انتهاء منافسات الدورة الـ 14

طائرة تونس قمر 14 في دولية راشد

صورة

توج المنتخب التونسي للكرة الطائرة بلقب بطولة راشد الدولية للكرة الطائرة في نسختها الرابعة عشر، والتي ينظمها اتحاد الإمارات للمرة الطائرة بالتعاون مع مجلس دبي، وذلك بعد نجاحه في حسم صدارة الترتيب لصالحه برصيد 14 نقطة في القمة لينفرد بالقمة، ليحرز لقب البطولة "الغالية" للمرة الأولى في تاريخه علما بانه سبق وان شارك في هذه البطولة 4 مرات سابقة.

وجاء تتويج "نسور قرطاج" بالكأس والميداليات الذهبية، بعد ختام منافسات البطولة بإقامة لقاءات الجولة الخامسة والأخيرة والتي أقيمت مساء امس الاول، حيث كلل المنتخب التونسي مشوراه في البطولة بالفوز على منتخب الإمارات 3/صفر ليحقق الفوز في كل مبارياته، وجاءت نتائج الأشواط 25/15 و25/22 و25/18 في المباراة التي أدارها محمد الدولة حكم أول، وعلي حميد حكم ثاني.

وكانت مباريات الجولة الخامسة والأخيرة للبطولة تضمنت ايضا فوز منتخب تايلاند على السعودية 3/صفر، وجاءت نتائج الأشواط 25/21 و25/23 و25/15 لصالح تايلاند، فيما تغلبت باكستان على اندونيسيا 3/1، وجاءت نتائج الأشواط 25/23 و25/19 و20/25 و25/17 لصالح باكستان.

تونس في الصدارة

وبهذه النتائج تصدر المنتخب التونسي قمة الترتيب برصيد 14 نقطة، وتلاه منتخب باكستان في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ثم تايلاند في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، وجاء المنتخب السعودي رابعا برصيد 7 نقاط، ثم منتخب اندونيسيا خامسا بـ5 نقاط، واخيرا الإمارات في المركز السادس بدون نقاط.

وعقب ختام منافسات البطولة، قام إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية، والدكتور أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ويوسف الملا رئيس اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، وحضور محمد عبد الكريم جلفار رئيس اتحاد الكرة الطائرة الأسبق، بتتويج الفرق الثلاث الأوائل ( تونس وباكستان وتايلاند) بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، هذا علاوة على كأس البطولة للفريق المنتوج نسور قرطاج.

أفضل اللاعبين

وعلى هامش حفل الختام، تم تقليد الشارة الدولية للحكمين سيف سلطان وعبدالله مسعود، وتكريم رعاة الحدث، وتقديم الجوائز الفردية لأفضل اللاعبين في مهارات اللعبة، حيث حصل السعودي خليل البحراني على جائزة أفضل معد، ونال التونسيين إسماعيل معلا والياس قرمصلي جائزتي أفضل ضارب ومرسل بالترتيب، والباكستانيين محب رسول وسلطان عمران جائزتي أفضل لاعب صد وليبيرو، وتوج التايلندي تان واو بجائزة أفضل لاعب شامل، ونال التونسي فتحي المكور جائزة أفضل مدربي البطولة.

الملا مرتاح

وعبر يوسف الملا رئيس الاتحاد الامارات للكرة الطائرة، عبر عن كامل رضاه عن الاستفادة الفنية التي حققها منتخبنا الوطني من خلال مشاركته في هذه البطولة، وقال إنه يعتقد أن الجهاز الفني قد تعرف بصورة كاملة عن الفريق، وضع يده على أوجه الخلل الموجودة داخل المنتخب، مشيرا إلى الهدف الرئيسي من هذه البطولة هو أعداد "الأبيض" للاستحقاقات المقبلة.

وعلى هذا الأساس كان لابد من التعرف على أخطاءنا، من أجل علاجها بشكل واقعي، مؤكدا ان النتائج في هذه المرحلة ليست هي المطلب الأهم، بقدر تحقيق استفادة فنية ، مع الوضع في الأعتبار ان بطولة راشد تبقي في النهاية من المحطات المهمة لإعداد الابيض للبطولات الدولية والرسمية التي تنتظرنا على هذا العام والعام المقبل.

وأشاد رئيس الاتحاد بالجوانب التنظيمية في البطولة، مشيرا إلى ان اللجنة المنظمة حرصت وللمرة الاولى على ان تكون تشكيلة اللجان المنظمة لبطولة راشد من العناصر الوطنية، وهذا ما يحدث للمرة الاولى من اجل تأهيلهم ليكونوا مستعدين للمشاركة في تنظيم بطولة كأس آسيا التي تنظمها الإمارات العام المقبل.

مضيفا أن البطولة من العام المقبل سيكون لها شكل مختلف مع رصد جوائز مالية للفائزين الثلاث الأوائل، وما سيترتب على ذلك من ورغبة مضاعفة للمشاركة من العديد من المنتخبات.

وأكد الملا ان عمل المنتخب الوطني سيتواصل بعد نهاية النسخة الرابعة عشر للبطولة، وذلك استعدادا للبطولة العربية التي تستضيفها البحرين في نوفمبر المقبل، والتي ستكون بمثابة مرحلة جديدة من الاعداد ايضا لبطولة كأس آسيا.

 

 

 

الشريف : دعم «دبي الرياضي» مستمر

 

 

 

 

 

اعلن الدكتور أحمد سعد الشريف الامين العام لمجلس دبي الرياضي عن عزم "المجلس" كشريك لاتحاد الطائرة في تنظيم هذه البطولة، في إجراء تغييرات جوهرية على تنظيمها اعتبارا من النسخة الخامسة عشرة العام المقبل، مضيفا أنه اتفق مع رئيس اتحاد الطائرة على مطالبة الاتحاد الدولي للعبة، بضرورة إدراج هذه البطولة ضمن أجندته الدولية، مؤكدا على مواصلة المجلس دعمه لهذه البطولة بكل السبل المتاحة.

واشاد الشريف بالنجاح الذي حققته النسخة الرابعة عشرة للبطولة، موجها تهنئته إلى المنتخب التونسي الشقيق على تتويجه بالكأس الغالية، مشيرا إلى ان البطولة صادفها نجاح فني وتنظيمي اشادت به كل الوفود المشاركة، علاوة على أن إقامتها في هذا التوقيت كان مفيد لمنتخبنا الوطني الذي يستعد للمشاركات المقبلة، سواء في البطولة العربية في البحرين نوفمبر المقبل، أو الاعداد لبطولة مجلس التعاون الخليجي وبطولة كأس آسيا العام المقبل.

 

 

 

تكريم

 

 

المكور: منتخب الإمارات يحتاج عملا مكثفاً

 

عبر فتحي المكور مدرب المنتخب التونسي "المتوج" بلقب كأس بطولة راشد الدولية، واحسن مدرب في البطولة، عن سعادته بقدرة "نسور قرطاج على التتويج بلقبها، بعد 4 مشاركات سابقة لم يحالفه فيها التوفيق، معتبرا ان فوز منتخب بلاده بالكأس الغالية أكبر حافز قبل مشاركته في البطولة العربية المقررة خلال نوفمبر المقبل في البحرين، علما بان المنتخب سيخوض محطة إعداد أخرى في صربيا تسبق السفر إلى البحرين.

واعترف المكور أن المنتخب الإماراتي يحتاج إلى مزيد من الجهد والعمل، ولابد من وضع خطه عمل طويلة الأمد تبدأ من الاندية لإصلاح الأخطاء الواضحة في طريقة الأداء والإعداد البدني للمنتخب.

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات

تعليقات