منافسة

أشبيلية يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الرمق الأخير

سجل المهاجم الشاب ريوس رودري هدفا غاليا في الوقت الضائع وقاد أشبيلية الى انتزاع المركز الرابع في الدوري الاسباني لكرة القدم على حساب ريال مايوركا الرابع في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة أول امس السبت، بفوزه على مضيفه الميريا 3-2 في مباراة حاسمة.

وكان مايوركا على بعد لحظات من حجز بطاقة التأهل الرابعة الى المسابقة القارية الاولى، اذ كان يتقدم على ارضه على أسبانيول 2-صفر، لكن رودري (19 عاما) أحد خريجي فرق الناشئين في أشبيلية، سجل في الكرة الأخيرة من مباراة ألميريا هدفا قد يساوي الملايين من الدولارات للفريق الأندلسي جراء مشاركته المقبلة في دوري الأبطال. ورفع أشبيلية رصيده الى 63 نقطة من 38 مباراة مقابل 62 لريال مايوركا الذي سيكتفي بالمشاركة في المسابقة الرديفة «يوروبا ليغ».

على ملعب «خويغوس ميدايتيرانيوس» في ألميريا وأمام 20 ألف متفرج، أكمل أشبيلية المباراة منذ الدقيقة 64 بعشرة لاعبين بعد طرد ألفارو نيغريدو الذي وجه كلاما نابيا لحكم الراية، والنتيجة تشير الى تقدم الضيوف 2-1، لكن ألميريا عادل عبر خوانما أورتيز من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء (78) وضعت أشبيلية في عنق الزجاجة. وفي اللحظات القاتلة، سجل البديل رودري أغلى هدف مسيرته اليافعة بكرة من مسافة وقريبة، ليحجز أشبيلية بطاقته الاوروبية.

(أ.ف.ب.)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات