فقط مشيراً إلى أن الفريق يفتقد لأربعة عناصر أساسية من لاعباته بالإضافة إلى إصابة كل من اللاعبة نورة خالد القاسم التي قد تشارك فيما لن تستطيع زميلتها خولة جعفر الوري من المشاركة حسب تقرير الطبيب، وكشف عن استعداد وجاهزية لاعباته لمواجهة كل الفرق الخليجية المشاركة، مشددا على عدم الاستهانة بأداء أي فريق في سبيل تحقيق النتائج المرجوة.

 اعتماد أهلية اللاعبات

 شهد فندق غولدن توليت صباح امس الاجتماع الفني الخاص بمنافسات ألعاب القوى بدورة رياضة المرأة، وترأس الاجتماع رئيس اللجنة الفنية الإماراتي د.إبراهيم سالم السكار وحضر الإجتماع مديرة البطولة لبنى النايم وعلي ياسين رئيس لجنة الحكام وسعد عوض المهري عضو اللجنة وممثلين عن الدول الخليجية المشاركة في ألعاب القوى.

وقد مثلنا في هذا الإجتماع أروى أحمد رئيسة الفريق، وشهد الاجتماع الفني الكثير من المحاور أبرزها تثبيت المشاركات النهائية للدول و توزيع أرقام (الصدر) لكي ترتديها اللاعبات في البطولة، فضلاً عن تحديد الارتفاع في مسابقة الوثب العالي وقياس الأوزان التي ستشهدها المنافسات واعتماد المشاركات للدول الخليجية إضافة إلى انتخاب لجنة الاحتكام للبطولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات