على مضمار لونشامب في باريس

مشاركة «ميزان» و«بزوورد» و«بويتس فويس» في الجينيز الفرنسي

يشهد مضمار «لونشامب» العريق في باريس عصر اليوم انطلاقة سباق الجينيز الفرنسي «الألفي جنيه» و«الألف جنيه»، وتسعى خيول الإمارات من خلال مشاركتها اليوم إلى تسجيل نتائج مشرفة تضاف إلى انجازاتها في الأعوام الماضية.

ويتوقع أن يشهد سباق الجينيز الفرنسي «الألفي جنيه» لمسافة الميل جروب «1» والمخصص للخيول عمر 3 سنوات، والتي تبلغ قيمة جائزته 227 ألف جنيه و549 جنيه استرليني، صراعاً شرسا بين 16 خيلاً من أبرزها «ميزان» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس ريتشارد هيلز، واشراف المدرب جون جوسدن.

وقد شارك هذا الموسم مرتين حقق من خلالهما الفوز مرة وحل في المركز الثاني في آخر مشاركاته، ويمثل جودلفين في السباق «بويتس فويس» بقيادة الفارس ديتوري وإشراف المدرب سعيد بن سرور. وتعتبر هذه المشاركة الأولى له في الموسم الجديد. إلى جانب «بزوورد» بقيادة أحمد الكتبي واشراف المدرب محمود الزرعوني. وشارك المهر في الجينيز الانجليزي ولم يحقق التوقعات والطموحات.

ويتصدر «راجسمان» المشاركين في الشوط بقيادة جير الدموس. وشارك هذا الموسم مرة واحدة حقق من خلالها الفوز.ويتطلع للفوز باللقب «سيوني» بقيادة كريستوف ليمير، «شامالجان» بقيادة تيري جارينت، «لوب دي فيجا» بقيادة ماكسيم جيون، «فورم ماجنوم» بقيادة ميخائيل بارزا لونا، «بولتسيتي» بقيادة كريستوف سوميلون، «ماتاكير انجانج» بقيادة جامي سبنسر، «مون كادو» بقيادة جيمي فورشن، «ديك توربين» بقيادة ريتشارد هيوز، «رويال بينش» بقيادة ايوريتز منديزابيل، «الدوفور اندي» بقيادة ستيفان باسكوير، كلاسيك كولوري «بقيادة ريتشارد كينج سكوت و«زازو» بقيادة أوليفيه بيلييه.

وتواجه «ليدي اوف ذا ديزرت» لمالكها جابر عبدالله تحدي المهرات في سباق الجينيز الفرنسي «الألف جنيه» لمسافة الميل جروب «1» والمخصص للمهرات عمر 3 سنوات. ويقود الفارس كيرين فالون المهرة في السباق ويشرف على تدريبها باري ميهان. وقد شاركت مرة واحدة هذا الموسم بمضمار نيوبري، حيث حلت في المركز الثالث. وأقوى المرشحات للقب «جوانا» بقيادة الفارس كريستوف سوميلون.

إلى جانب «سبيشال ديوتي» لمالكها الأمير خالد بن عبدالله بقيادة الفارس ستيفان باسكوير، «روزارانا» بقيادة كريستوف ليمير، «ليليسايد» بقيادة جان بيرنارد «ايجويم»، «دولدأب» بقيادة ايوريتز مينديزابال، «بارودا» بقيادة اوليفه بيلييه، «عيون تارا» بقيادة جورجي. بينويست ثم «بالين» بقيادة فرانسوا بيتراس.

مشاركة «إميريتس دريم» و«ليون ماونتين» في «بري هاكوارت»

يشهد شوط «بري هاكوارت» لمسافة 2200 متر جروب «2» والمخصص للمهرات عمر ثلاث سنوات مشاركة 8 مهرات أبرزهن «ايميريتس دريم» لجودلفين بقيادة فرانكي ديتوري وإشراف سعيد بن سرور و«ليون ماونتين» لجودلفين بقيادة الفارس أحمد الكتبي وإشراف المدرب محمود الزرعوني.

وتتنافس على اللقب كل من: «تيناشيوس سبرينج»، «إيفوري لاند»، «سيلفر بوند»، «دانسيكو»، «مكاني» و«سيلتيك سيليب».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات