تلقت طلبا بسرعة صرف مخصصات استضافة مقر الاتحاد العربي

«الهيئة» توافق على عقد عمومية الكاراتيه 21 يونيو

وافقت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة على طلب اتحاد التايكواندو والكاراتيه لعقد جمعية عمومية لأسرة اللعبة في مركز إعداد القادة في الخامسة من مساء 21 يونيو. ويأتي طلب عقد عمومية أسرة الكاراتيه لتحقيق جملة من الأهداف أبرزها انتخاب العنصر النسوي في مجلس إدارة الاتحاد بعد استقالة طاهرة المنصوري مؤخرا، إضافة إلى مناقشة سلسلة هموم وشجون اللعبة بشقيها، كاراتيه وتايكواندو من كل النواحي الفنية والإدارية والمالية.

وقام اتحاد اللعبة بإرسال استمارات ترشيح العنصر النسوي إلى جميع الأندية المنضوية تحت لوائه، على ان يقوم بإرسال ملف الاجتماع إلى الأندية خلال المدة القانونية (45 يوما قبل الانعقاد).وعلى صعيد متصل، عقد مجلس إدارة اتحاد اللعبة اجتماعه الرابع لسنة 2010 بمقره في دبي برئاسة ناصر عبد الرزاق الرزوقي وحضور نائبه دعيج رئيسي وأمينه العام فخر الدين عبد المجيد وأمينه المالي عدنان العبار وعضو المجلس عبد العزيز النومان، فيما تعذر حضور أمين سره المساعد أيوب حسين لظروفه الصحية.

رئيسي رئيسا

وقرر المجلس إسناد رئاسة لجنة منتخبات الكاراتيه إلى دعيج رئيسي بعد مناقشة الوضع الحالي للجنة، ونظراً لارتباط المنتخبات الوطنية بمشاركات دولية رسمية هامة خلال المرحلة القادمة، على أن يتولى رئيسي اختيار أعضاء اللجنة وتوزيع مهامهم مباشرة.

واطلع المجلس على التقرير المعد عن بطولة ألعاب الدفاع عن النفس للشرطة (تايكواندو)، والاطلاع على نتائج اجتماعات رئيس الإتحاد مع وفد الإتحاد الدولي للكاراتيه مؤخرا، حيث وافق المجلس على ما تمخض عن تلك الاجتماعات، ومنها استضافة الدولة الجولة الأولى لبطولة (الماسترز كاب) الدولية.

كما اطلع المجلس على التقرير المقدم من فخر الدين عبد المجيد بشأن اجتماعاته مع وفد الاتحاد الدولي، ومنها ما يتعلق بآليات العمل خلال المرحلة القادمة وشروط استضافة (ماستر كاب) المتوقع استلامها قريبا جدا من الاتحاد الدولي. كما وافق المجلس على المشاركة في بطولة العالم للرجال بصربيا أكتوبر المقبل، وحضور اجتماع عمومية الاتحاد الدولي.

تقرير استراتيجي

واطلع المجلس على تقرير مديره المالي عدنان العبار رئيس لجنة الإستراتيجية حول ما تم تنفيذه من توصيات لإصلاح بعض السلبيات والمعوقات الواردة في دراسة واقع الكاراتيه كجزء من آليات تنفيذ الإستراتيجية. وقرر المجلس تأجيل مناقشة اقتراح رئيس الإتحاد حول النظر في كيفية التركيز على رياضة التايكواندو بوصفها رياضة أولمبية.

كما اطلع المجلس على تقرير عضو المجلس عبد العزيز النومان حول مشروع رياضتي التايكواندو والكاراتيه بمراكز الشباب، وتأجيل مناقشة طلب النومان بشأن بحث سبل نشر رياضة التايكواندو. وقرر المجلس مخاطبة الهيئة العامة بسرعة صرف المخصصات المالية لاستضافة مقر الاتحاد العربي للكاراتيه تجنبا لانتقادات بعض الأعضاء العرب لتأخر صرف المستحقات المالية لاستضافة المقر!

الكأس 21 الجاري

وقرر المجلس إقامة بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للتايكواندو والكاراتيه 21 الجاري على أن يتم تحديد المكان لاحقا.واطلع المجلس على تعميم الهيئة العامة بخصوص تغيير إجراءات المهمات الرياضية، وخطاب اللجنة الأولمبية الوطنية بشأن المشاركة في دورة الألعاب العالمية للأطفال للتايكواندو 28 يونيو في البحرين. ووافق المجلس على المشاركة في الدورة العربية الأولى للفنون القتالية مطلع أغسطس في الأردن في حالة توفر الميزانية من اللجنة الأولمبية الوطنية.

علي شدهان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات