بطولة العالم تنطلق في باتيا بمشاركة 24 دولة

فزاع للدراجات المائية يبدأ مشوار كأس ملك تايلاند

يبدأ فريق فزاع للدراجات المائية اليوم مشواره في بطولة كأس ملك تايلاند التي تستضيفها شواطئ مدينة باتيا حتى يوم الأحد المقبل بمشاركة النخبة العالميين من أبطال هذه الرياضة، حيث اكتسبت البطولة شهرة واسعة في السنوات الأخيرة وباتت حدثا مهماً يترقبه النجوم.

وتحظى مشاركة فريق فزاع للدراجات المائية باهتمام خاص وكبير من مؤسسة الفيكتوري تيم ومجلس الإدارة برئاسة سيف بن مرخان الكتبي، الذي حرص على تشجيع الأبطال وحثهم على بذل الغالي والنفيس في الحدث المرتقب وإعلاء راية الدولة، حيث يتطلع أبطالنا إلى تحقيق النجاحات ومواصلة درب الانتصارات التي سجلوها في هذه المنافسات العالمية منذ بداية العام الجاري، حيث شارك الفريق في جائزة قطر الكبري (الجولة الأولى من بطولة العالم - يو أي أم -2011) وبطولتي أوروبا (ألبا ادريا والجائزة الكبرى) ثم بطولة العالم 2011 في أميركا.

ووصلت إلى المدينة التايلاندية بحمد الله وتوفيقه بعثة فريق فزاع للدراجات المائية التي يترأسها عارف سيف الزفين، المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم، وتضم نجوم الفريق نادر بن هندي والمر محمد بن حريز والوجه الجديد المنضم حديثا سيف محمد المعصم.

إضافة إلى حريز المر بن حريز، المشرف الفني على مشاركة المر ومحمد المعصم مدرب بطلنا (سيف).

 

فئات ومنافسات

ويشارك بطلنا نادر بن هندي كالمعتاد في منافسات محترفي جالس (برو راوند اباوت) مع النخبة من أبطال العالم، حيث سيخوض السباق أكثر من 20 متسابقاً أبرزهم البريطاني جيمس بوشيل والأميركي جيرمي شتانديلماير والجنوب إفريقي جاريد موور إضافة إلى نجوم اليابان وتايلاند والفلبين.

ويخوض المر تحدي منافسات واقف (برو أم سكي أوبن).

وهي من الفئات القوية في البطولة، حيث سيواجه 15 بطلاً آخرين منهم نجم الإمارات عمر عبدالله راشد، إضافة إلى الأميركي دافيد كابريكا وباقي المشاركين من القارة الصفراء من اليابان والفلبين.

وسيصارع سيف المعصم من أجل تحقيق إنجاز في أول ظهور له مدافعا عن ألوان فريق فزاع عندما يشارك في سباق (واقف ليمتد أم شور سكي) حيث ستجمعه المنافسة مع عشرة أبطال آخرين.

 

مشاركة كبيرة

وتشهد البطولة مشاركة كبيرة حيث يحضر في الحدث 24 دولة من مختلف قارات العالم وهي الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وروسيا وفرنسا والتشيك وايطاليا والنمسا وبلجيكا واستونيا وألمانيا وفنلندا وصربيا واستراليا ونيوزيلندا واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وكامبوديا والكويت واندونيسيا والفلبين وجنوب إفريقيا، إلى جانب الإمارات والدولة المنظمة.

تنطلق فعاليات البطولة اليوم الجمعة من خلال جولتين وتستمر المنافسات القوية يومي السبت والأحد لجميع الفئات حيث سيخوض كل مشارك أربع سباقات في كل فئة ويتوج الأبطال بعدها من خلال أفضل النقاط في الترتيب العام للفئات.

وأجرى أبطال الإمارات اللمسات الأخيرة على الدراجات قبل خوض التحدي المرتقب اليوم في أول جولة بمساعدة الطاقم الفني المرافق الذي يشرف على التجهيز، ومن المنتظر أن تأتي الانطلاقة أكثر من رائعة في سباقات اليوم ويومي السبت والأحد.

 

بتايا تلبس حلة زاهية

تدخل مدينة بتايا التايلاندية التي عرفت بالسياحة تحدياً خاصاً من خلال استضافة بطولة العالم على كأس ملك تايلاند والتي تعود إلى مياهها بعدما أقيمت العام الماضي بعيدا عن البحر المفتوح في شمال تايلاند.

واستضافت المدينة العديد من الأحداث الرياضية خاصة في مجال الرياضات البحرية، وقد استعدت لتقديم صورة أكثر من رائعة في البطولة المرتقبة اليوم خاصة وأن شواطئ المدينة تضج بالسياح وعشاق الرياضات البحرية.

 

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات