جولة ترويجية للتعريف بفعاليات »سباق فولفو للمحيطات« في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحظى زوار عدد من مراكز التسوق في الدولة بفرصة اكتشاف إثارة المغامرة وتحديات "سباق فولفو للمحيطات" عن قرب، وذلك خلال معرض متنقل يسلط الضوء على فعاليات مرحلة توقف قمة سباقات اليخوت الشراعية في العالم بالعاصمة الإماراتية اعتباراً من رأس السنة الميلادية الجديدة ولمدة أسبوعين.

ويضم المعرض، الذي يقام حالياً في "دبي مارينا مول" حتى يوم 5 ديسمبر، ألعاباً تفاعلية، ومسابقات تمنح فرصة الفوز بجوائز رائعة، وأنشطة للتعريف بالأجواء القاسية والصعبة لـ "سباق فولفو للمحيطات" إلى جانب التعريف بـ"فريق أبوظبي للمحيطات" ويخته "عزّام"، وهو من طراز "فولفو أوبن 70".

وعقب إكمال زيارته لمركز تسوق "دبي مارينا مول"، ينتقل المعرض إلى "الخالدية مول" في أبوظبي، قبل إنهاء جولته بمركز تسوق "المارينا مول"، بالقرب من موقع "قرية سباق فولفو للمحيطات" بمنطقة كاسر الأمواج على كورنيش العاصمة.

المعرض يعكس التحديات

وتم تصميم المعرض، ليعكس التحديات والأمواج العاصفة التي تواجهها الفرق الستة المتنافسة على لقب "سباق فولفو للمحيطات" عبر أقسى المحيطات والبحار حول العالم. كما يشتمل على نموذج مجسم لـ"قرية السباق" في أبوظبي، التي طورتها "هيئة أبوظبي للسياحة"، وتستعد للترحيب بأسطول يخوت السباق وأطقمها من أبرع بحارة العالم، والجمهور في رأس السنة الجديدة وحتى يوم 14 يناير المقبل.

وتستقبل "قرية سباق فولفو للمحيطات في أبوظبي"، الواقعة بالقرب من "قرية التراث"، الزوار مجاناً بصفة يومية بدءاً من 31 ديسمبر، ويتوقع استقطابها نحو 100 ألف زائر. وتتمتع القرية، التي توازي مساحتها نحو 8 ملاعب لكرة القدم، بإطلالة رائعة على الأفق الممتد لمدينة أبوظبي، وتستلهم القرية، ذات الطابع التفاعلي، التراث البحري العريق، كما تحتضن أنشطة عائلية وترفيهية، منها معارض وعروض فنية وأجهزة للألعاب الإلكترونية ومرافق لخدمات الضيافة ومناطق للألعاب ومنافذ لبيع الأطعمة والمشروبات ومحالّ تجارية.

برامج للكبار والصغار

ويتضمن المعرض أيضاً برنامجاً من الأنشطة البحرية والرياضات المائية للأطفال والكبار على مدى أسبوعين. كما يقدم "سباق فولفو للمحيطات" دورات وورش عمل لتدريب الجمهور من جميع الأعمار على الإبحار، بينما ستنظم سلسلة من سباقات اليخوت لهواة الشراع والممارسين الجدد.

وستتنافس يخوت الفرق الستة المشاركة بـ "سباق فولفو للمحيطات" في سباق للمحترفين والهواة إلى جانب سباق الميناء المضيف، قبل انطلاقها في المرحلة الثالثة لمسافة 4.500 ميل بحري باتجاه ميناء سانيا الصيني.

250 متطوعاً

ويستطيع الراغبون في التطوع للمشاركة في استضافة "سباق فولفو للمحيطات" بعاصمة الإمارات التسجيل على المنصات الخاصة المرافقة للمعرض. وتتطلع الهيئة، التي قادت بنجاح طلب أبوظبي استضافة أسطول يخوت السباق، إلى استقطاب 250 متطوعاً للقيام بمهام تتنوع من الإشراف على العديد من معالم الجذب والفعاليات في "قرية سباق فولفو للمحيطات"، بما في ذلك قاعة السينما ثلاثية الأبعاد وأجهزة المحاكاة الافتراضية بمركز أنشطة "إثارة المغامرات البحرية" الخاص بـالسباق، إلى تولي مهام التصاريح والتسجيل وبعض العمليات التشغيلية البرية والأطقم الطبية وكقادة للأنشطة وعمليات دعم المرافق السياحية بقرية السباق.

وسيحصل المتطوعون على تدريب كامل قبل انطلاق الحدث سيشمل برنامجاً تعريفياً بـالسباق، وسيتسلمون شهادة رسمية بمشاركتهم في الحدث. وسيحظى الـمتطوعون بأطقم ملابس "سباق فولفو للمحيطات" من "بوما" وخدمات مواصلات ومواقف للسيارات مجانية وهدية تذكارية إلى جانب فرصة التواصل عن قرب مع "فريق أبوظبي للمحيطات"، الذي تدعمه "هيئة أبوظبي للسياحة" ويتنافس على لقب "سباق فولفو للمحيطات".

Email