المنتخب الإيراني يحلق ببطولة دولية راشد للطائرة - البيان

لاعبوه ومدربهم احتكروا الألقاب الفردية

المنتخب الإيراني يحلق ببطولة دولية راشد للطائرة

صورة

بجدارة توج المنتخب الإيراني بكأس بطولة راشد الدولية للكرة الطائرة للمرة الثالثة في تاريخه بعد تصدره قمة الترتيب العام للبطولة والتي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ونظمها اتحاد اللعبة بدعم من المجلس الرياضي، واختتمت منافساتها مساء أمس الأول على صالة سعيد بن مكتوم بنادي الشباب، حيث حصد العلامة الكاملة ( 10 نقاط) من فوزه في مبارياته الخمس بالبطولة، ليتوج بطلا للنسخة الثانية عشرة للبطولة التي شارك فيها 6 منتخبات هي إيران وتونس والهند وباكستان ولبنان والإمارات.

وجاء فوز المنتخب الإيراني ـ ممثل آسيا في بطولة العالم الأخيرة في إيطاليا- ليرفع رصيده من ألقاب بطولة راشد الدولية إلى العدد 3 حيث سبق وان حقق نفس اللقب عامي 2004 و2006، علما ان تشكيلة هذا الفريق غلب عليها وجود اللاعبين الشباب نظرا لإرهاق التشكيلة الأساسية التي شاركت في المونديال. واستطاع بطل النسخة الثانية عشرة في الفوز في 4 مباريات بنتيجة واحدة هي 3/صفر ولم يخسر إلا شوطا واحدا في البطولة كان أمام منتخبنا الوطني الذي خسر 1/3 وكانت هذه هي المباراة الوحيدة التي يفوز فيها المنتخب الإيراني بتلك النتيجة.

نجاح

كما نجح المنتخب الهندي في حسم مركز الوصافة على حساب المنتخب التونسي الذي حل ثالثا، وذلك بفضل مباريات الجولة الخامسة والأخيرة التي أقيمت في اليوم الختامي للبطولة، حيث كانت البداية بتأكيد المنتخب الإيراني لصدارته لقمة الترتيب بالفوز على المنتخب اللبناني 3/صفر، حيث جاءت نتائج الأشواط 25/20 و25/11 و25/23.

وفي المباراة الثانية خسر منتخبنا الوطني آخر مبارياته في البطولة أمام منتخب باكستان بشوط وحيد مقابل ثلاثة أشواط جاءت نتائجها 19/25 و20/25 و25/19 و21/25، ليحصل «الأبيض» على نقطته الخامسة ويحتل المركز الأخير في ترتيب المنتخبات المشاركة في البطولة التي دخلها المنتخب الوطني بهدف التجهيز والإعداد للاستحقاقات المقبلة.

فيما اقتنص المنتخب الهندي المركز الثاني بالفوز على نظيره التونسي 3/1 في المباراة المثيرة الأخيرة والتي شهدت حضورا جماهيريا مكثفا، وجاءت نتائجها 25/23 و21/25 و25/23 و25/17، لصالح المنتخب الهندي الذي حل ثانيا ب9 نقاط، فيما جاء المنتخب التونسي ثالثا برصيد 8 نقاط في ظهوره الأول في البطولة.

وعقب ختام منافسات البطولة قام إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، بحضور كل من الدكتور أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وعامر علي رئيس اتحاد الكرة الطائرة، ومحمد جلفار رئيس الاتحاد السابق، وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة ورؤساء الوفود المشاركة بتتويج الأبطال الثلاثة بالكؤوس والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

جوائز

ولم يقتصر فوز المنتخب الإيراني على حصوله على كأس البطولة فقط، بل احتكر لاعبوه معظم جوائز الألقاب الفردية التي منحت للاعبين في ختام البطولة، حيث حصد 3 من لاعبي المنتخب على جوائز وهم حامد رضائي نال لقب أفضل مرسل، وجواد محمد نجاد أفضل حائط صد، ورحمان داودي أفضل ضارب.

فيما نال مدرب الفريق أكبر إيمان على لقب أفضل مدرب في البطولة، وفي باقي الجوائز حصل الهندي اكورا باندنان على لقب أفضل معد فيما نال زميله كاندراك على جائزة أفضل ليبيرو، وذهبت جائزة أفضل مسجل نقاط التونسي إلياس قارموسلي، وأخيراً احصل للبناني جان ابي شديد على لقب أفضل لاعب في البطولة.

وتضمنت مراسم حفل الختام «المنظم » تكريم الشركات الراعية للبطولة، وكذلك تكريم الحكمين الدوليين بدر حبيب وإسماعيل إبراهيم اللذين أدارا المباراة الختامية للبطولة بين تونس وباكستان.

تهنئة

عبد الملك يشيد بنجاح التنظيم

أشاد إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة بالنجاح الكبير الذي صاحب النسخة الثانية عشرة لبطولة راشد الدولية للطائرة، وبالجهود التي بذلها اتحاد الكرة الطائرة من أجل تحقيق هذا النجاح التنظيمي والفني. كما أكد عبدالملك على التطور الإيجابي لمستوى منتخبنا في هذه البطولة، مضيفا أننا ننتظر منه عروضاً أقوى ونتائج مشرفة في الاستحقاقات المقبلة بعد اكتمال برنامج إعداده.

وأكد عبد الملك أن هذه النسخة من البطولة شهدت مشاركة متميزة من منتخبات كبيرة أمتعت الجماهير الحضور بفنون لعبة الطائرة، وما زاد من قوة البطولة عدم معرفة هوة البطل حتى الجولة الأخيرة.

شراكة

مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث يستقبل بطل الكريكيت الأسترالي

أعلن أمس مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث «دبيوتك»، المركز الرائد على مستوى المنطقة في علوم الحياة والعضو في تيكوم للاستثمارات، عن استقباله للوفد الاسترالي الذي يضم «آدم جيلكريست »، البطل العالمي في الكريكيت، لمناقشة الفرص الممكنة نحو عقد شراكة بناءة بين شركات «دبيوتك»، وجامعة ولونغونغ باستراليا.

كانت الدكتورة عائشة عبدالله، مدير عام المجمع العلمي التابع لتيكوم للاستثمارات في استقبال الوفد الاسترالي، وقامت بتسليط الضوء على النمو السريع لـ «دبيوتك» ودورها الفعال في مجالات التكنولوجيا الحيوية والصيدلية والمختبرات والمعدات والشركات العاملة في فحص المختبرات مثل شركة فايزر، أمجين، ميرك سيرونو وجنزايم.

وانضم بطل الكريكيت الاسترالي المعروف «آدم جيلكريست» للوفد بصفته سفيرا للحرم الجامعي الذي تعكف جامعة ولونغونغ على تطويره. ويتميز الحرم الجامعي بالابتكار حيث صمم وطور ليكون مركزاً للأعمال والتكنولوجيا. وبدورها وفرت «دبيوتك» بصفتها مركزا لعلوم الحياة في الشرق الأوسط، فرصاً واعدة لعقد شراكات بناءة مع جامعة ولونغونغ التي تخطط لإنشاء مرافق ذات طراز عالمي تهدف إلى توفير البحوث التكنولوجية.

تطور:

الكثيري: نقطة تحول في تاريخ البطولة

أبدى سعيد الكثيري نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة سعادته بالصورة المشرفة التي خرجت بها النسخة الثانية عشرة لبطولة راشد الدولية للطائرة، مؤكدا أن هذه النسخة تعد نقطة فاصلة في تاريخ البطولة التي من المنتظر أن تشهد تحولا جذريا وتطورا إيجابيا في نسختها المقبلة.

وأكد الكثيري على ما سبق وكشف عنه عامر علي رئيس الاتحاد من ان العمل يجري حاليا لتخطيط لاستضافة بطولة كبرى، موضحا ان الاستفادة الكبرى التي حققتها الكوادر الإدارية في الاتحاد يحفزها لتنظيم المزيد من البطولات والأحداث الكبرى بعد هذا النجاح الذي شهد به الجميع.

وليد فاروق

طباعة Email
تعليقات

تعليقات