إشادة بحفل افتتاح دورة رياضة المرأة في دول التعاون

منتخبا سيدات الإمارات والكويت يفتتحان بطولة الطائرة الخليجية

يلتقي اليوم منتخبنا الوطني للسيدات مع نظيره الكويتي في ضربة البداية ببطولة الكرة الطائرة بالدورة الثالثة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون والتي تحتضنها البحرين ، ومنتخبنا هو " حامل اللقب" ، وأدى الفريق مرانا خفيفا أمس بالصالة الرئيسية للاتحاد البحريني للكرة الطائرة ، وأكد عطية السيد مدرب المنتخب جاهزية الفريق ، وأن عينه على البطولة وقال: استعددنا في الإمارات على 3 مراحل من خلال تجمعات شملت التدريب على الأحمال ثم التدريبات البدنية من خلال الإعداد العام والخاص ثم التدريبات الفنية والخططية، ولعبنا 3 مباريات ودية مع طيران الإمارات وجامعة السوربون ،وأشبال نادي الشباب " أ " .

من ناحية أخرى حضرت حمدة الشامسي إدارية فريق الكرة الطائرة ،والمدرب عطية السيد الاجتماع الفني للدورة مساء أمس لاعتماد أهلية اللاعبات، وتم الإعلان عن لجنة التحكيم برئاسة يوسف العبد الله الصباح رئيس اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ،ويشارك حكمنا الدولي سيف البدواوي ضمن 6 حكام في إدارة منافسات البطولة و يترأس فراس الحلواجي اللجنة التنفيذية لبطولة الطائرة.

آمال وطموحات

وحظي حفل افتتاح الدورة بإعجاب كل المشاركين وأشادت نورة السويدي رئيسة البعثة بأوبريت حفل الافتتاح" أنا الخليجية " والذي يجسد آمال وطموحات وتكاتف بنات الخليج ورياضة المرأة بدول مجلس التعاون منوهة الى أن مملكة البحرين معروفة بابداعاتها التنظيمية .

ووجهت التهنئة الى أسرة الرياضة النسائية بالبحرين على النجاح الرائع لحفل الافتتاح ،كما وجهت الشكر الى اللجنة المنظمة للدورة على حسن الاستقبال والحفاوة ،وأشارت الى أن توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك آل نهيان ( أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الداعم الأساسي لرياضة المرأة في دولة الإمارات ، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بإرسال وفد عالي المستوى للمشاركة في الدورة هو خطوة نحو تفعيل وتعزيز أنشطة رياضة المرأة في دول التعاون. وأعربت السويدي عن ثقتها في قدرات فتيات الإمارات لتحقيق نتائج طيبة في الدورة.

جسور التعاون

عبر محمد سلطان سيف السويدي سفير الدولة لدى مملكة البحرين عن سعادته بمشاركة منتخباتنا في الدورة الثالثة لرياضة المرأة مؤكدا أن التظاهرة الرياضية النسائية تجسد آمال وطموحات قادتنا والمتمثلة في بناء جسور من الترابط والتعاون بين أبناء الخليج .

وهنأ السويدي اللجنة المنظمة بالنجاح الكبير لحفل الافتتاح متمنيا لمملكة البحرين المزيد من النجاحات والتقدم ، وأعرب عن أمنياته لبعثتنا الرياضية بتحقيق أفضل النتائج.

الكل رابح

أشادت ليلى سهيل نائبة رئيسة البعثة بالدعم الكبير الذي تحظى به المرأة بشكل عام ورياضة المرأة تحديدا مؤكدة أن المشاركة المتميزة في الدورة الثالثة تعكس الاهتمام الذي تحظى به فتياتنا ، وأشادت بشعار الدورة المتمثل في شخصية رابحة والذي يجسد حلم كل فتاة خليجية وهو "الكل رابح "ونوهت الى أن تواجد نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية هو رسالة الى الأسرة الدولية من اللجان الأولمبية الوطنية بدول مجلس التعاون بما وصلت إليه رياضة المرأة فيها .

طموح

أكدت ندى النقبي مديرة البعثة الرياضية أن المركز الأول هو طموح كل المنتخبات الإماراتية المشاركة في الدورة ، وقالت : لم نكن في حاجة إلى معسكرات خارجية خاصة وأن المنافسة تقام في دولة خليجية وليست آسيوية أو أوروبية .

وأضافت : حققنا المراكز الأولى في الدورة الأولى 2008 في الكويت والثانية 2011 في أبوظبي ، ولا نستهين بالفرق الخليجية لكن طموحنا عدم الابتعاد عن القمة .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات