البرتقالي في العلالي .. فاز على دبا الفجيرة في النهائي

عجمان يعتلي عرش كأس الاتحاد

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج فريق عجمان بطلاً لكأس الاتحاد لكرة القدم لأندية الهواة، بعد فوزه في النهائي على دبا الفجيرة بهدفين مقابل هدف على ملعب آل مكتوم مساء أمس، وعلى الرغم من أفضلية سفير المنطقة الشرقية وخصوصاً في الشوط الثاني، إلا أن البرتقالي تمكن من معالجة خصمه بذكاء وخطف هدفين ضمن بهما لقب البطولة. وسجل لعجمان سالم عبيد سيف 16، وبابا جورج 82، وأحرز هدف السماوي الفجراوي أحمد سليمان علي 88.



بداية حذرة

وبالعودة إلى مجريات المباراة فقد مضت الدقائق الأولى بطيئة، ندرت فيها الفرص، وانحصر خلالها اللعب في وسط الملعب، وكان تناقل الكرة بين لاعبي الفريقين يتم بطريقة توحي بأن هناك صراعا على امتلاك الكرة، ولذلك انقطعت التمريرات مرارا بين عناصر هذا الطرف وذاك، لكن الدقيقة 16 حركت المياه الراكدة نسبيا بتسديدة من لاعب عجمان سالم عبيد سيف من مسافة تقارب ال25 مترا، استقرت في المقص الأيمن لحارس مرمى دبا الفجيرة معلنة عن واحد من أجمل أهداف الموسم.

وبعكس ما كان متوقعاً، لم تشهد المباراة بعد الهدف تحركات هجومية، وخصوصا من دبا الفجيرة المتأخر، وتواصل انحصار اللعب في وسط الملعب بشكل رتيب افتقد إلى الإثارة، لكن ذلك لم يمنع الطرفين من إحداث بعض «الضوضاء» الهجومية في فترات متقطعة كما حدث مع البرازيلي مارسيو لاعب دبا الفجيرة في الدقيقة 41 عندما أهدر أخطر فرص فريقه في الشوط، وكذلك أحمد راشد بعد دقيقتين عندما سدد كرة من داخل منطقة جزاء عجمان حاذت القائم الأيمن للمرمى البرتقالي وسط تحرك الجماهير السماوية، لينتهي مع هذه الهجمة الشوط بتقدم عجمان بهدف نظيف.

شد وجذب

جاءت بداية الشوط الثاني امتدادا لنهاية الأول تمدد هجومي للخاسر، وانكفاء دفاعي نسبي لعجمان، لكن هجمات دبا الفجيرة افتقدت إلى الخطورة الكاملة حينا، وإلى القدرة على إبطال مصيدة التسلل التي نصبها عجمان حينا آخر، وفي المقابل كان الفريق البرتقالي يعتمد على مرتداته مستفيدا من مراوغات بابا جورج وسرعة علي خميس ونشاطه، ويبدأ الشد والجذب بين الفريقين، لكن أيا من محاولات الفريقين لم يكتب لها النجاح، وفي الدقيقة 68 رقصت قلوب جماهير دبا لرأسية لاعبهم مصطفى عبد الله التي أصابت القائم الأيمن لمرمى عجمان، واستقرت خارج الملعب.

وتزداد سيطرة دبا الفجيرة مع كل دقيقة تمر على المباراة، ويسجل هدفا ألغي بداعي التسلل قبل النهاية بربع ساعة، ثم فرصة ولا أخطر تضيع بأقدام مهاجمه بيداو قبل النهاية بعشر دقائق، ويأتي الدور على مارسيو الذي يسدد في المرمى ينقذها مدافع عجمان من على خط المرمى.

ووسط سيطرة شبه مطلقة للفريق السماوي، يباغت بابا جورج الجميع ويسجل ثاني أهداف عجمان قبل النهاية بثماني دقائق. وأظهر دبا روحا عظيمة ولم يستسلم، وتمكن من تذليل الفارق قبل النهاية بثلاث دقائق بواسطة أحمد سليمان علي، ولم يسعف الوقت المتبقي دبا المجتهد لتنتهي المباراة بفوز عجمان بهدفين مقابل هدف.

فوز

الرميثي يتوج البرتقالي بالكأس

قدم محمد خلفان الرميثي رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم يرافقه محمد مطر غراب رئيس لجنة المسابقات في اتحاد اللعبة، بحضور رئيسي مجلس إدارة نادي عجمان خليفة الجرمن، ودبا الفجيرة محمد الضنحاني، كأس البطولة للفريق البرتقالي الفائز باللقب وتقليد لاعبيه بالميداليات الذهبية، بينما نال دبا الفجيرة الوصيف الميداليات الفضية. وقد حصل فريق دبا الفجيرة على تصفيق وتشجيع حار ومتواصل من قبل جماهيره التي زحفت وراءه بالمئات، على الجهد والمستوى الذي قدمه خلال اللقاء.

إعداد

«أبيض 97» يبدأ تجمعاً تدريبياً في دبي اليوم

يبدأ منتخبنا الوطني للبراعم تجمعه بفندق بيوت الشباب بدبي اليوم السبت ولمدة يومين، ويشمل برنامج المنتخب الذي يقوده المدرب الوطني ماجد سالم الزعابي ويشرف عليه خالد عبد الله بن حجر مدير المنتخب تدريبات للإعداد البدني واكتساب اللياقة على ملعب المعاقين بدبي استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

وتضم القائمة 30 لاعباً هم: احمد عيسى جمعة محمد وعدنان احمد محمد كريم وحمدان حسن عبد الله محمد وجاسم يعقوب سلمان محمد وعبد الله احمد حسن حيدر وحريز محمد إبراهيم محمد وغيث حسين عبد الرحمن (النصر)، عبيد مروان عيسى جمعة ومحمد خميس محبوب المهيري وخالد حسن محمد الشيباني واحمد يوسف عبد العزيز العليلي واحمد ناصر (الوصل).

ومحمد حسن خليفة محمد واحمد راشد سلطان علي وعمر إسماعيل راشد فرج وإبراهيم مسعود علي مسعود وإبراهيم درويش مبارك قمبر (الوحدة)، وحمدان معيوف محمد وزايد عبد الله بريك سعد وخالد محمد العطاس (الجزيرة)، وسعود ناجي سهيل عبد الله وناصر خالد علي حسن وعتيق يوسف عتيق خميس وعلي خالد علي حسن (الأهلي)، وعبد الرحمن عبد العزيز عيسى وأمير حسن محمد حسن (دبي) وجاسم سالم جوهر وماجد احمد عبد الله (الشباب) وسليمان ناصر حمد حمود العامري وحسين عبد الله عمر سالم (العين).

تقييم

عبدالله حسن يشارك في مؤتمر مدربي النخبة في وارسو

يشارك عبد الله حسن مشرف مراكز التدريب والتطوير باتحاد كرة القدم، في مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمدربي النخبة والمنعقد بالعاصمة البولندية وارسو اليوم السبت، وسيتم خلال المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من ألمع المدربين العالميين تحليل وتقييم مباريات نهائيات كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب إفريقيا مؤخرا.

جهاد عدلة

Email