الشباب والجالية الفلبينية يفتتحان دولية السلة

تنطلق مساء اليوم منافسات بطولة الثاني من ديسمبر الدولية لكرة السلة، التي ينظمها نادي الشباب في وتستمر حتى الأحد المقبل، ويلتقي في المباراة الافتتاحية فريق الشباب بطل الدوري والخليج وصاحب الأرض والتنظيم مع فريق الجالية الفلبينية، عند الساعة السابعة مساءً، ويسبقه لقاء الشارقة مع منتخب الأردن، في الساعة الخامسة، وكان مقرراً أن يلتقي النحل الأبيض مع فريق الشانفيل الرياضي، وأجري تعديل بسيط في الجدول، ليلعب الملك مع أبناء الفلبين. وعقدت اللجنة الفنية للبطولة مساء أمس اجتماعها برئاسة الدكتور منير بن الحبيب والأعضاء المراقب الدولي قاسم دعدوش والحكم الدولي نبيل البني وممثلي الفرق والوفود حيث تمت مناقشة الأمور الفنية الخاصة باللائحة الفنية وقمصان اللاعبين.

وخصصت اللجنة المنظمة للدورة التي تقام على مدار 4 أيام متتالية، جوائز فردية إلى جانب الجوائز الرئيسية، وهي كأس أفضل لاعب باسم المرحوم محمد فوزان، وكأس أحسن هداف باسم المرحوم عبد الكريم صنقور، وكأس أفضل لاعب باسم أحمد دعفوس وكلهم أعلام في لعبة السلة، كما خصصت جوائز للجمهور.

3 غياب عن الأخضر

ويخوض الشباب مستضيف البطولة على صالته الخضراء، منافسات دوليته، في غياب ثلاثة لاعبين أساسيين على رأسهم المحترف الأميركي كورتيني فيلبس "سي" بسبب الإصابة وعلي عباس لارتباطه بدورة عسكرية ومبارك حشيم لظروف عمله، ولتعويض الغيابات الثلاثة نجحت إدارة الشباب في ضم محترف النصر الأميركي فنسنت جونز ومحترف الوصل الأميركي جوليان على سبيل الإعارة من ناديهما لتقوية صفوف الجوارح، وبناء عليه فإن تشكيلة الشباب المتوقعة تتكون من: جاسم عبد الرضا، وأحمد موسى، ومحمد البلوشي، وخميس عبد الله، وطلال خميس، وعمر حيدر، وحسين علي، وعبد الله خميس، ومحمد عيد، وجاسم حيدر إلى جانب المحترف الأميركي.

 

إعداد للدوري

ويقول أحمد عمر المدير الفني للسلة بنادي الشباب: تعتبر البطولة خير إعداد للدوري العام وفي نفس الوقت تعتبر فرصة لتحقيق بطولة إضافية رغم المنافسة القوية التي ستشهدها بوجود أفضل المنتخبات والأندية الآسيوية، لافتاً إلى أن المنتخب الأردني وصيف آسيا والرياضي اللبناني بطل آسيا والشانفيل اللبناني والشارقة بطل العرب إضافة إلى الشباب بطل الخليج.

وعن مباراته الأولى أمام الجالية الفلبينية، أوضح عمر أنه لا يملك أي معلومات عن الفريق المنافس، مؤكداً أن فريقه يتطلع إلى تقديم مباراة كبيرة تعكس الوجه الحقيقي لسلة الإمارات.

 

منافسة قوية

وعلق المدير الفني لفريق الرياضي اللبناني فؤاد أبوشقرة على مشاركتهم في البطولة قائلاً: المنافسة ستكون قوية بين أبطال آسيا والعرب والخليج، مؤكداً أن الرياضي سيقدم مستويات طيبة وسيبذل اللاعبون أقصى ما لديهم لإثبات جدارتهم بلقب بطل آسيا، مضيفاً: أن الرياضي حريص على إنجاح هذه التظاهرة الرياضية التي تقام في مناسبة وطنية عزيزة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات