منافستان من تركيا تشاركان في رالي دبي الدولي

تخطط متسابقتان من تركيا لخطف الأضواء في النسخة 33 من رالي دبي التي انطلقت منافساتها مساء أمس، بمشاركة متسابقين من كافة أنحاء العالم، حيث وصل إلى الإمارات كل من بوركا سيتينكيا ومساعدتها سيسك غوني للمرة الأولى للمشاركة في هذه المغامرة التي تتطلعان إليها على المسرح العالمي في بطولة الشرق الأوسط للراليات من الاتحاد الدولي للسيارات، وسيتينكيا هي بطلة تركيا للراليات النسائية خمس مرات، ونجحت في تحقيق ذلك عدة مرات منذ أن بدأت هذه الرياضة قبل خمس أعوام ونصف.

وأما مساعدتها غوني فهي بطلة تركيا في التزحلق على الجليد تسع مرات وعضو في الفريق القومي لهذه الرياضة وقد شاركت في الألعاب الأولمبية كممثلة لبلادها، كلاهما يشكلان سوياً فريقاً لا يستهان به.

وتصمم كل من التركيتان على تقديم عرض مميز ومنافسة هؤلاء الأبطال، فقد علقت سيتينكيا على هذه المشاركة بقولها: لقد كبرت في محيط مليء بالسيارات، وأنا أحب الطبيعة والعمل الجماعي وسباقات الرالي تضم كلا الميزتين، فبعد مشاهدتي لأول رالي وكان عمري 12 عاما فقررت أن أكون سائقة رالي، ولكن البداية لم تكن سهلة".

وأضافت سيتينكيا في تعليقها: شاركت في رالي دبي لأني اعشق الشرق، وأود أن أشارك في بطولة الشرق الأوسط العام القادم وهذه هي البداية بالنسبة لي، ولا أعلم الكثير عن دبي، ولكن ما أراه أنها مدينة حضارية وجميلة جداً.

وتقول مساعدتها غوني: أعشق الإثارة، وأعرف سيتينكيا منذ مشاركتنا في سباقات التزلج على الجليد وقررنا أن نبدأ المنافسة في الراليات سوياً، وكنت أتطلع إلى أن أصبح سائقة ولكن سيتينكيا أقنعتني أن أظل معها وفي الخمسة أعوام الماضية شاركنا في أكثر من 60 رالي، ونحن سعداء جداً بتواجدنا في دبي، فهي مدينة جميلة جداً من حيث التصميم المعماري وأتطلع للتسوق في مراكزها الشهيرة إذا سمح لنا الوقت.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات