افتتاح يبهر الجميع يربط الماضي بالحاضر

منصور بن محمد يشهد انطلاق عرس القفز بالمظلات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب حفل افتتاح بطولة دبي الدولية الثالثة وكأس الخليج للقفز بالمظلات والذي أقيم بسكاي دايف دبي، مساء أول من أمس في الجميرا.

وحضر الحفل الأمير حمزة بن الحسين الرئيس الفخري للاتحاد الأردني لكرة السلة وجريم وندسور رئيس الاتحاد الدولي للقفز بالمظلات وسيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والمهندس مطر الطاير مدير عام هيئة الطرق والمواصلات، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، ود. أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي وحمد بن مجرن المدير التنفيذي بدائرة السياحة والتسوق التجاري والعديد من كبار الشخصيات المحلية الرسمية والرياضية وضيوف البطولة وجماهير كبيرة فاقت التوقعات، وكانت منافسات البطولة قد انطلقت أول من أمس وسط أجواء ساخنة من البداية بمسابقة الهبوط والتزحلق على الماء.

افتتاح مثير

وتضمنت فقرات حفل الافتتاح عروضا تراثية وفلكلورية عكست تراث الإمارات وواكبت فرحة الدولة باليوم الوطني ال40 حيث قدمت لوحات تعبيرية تصاحبها موسيقى مستوحاة من البيئة ويزينها جميعا علم الدولة بألوانه الأربعة الى جانب عرض الخيول الذي قدمته كوكبة من فتياتنا والعروض الجوية واختتم الحفل بالألعاب النارية التي زينت سماء الجميرا.

الفرحة فرحتان

وألقى يوسف حسن الحمادي رئيس اللجنة المنظمة كلمة رحب فيها بسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب راعي حفل الافتتاح وإلى ضيفه الكريم الأمير حمزة بن الحسين الرئيس الفخري للاتحاد الأردني لكرة السلة وجريم وندسور رئيس الاتحاد الدولي للقفز بالمظلات وسيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي وإبراهيم عبد الملك الأمين العام لهيئة الشباب والرياضة والمهندس مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي وقال الحمادي: نعيش اليوم فرحتين الأولى تتمثل في الرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي لهذه البطولة وهذا في حد ذاته نعتبره وساما على صدورنا ليس في اللجنة المنظمة وحدها بل وفي أسرة المظلات الدولية فلسموه منا عظيم الشكر والامتنان.

تشريف ورعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم لحفل الافتتاح سوف يكون حافزاً للجنة المنظمة لمزيد من العطاء والإبداع.

دعم لا محدود

وأضاف: إن النجاحات التي تحققت للبطولة تعود الى الدعم الكبير من سموكم الكريم لهذه البطولة منذ انطلاقتها عام 2010 وحتى الآن والتي تتجسد في هذا الصرح الرياضي الشامخ الذي يعد من أجمل وأروع أماكن القفز في العالم سكاي دايف دبي أحد مكارم سموكم السخية والتي كانت حلما وأضحت اليوم حقيقة واضحة أمام الجميع وأصبحت مصدر فخر لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة أما الفرحة الثانية فهي تتمثل في هذا العدد الهائل من المشاركين والمشاركات.

ونوه الى أن دبي عودتنا دائما بتنظيم كبريات الأحداث وها هي على موعد يوم غد مع منافسات بطولة دبي الدولية الثالثة وكأس الخليج للقفز بالمظلات والتي تعد بروفة حقيقية لمونديال العام المقبل ومؤكدا أن البطولة هذا العام ستكون مهرجاناً بمعنى الكلمة وستشهد أرقاما قياسية في العديد من جوانبها، حيث لن تقتصر على المنافسات فحسب بل سوف تكون هناك عروض مصاحبة والدعوة عامة ومجانية للجمهور.

واختتم الحمادي كلمته بالإشادة بجميع الجهات التي قدمت يد العون للحدث والتي أسهمت في إنجاحه كما ألقى جريم وندسور رئيس الاتحاد الدولي للمظلات كلمة بمناسبة افتتاح البطولة وجه فيها الشكر والتقدير من أسرة المظلات الدولية الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه السخي لرياضة المظلات عامة وللبطولة على وجه الخصوص. عبد الملك: الحفل يعكس تطورنا الحضاري رياضياً وتنظيمياً

وجه إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة التهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي بمناسبة استضافة بطولة دبي الدولية الثالثة وكأس الخليج هذا العام والمونديال المظلي العام المقبل وعبر عن سعادته بما شاهده من فقرات بحفل الافتتاح وقال بلا شك ان الحفل جاء رائعا ومعبرا وبسواعد إماراتية سيما وأنه يتزامن مع احتفالات دولتنا الغالية باليوم الوطني ال40.

وقال عبد الملك نحن دائما في الإمارات نحرص على ان نقدم كل ما هو جديد لضيوف الدولة واعتادت دبي على ان يشعر كل ضيف أن تراثنا غني بما يحفل به ويعكس وبحق تطورنا وما وصلت اليه دولتنا الغالية من تطور حضاري ورياضي وتنظيمي وإبداعي.

وأكد عبد الملك أن هذه البطولة إضافة جديدة لما تقدمه الدولة من خطوات على طريق التقدم والرقي وهنأ عبد الملك القائمين على أمر البطولة عامة وحفل الافتتاح خاصة.

ومن جانبه أشاد الدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي بالنجاح الكبير بحفل الافتتاح ووجه التهنئة للجنة المنظمة للبطولة على الافتتاح الكبير الذي خطف الأنظار وأثبت أن دبي قادرة على استضافة أكبر البطولات مؤكدا أن البطولة تتطور من موسم إلى آخر بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي والذي يحب هذه اللعبة ويمارسها وبالتأكيد تحظى برعاية كبيرة.

أضاف قائلا: استمرارية البطولات وتنوعها تطفي على الإمارات لوناً آخر وتجذب السياح واليوم فرحتنا فرحتان الأولى بمناسبة احتفالات الدولة بالعيد الوطني والثانية بالافتتاح المبهر للبطولة، كما أن مشاركة الرياضيين من كل أنحاء العالم له قيمة كبيرة للبطولة وهناك نسبة كبيرة من الممارسين تشارك في البطولة من الإمارات ومنتخبنا منافس قوي وبات له خبرة كبيرة، والعام المقبل سنجد أن هذا المكان فيه إضافة جديدة خاصة أنه تطور بسرعة كبيرة.

الاجتماع الفني يؤكد الجاهزية الكاملة للحدث

عقد الاجتماع الفني العام للبطولة بحضور رئيس الاتحاد الدولي للمظلات جريم وندسور ورئيس اللجنة المنظمة يوسف حسن الحمادي ومدير البطولة محمد يوسف ورؤساء الوفود ومدراء الفرق المشاركة وذلك بفندق جراند إكسلسيور بدبي. وقد حرص رئيس الاتحاد الدولي للمظلات على إلقاء كلمة ترحيبية رحب فيها بالمشاركين في الاجتماع وتمنى لهم التوفيق في مشاركتهم مشيدا بالتحضيرات التي لمسها عن قرب والتي تميزت بها دبي دوما ومؤكدا أنه على ثقة بأن البطولة ستشهد نجاحات كبيرة تعزز من فرص نجاح مونديال العام المقبل. وأكد محمد يوسف مدير البطولة أن جميع الطيارين قد عقدوا اجتماعا مهما يوم أمس كما تفقدوا سير العمل بالنادي واطلعوا على جدول الطيران وكيفية الطيران وناقشوا عملية السيطرة والتحكم الأرضية والتعامل مع القافزين أثناء القفز والاتجاهات الخاصة بالإسقاط للمظليين وكيف يتم الإسقاط وتوقيته قبل الوصول الى منطقة القفز وفق قانون الاتحاد الدولي. فيما سوف تبدأ القفزات الفعلية للبطولة عقب القفزات التدريبية مباشرة يوم غد الجمعة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص امام الجميع.

منصور بن محمد: حمدان بن محمد منح البطولة الشهرة العالمية

وقد أبدى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب سعادة بالغة بما تضمنه حفل افتتاح البطولة من فقرات عكست فرحة أبناء الإمارات باليوم الوطني للدولة، مشيرا الى أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي يولي رياضة المظلات اهتماما خاصا وما المشاركة القياسية التي تشهدها البطولة الحالية إلا تجسيد للنجاحات التي تحققت للبطولة خلال العامين الماضيين والتي أخذت شهرتها الأولى عالمياً وأصبحت قبلة لنجوم هذه الرياضة الشيقة والمتعة.

وأشاد سموه بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة منوها الى ان تضافر الجهود وتعاون الهيئات والدوائر الحكومية مع اللجنة المنظمة كان وراء هذا الحفل المميز وهنأ سموه القائمين على أمر البطولة عامة وحفل الافتتاح خاصة.

الطاير: كل الإمكانيات لنجاح الحدث

وجه مطر الطاير مدير عام هيئة الطرق والمواصلات الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته الكريمة للبطولة وإلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته لحفل الافتتاح الجميل والرائع، متمنيا النجاح للبطولة والتوفيق للجنة المنظمة لها وقال ان هناك توجيهات واضحة تماما من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لوضع كل إمكانيات هيئة الطرق والمواصلات ومجلس دبي الرياضي لبطولة العام الحالي كتجربة حقيقية استعدادا لاستضافة مونديال العام المقبل.

Email