ثلاثية فالكاو تقوده إلى تحقيق اللقب الثاني

بالفيديو..اتلتيكو مدريد سوبر أوروبا

ت + ت - الحجم الطبيعي

احرز اتلتيكو مدريد الاسباني، بطل الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، الكأس السوبر الاوروبية لكرة القدم اثر فوزه على تشلسي الانكليزي، بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا، 4-1 امش الجمعة في موناكو.


وسجل الكولومبي رادامل فالكاو (6 و19 و45) والبرازيلي جواو ميراندا دا سيلفا (60) اهداف اتلتيكو مدريد، وغاري كاهيل (75) هدف تشلسي.


واللقب هو الثاني لاتلتيكو مدريد بعد 2010 بفوزه على انتر ميلان الايطالي (2-صفر)، فيما فشل تشلسي في احراز اللقب الثاني في المسابقة بعد الاول عام 1998 حين كان بطلا لكأس الكؤوس التي الغيت لاحقا، على حساب ريال مدريد الاسباني.


واستضاف ملعب لويس الثاني اليوم للمرة الخامسة عشرة الاخيرة المباراة التي تجمع سنويا بين حامل لقب دوري ابطال اوروبا وبطل مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" حيث تقرر ان تقام بالمداورة بين الدول ال53 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي على ان تستضيف براغ نسخة 2013 وكارديف نسخة 2014 وتبيليسي نسخة 2015.


وكان فالكاو "عريس الليلة" والتركي اردا توران دينامو اللقاء ومفتاح اللعب في صفوف الفريق الاسباني، فيما كان تشلسي تائها غائبا عن الاجواء مفكك الصفوف مرتبكا وضعيفا في الدفاع.


وبدأت المباراة سريعة وقوية من الطرفين، واصاب فالكو العارضة من مسافة قريبة بعد هروب للتركي اردا توران في الجهة اليسرى وعرضية قريبة من باب المرمى دفعها الاول بقوة فارتدت من الخشبة العليا (4).


وافتتح فالكاو التسجيل بعد كرة بينية وهروب من المدافعين البرازيلي دافيد سيلفا والانكليزي غاري كاهيل وخرج الحارس التشيكي بيتر تشيك لملاقاته داخل المنطقة فموه وارسلها قوسية حاول لويز ابعادها من فوق خط المرمى ففشل لتصيب الكرة اسفل القائم الايسر وتعود الى داخل الشبكة (6).


وضغط تشلسي بكل لاعبيه، وحاول البرازيلي راميريش مرتين فانقطعت محاولتاه عند الدفاع، وسدد البلجيكي ادين هازار المنتقل من ليل الفرنسي فانحرفت كرته القوية عن رأس الزاوية اليسرى وذهبت الى الخارج (13)، واهدر توران فرصة هدف ثان برأسية غير مركزة من موقع مناسب (16).


واضاف فالكاو الهدف الثاني بعد كرة الى داخل المنطقة فخادع 4 مدافعين وارسلها قوسية بيسراه فشل تشيك المتقدم في صدها لتستقر في الزاوية اليمنى البعيدة لمرماه (19).


وانقذ بيتر تشيك مرماه من هدف ثالث محولا كرة كوكي الى ركنية (28)، وفوت راميريش فرصة هدف ثالث على "النمر" الكولومبي الذي تابع برأسه كـرة في الـزاوية اليسرى ابعدها البرازيلي من فوق الخط قبل ان تجتازه الى داخل الشباك (35).


واكمل اتلتيكو مدريد سيطرته وفرض ايقاعه، واكمل فالكاو ثلاثيته بعد ان تلقى توران كرة داخل المنطفة وقف عليها قليلا ثم ارسلها الى الكولومبي المنطلق بسرعة من الخلف فاقترب من المرمى وسدد رغم محاولة راميريش مضايقته فمرت الكرة من بين قدمي تشيك (45) هدفا ثالثا حاسما بنسبة كبيرة نتيجة المباراة.


وفي الشوط الثاني، حاول تشلسي دخول اجواء المباراة محاولا التعويض لكن التنظيم الدفاعي والانضباط التكتيكي والتفاهم بين الخطوط الثلاثة للفريق الاسباني عوامل حالت دون ذلك، بيد ان الانشغال الدفاعي للاسبان خفف موجة الاثارة وساهم في انخفاض وتيرة الاداء في ربع الساعة الاول.


وتمكن اتلتيكو مدريد من اضافة الهدف الرابع بعد كرة عالية مرفوعة الى منطقة تشلسي انقض عليها المدافع البرازيلي ميراندا وتابعها بيمناه فارتطمت بكاهيل الذي حاول اخراجها وتابعت طريقها الى الشباك (60).

وسدد البرازيلي اوسكار، بديل مواطنه راميريش، كرة قوية زاحفة انحرفت عن مرمى حارس اتلتيكو مدريد، البلجيكي تيبو كورتوا (67)، وحصل اتلتيكو على ركلة حرة نفذها كوكي باتقان كادت تأتي بالخامس ارتطمت بالارض وابعدها تشيك بصعوبة الى ركنية (69)، وحاول هازار وفرانك لامبارد وحصلا على ركنيتين جاء من الاخيرة الهدف الاول لتشلسي بعد ان سقطت الكرة على ظهور المدافعين والمهاجمين ثم على قدم كاهيل الذي اطلقها قوية في الشباك (75).


وكان اتلتيكو مدريد على وشك ان يأتي بالخامس من انفراد وعرضية من الجهة اليمنى الى فالكاو داخل المنطقة شتتها اشلي كـول في الـرمق الاخير الى ركنية (82)، وحرم تشيك المدافع البرازيلي فيليبي لويس من التسجيل وزيادة غلة اتلتيكو (84)، وارسل توران كرة عرضية من انفراد في الجهة اليسرى الى زميله في اليسرى حاول دافيد لوةيز ابعادها فكادت تدخل مرماه خطأ لكنها ارتدت من اسفل القائم الايسر (90).

Email