كأس العالم 2018

تشافي يسخر من الكرة السعودية

 في تصريحات مثيرة للجدل تهكم لاعب الوسط الإسباني تشافي هيرنانديز على الكرة السعودية في معرض حديثه لصحيفة الباييس الإسبانية وعند سؤاله عن أيهما أقوى كأس العالم أم كأس الأمم الأوروبية قال لاعب وسط برشلونه : كأس الأمم الأوروبية أقوى من كأس العالم بكثير نظراً لعدم وجود منتخبات متواضعة مثل السعودية وهندوراس.

نشرت الصحيفة الإسبانية الحديث الصحفي قبل قليل وتحدث فيه أيضاً عن قوة المنافسة التي يتوقعها المنتخب الإسباني من باقي منتخبات القارة العجوز والتي تعتبر الدرجة الأولى في كرة القدم على حد تعبيره.

وقال تشافي   في البطولة الأخيرة (مونديال جنوب أفريقيا 2010) من السهل تجاوز المنتخبات المتواضعة مثل السعودية وهندوراس والانتقال للأدوار التالية، وهو ما لا يوجد في كأس أمم أوروبا.

وأضاف : إن الفرق بين كأس العالم والبطولة الأوروبية يكمن في اختلاف نوعية المنافسين، حيث يشارك في كأس العالم 32 منتخبا بعضها دون المستوى المطلوب، بينما في (اليورو) يلعب 16 منتخبا، كل منها بإمكانه إسقاط الآخر.

وواصل اللاعب الإسباني سخريته من تواضع مستوى الكرة السعودية على حد وصفه حين أكد بأنه لا وجود لمنتخبات بمستويات المنتخب السعودي في الكأس الأوروبية وهو ما يعطي دلالة على أنها الأقوى من كأس العالم.

 

تعليقات

تعليقات