بعد توليه قيادة منتخب الدراجات رسمياً

عبدالله سويدان: نملك مواهب متميزة واهتمامنا من القاعدة إلى القمة

يعد عبد الله سويدان المدير الفني الجديد للكبار والشباب للدراجات احد أبناء أسرة دراجة الإمارات المخلصين والغيورين على اللعبة وبدأ مشواره لاعبا في نادي النصر ثم المنتخب الوطني واعتزل بعد ان مثل وطنه في العديد من البطولات الخليجية والعربية والطوافات المتنوعة وحقق فيها الكثير من الانجازات وبعد اتجاهه للتدريب ولتعوده على الانجازات نجح في قيادة المنتخبات المختلفة بداية من الناشئين ومرورا بالشباب والإناث والكبار وأضاف معها انجازات سطرت في سجل الانجازات باتحاد الدراجات..

المدرب عبدالله سويدان تولى مؤخرا المسؤولية خلفا للمدرب الالماني رينيه شميدث وجاء الاعلان عن هذا القرار في مؤتمر صحافي للشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد والاب الروحي لاسرة الدراجة العربية والإماراتية.

وحرص «البيان الرياضي» على اللقاء مع عبدالله سويدان عقب توليه المهمة للتعرف إلى خططه وبرامجه وطموحاته في المرحلة المقبلة وتوقعاته للبطولة العربية التي تعتبر اول اختبار رسمي له يشارك فيه المنتخب بعد قرار توليه المهمة.

الشكر لإدارة الاتحاد

قال سويدان في البداية أود ان أتقدم بخالص الشكر والامتنان لمجلس إدارة اتحاد الدراجات برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي على الثقة الغالية التي منحها لي ولاخواني حميد محراب وسيف سرور وتقديره الذي أعتبره وساما على صدري وحافزا لي لمضاعفة جهودي لتحقيق كل الآمال المرجوة وارتقي بمستوى المنتخبات الوطنية وأحقق معهم المزيد من الانجازات التي ترفع راية الإمارات خفاقة.

واتحاد الدراجات يواكب التطور ويقف دائما إلى جانب أبناء الوطن من المدربين والحكام والإداريين ويمنحهم الفرص لتحقيق ذاتهم وقدراتهم وإعدادهم لتحمل المسؤولية وسبق للاتحاد ايفادي لنيل أعلى شهادات التدريب في سويسرا وقام بتكليفي في السنوات الماضية بتدريب المنتخبات الوطنية المختلفة واحمد الله على قيامي بالمهمة على أكمل وجه وحصول المنتخبات التي قمت بتدريبها على العديد من الميداليات المتنوعة في البطولات الخليجية والعربية والقارية للطريق والمضمار.

منافسة قوية

واعترف ان المنافسة ستكون قوية بالبطولة العربية الثانية للمضمار التي تقام بمضمار زايد بعد ايام نظرا لاستعدادات المنتخبات العربية وخاصة الجزائر وقطر وارتفاع مستوى اللاعبين وأتمنى من الله التوفيق في هذه البطولة التي تعتبر بداية عملي مع المنتخبات الوطنية بعد قرار مجلس الإدارة بتعييني مدربا لمنتخبي الشباب والكبار وأتمنى ان يحقق منتخبنا النتائج التي تتناسب مع طموحنا خاصة ونحن أبطال النسخة الأولى من البطولة.

خطة طموح

وأضاف اعكف حاليا على وضع خطة طموح لاعداد المنتخبات الوطنية للبطولات 2011 وخاصة ان أجندة 2011 حافلة بالبطولات الخليجية والعربية والقارية وأيضا دورة الألعاب العربية التي ستقام في قطر والبرنامج سيكون متكاملا وشاملا لضمان اعداد المنتخبات بالشكل الذي يؤهلها للمنافسة على مراكز الصدارة في مختلف البطولات وإضافة انجازات جديدة لدراجة الإمارات التي حققت من قبل الكثير من الانجازات المشرفة لرياضة الإمارات.

وطموحاتي ليس لها حدود وأتمنى ان أحقق مع المنتخب الوطني كل الآمال المرجوة وان تكون لي بصمة واضحة في تطوير المنتخب وقيادته للمستوى الذي احلم به في ان يكون ضمن أفضل المنتخبات العربية والقارية وتكون لي مكانه متميزة ويكون جاهزا لكل البطولات التي تقام على مدار السنة.

الاهتمام بالقاعدة والقمة

وأؤكد ان الجهاز الفني الذي يضم أيضا إخواني حميد محراب وسيف سرور لن يكون اهتمامه بمنتخبي الكبار والشباب فقط وإنما سيشمل أيضا منتخبات القاعدة نظرا لأهميتها في اكتشاف المواهب وتطويرها وصقلها لتكون نواة للمنتخب الأول ونحن نملك قاعدة كبيرة من المواهب في الأندية وتحتاج هذه المواهب إلى من يكتشفها ويرعاها وسيكون ضمن خططنا وبرامجنا منح منتخبات القاعدة مساحة كبيرة للاهتمام حتى يكون المستقبل أفضل لدراجة الإمارات.

المدرب في سطور

ـ حصل عبد الله سويدان على العديد من الدورات المؤهلة وآخرها شهادة تدريب المستوى الثالث من المركز العالمي للدراجات بسويسرا.

ـ وحقق سويدان في مشواره مع المنتخبات الوطنية العديد من الانجازات حيث قاد منتخب الناشئين للفوز بالميدالية الذهبية في بطولات مجلس التعاون اعوام 99-2002-2006-2007 والميدالية الذهبية لمنتخب الشباب عام 2009 والبطولة العربية 2005 وفضية دورة الألعاب العربية للاناث 2004.

ـ وحقق مع منتخب الشباب ميداليتين برونزيتين في البطولة الآسيوية للشباب بالهند والعديد من انجازات المضمار ومنها ذهبية السرعة في دورة الألعاب العربية بالجزائر 2004 و11 ميدالية متنوعة في البطولة العربية الأولى للمضمار و4 ميداليات في بطولة مجلس التعاون الأولى للمضمار.

ـ وعبدالله سويدان صاحب تاريخ رياضي مشرف فقد كان لاعبا متميزا بنادي النصر والمنتخب الوطني وتم اختياره ضمن أفضل 10 رياضيين في الإمارات موسم 90/91.

محمود شلبي

تعليقات

تعليقات