بإشراف الاتحادين الإماراتي والعربي وتنظيم وضيافة الأهلي

افتتاح دورتي الحكام والمدربين المتقدمين للكاراتيه

افتتحت صباح امس فعاليات دورتي الحكام والمدربين المتقدمين للكاراتيه التي تقام على مدى يومين بإشراف اتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه ونظيره الاتحاد العربي للكاراتيه وبتنظيم وضيافة النادي الأهلي.

وحضر حفل الافتتاح المبسط، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للكاراتيه اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي، والمدير التنفيذي للنادي الأهلي احمد خليفة حماد، ومشرف فريق الكاراتيه بالنادي الأهلي عبدالمجيد الزرعوني، وخبير الكاراتيه المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه محمد عباس، والمدير الفني للعبة الكاراتيه في النادي الأهلي الدكتور علاء حلاويش، ونائب رئيس الاتحاد العربي للكاراتيه خلف السعيدي، وعضو الاتحاد العربي للكاراتيه رئيس لجنة المدربين في الاتحاد العربي رئيس الاتحاد اليمني مختار سيف، ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي للكاراتيه الزيتوني مطيوط، ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للكاراتيه كون كاسيس، ونائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للكاراتيه منصور السلطان، وكوكبة المدربين والحكام المشاركين في الدورتين.

86 مشاركاً

ويشارك في الدورتين اللتين تتضمنان محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، 86 حكما ومدربا معروفا من الإمارات ومن مختلف دول العالم العربي.

ويحاضر في الدورتين 3 محاضرين دوليين هم رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للكاراتيه كون كاسيس، والمدربان المصريان الشهيران الدكتور شريف العوضي والدكتور رضا يوسف.

وتقام الدورتان بهدف الاطلاع واستيعاب التعديلات الجديدة التي أجراها الاتحاد الدولي للكاراتيه على اكثر من 15 قانونا ولائحة من حزمة قوانينه ولوائحه والتي اعلنها في بطولة العالم التي جرت مؤخرا في ماليزيا، على أن يبدأ التطبيق العملي لتلك التعديلات مطلع العام 2012.

وتقتصر التعديلات الجديدة على فعالية (الكوميتيه)، وهي في مجملها تعديلات تتعلق بنظام احتساب النقاط وسلامة اللاعبين، على أن يبدأ العمل في تعديلات فعالية (الكاتا) في العام 2013.

اصل اللعبة

واكد اللواء الرزوقي على أن حكام ومدربي الكاراتيه هم اصل اللعبة، منوها إلى أن جميع أبناء اللعبة يتطلعون إلى أن تكون قرارات الحكام عادلة وراقية كما هو حالهم، مشيدا بخطوة النادي الأهلي بإقامة الدورتين، مثنيا على جهود المدير الفني لكاراتيه القلعة الحمراء الدكتور علاء حلاويش، ومساعي رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي الزيتوني مطيوط، وتفاني كل أبناء أسرة اللعبة في الدولة.

وشدد اللواء الرزوقي على أن الدورتين تعدان إضافة نوعية كبيرة لمسيرة اللعبة بهدف الاطلاع واستيعاب التعديلات الجديدة في قوانين ولوائح اللعبة التي اجرى الاتحاد الدولي للكاراتيه عليها تعديلات في الفترة الأخيرة.

إشادة حماد

وأشاد حماد بجهود اتحاد اللعبة، مشيرا إلى أن النادي الأهلي حريص على الإسهام في الارتقاء باللعبة بالتنسيق والمشاركة مع أبناء أسرة الكاراتيه في الدولة.

وقدم حماد خلال حفل الافتتاح المبسط، دروع النادي الأهلي إلى اللواء الرزوقي، والى كاسيس والى المدربين المصريين المعروفين العوضي ويوسف.

وشدد الدكتور حلاويش على أن الدورتين تكتسبان أهمية كبيرة كونهما الأكبر من ناحية عدد المشاركين ومن جهة نجومية المحاضرين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات