12 خيلاً تتنافس للفوز باللقب في مضمار كرانجي اليوم

«الشمالي» و«ليزاردس» أمل الإمارات في كأس سنغافورة

صورة

تتجه أنظار عشاق سباقات الخيل نحو مضمار كرانجي في سنغافورة، حيث يلتقي العمالقة والأقوياء في صراع شرس للفوز بلقب كأس سنغافورة لسباق الخيول الذي تبلغ مسافته ميلا وربع الميل جروب «1» على المضمار العشبي وتتنافس خلاله 12 خيلاً من مختلف دول العالم، وذلك في حضور الرئيس السنغافوري وكبار المسؤولين وعشاق سباقات الخيل العالمية.

ويمثل المهر «الشمالي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والحائز على لقب بطولة سباق سوق دبي الحرة والمهر «ليزاردس ديزاير» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم وصيف بطل كأس دبي العالمي 2010، أمل الإمارات في السباق.

ويقود «الشمالي» الفارس رويستون فرنش، فيما يشرف على تدريبه المدرب علي راشد الرايحي وذلك في أول مشاركة خارجية عالمية بعد الإنجاز الذي حققه في سباق سوق دبي الحرة، ويقود الفارس كيفن شي المهر «ليزاردس ديزاير» فيما يشرف على تدريبه الجنوب أفريقي مايك دي كوك والذي يسعى إلى تعويض خسارة لقب كأس دبي العالمي بفارق أنف عن «جلوريا دي كامبيو».

ويتوقع أن يشهد السباق معركة ساخنة نظراً لتقارب مستويات الخيول المشاركة، خاصة وأن الترشيحات تنصب نحو «جلوريا دي كامبيو» بطل السباق، «بريسفيس» حامل لقب الوصيف العام الماضي و«ليزاردس ديزاير» و«الشمالي».

وسينطلق «الشمالي» من البوابة رقم «7» التي تمناها المدرب علي راشد الرايحي فيما ينطلق «ليزاردي ديزاير» من البوابة رقم «9». ويقود الفارس بي ريس المهر «جلوريا دي كامبيو» والذي ينطلق من البوابة رقم «6» فيما يشرف على تدريبه بي. باري فيما يقود الفارس ريان مور المهر «بريسفيس» الذي ينطلق من البوابة رقم «10» ويشرف على تدريبه لوكا كوماني.

وأبرز المنافسين على اللقب الياباني «شادو جيت» الذي ينطلق من البوابة رقم «1» ويقوده الفارس كاتسوهارو تاناكا. إلى جانب «لهاليب» لفوزي عبدالله ناس بقيادة الفارس جون ايجان، «ويكاتو» بقيادة الفارس جيه موريرا وإشراف المدرب لاكسون «يامانين كينجلي» بقيادة الفارس يوشى شيباياما، «دروفيتي» بقيادة جون باول، «جولد شاتز» بقيادة فلاد دوريك»، «إيل دورادو» بقيادة الفارس جيه سايمي ثم «جولي شينجو» بقيادة روني ستيوارت.

تفاؤل

يسود التفاؤل بأن تحقق خيول الإمارات نتيجة مشرفة ورائعة خاصة وأن «الشمالي» أكمل استعداداته وظهر بمستوى طيب خلال تدريباته في سنغافورة بإشراف المدرب الرايحي وكذلك الحال بالنسبة إلى «ليزاردس ديزاير» الذي يتوق إلى تسجيل فوز تاريخي باللقب.

وكان «الشمالي» قد تلقى دعوة للمشاركة في سباق الميل الآسيوي في هونج كونج ولكن تقرر إشراكه في كأس سنغافورة باعتبار أن المسافة «ميل وربع الميل» تعتبر مناسبة له إذ أن بإمكانه المنافسة على الرغم من مشاركة العمالقة والأقوياء. ويحظى السباق باهتمام كبير في سنغافورة حيث يحرص على مشاهدته الآلاف من عشاق السباقات. كما يستأثر بتغطية إعلامية واسعة.

شوط السرعة

يشهد شوط السرعة «كريس فلاير انترناشيونال سبرينت» لمسافة 1200 متر «جروب 1» والمخصص للخيول عمر 3 سنوات، مشاركة عشرة خيول قوية يتصدرها «روكيت مان» بقيادة الفارس آر. فراد وإشراف المدرب باتريك شو.

وأقوى المرشحين للقب «هابي زيرو» بقيادة دارين بيدمان وإشراف المدرب جون مور، «جوي آندفن» بقيادة الفارس بريت دويل، «جرين بيردي» بقيادة الفارس مارك دوبليسيس، «ماريول» بقيادة فرانك بلونديل، «جولد تريل» بقيادة الفارس مايكل رود، «ايجل فولز» بقيادة دامين اوليفر، «شيني دانسر» بقيادة داني بيسلي، «نتيني» بقيادة فلاد دوريك ثم «مكسيكان روز» بقيادة جيه سايمي.

تفاؤل

المدرب الرايحي: واثقون من «الشمالي» والمنافسة شرسة

أعرب المدرب علي الرايحي عن ثقته من إمكانيات المهر «الشمالي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في سباق كأس سنغافورة متمنياً أن يحقق الطموحات والآمال العراض المعقودة عليه. وقال الرايحي في تصريح ل«البيان الرياضي» إن المنافسة لن تكون سهلة في ظل مشاركة «جلوريا دي كامبيو» بطل كأس دبي العالمي 2010 ووصيفه «ليزاردس ديزاير» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم إلى جانب «بريسفيس» الوصيف في السباق العام الماضي.

وأكد الرايحي بأن «الشمالي» تأقلم مع الجو خاصة بعد وصوله من دبي في حالة طيبة. كما أن تدريباته على المضمار العشبي كانت رائعة أظهر من خلالها جاهزيته واستعداده للمنافسة مع الأقوياء على لقب بطولة كأس سنغافورة.

وأضاف قائلاً إن القرعة قد خدمتهم بعد أن أوقعت «الشمالي» في الحارة رقم «7» التي تمناها من قبل. وأعرب الرايحي عن ثقته في الفارس الرائع رويستون فرنش الذي سبق المشاركة في المضمار نفسه، كما قاد «الشمالي» إلى دخول التاريخ والفوز بلقب السوق الحرة ـ دبي أمسية كأس دبي العالمي.

ومن جانبه أعرب الفارس رويستون فرنش في تصريح ل«البيان الرياضي» عن تفاؤله بتحقيق نتيجة مشرفة تضاف إلى إنجاز سباق السوق الحرة ـ دبي مؤكداً بأن السباق لن يكون سهلاً بل صعب نظراً لمشاركة العمالقة. وقال إن الخطورة ستأتي من «ليزاردس ديزاير».

بهاء الدين عطا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات