بوسطن يطيح بكافالييرز والملك جيمس ويضرب موعداً مع أورلاندو

بوسطن يطيح بكافالييرز والملك جيمس ويضرب موعداً مع أورلاندو

أطاح بوسطن سلتيكس بكليفلاند كافالييرز و«ملكه» ليبرون جيمس وتأهل إلى نهائي المنطقة الشرقية بعدما حسم سلسلة الدور الثاني 4-2 بالفوز عليه 94-85 أول من امس الخميس على ملعب «تي دي غاردن» وامام 18624 متفرجا، وذلك في «بلاي اوف» الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

وضرب بوسطن الباحث عن تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب (17 آخرها عام 2008)، موعدا في نهائي المنطقة مع اورلاندو ماجيك الذي لم يتلق اي هزيمة في ثماني مباريات خاضها في البلاي اوف هذا الموسم.

وستكون هذه المواجهة بين اورلاندو وبوسطن ثأرية للأخير لأنه ودع الدور الثاني الموسم الماضي على يد دوايت هاورد وزملائه (3-4). ويدين بوسطن بتجنبه خوض مباراة سابعة على ملعب «كويكن لونز ارينا» الخاص بمنافسه، إلى الثنائي كيفن غارنيت وصانع الالعاب المميز راجون روندو، اذ سجل الاول 22 نقطة مع 12 متابعة والثاني 21 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة.

وفي المقابل، ورغم نجاح «الملك» جيمس الذي اختير للمرة الثانية افضل لاعب في الدوري المنتظم، بتحقيق «تريبل دابل» للمرة السادسة في تاريخ مشاركاته في البلاي اوف، انتهى حلم فريق المدرب مايك براون في الفوز باللقب للمرة الأولى عند أعتاب الدور الثاني وفي مباراة قد تكون الاخيرة لجيمس مع الفريق لانه يتوجه لشراء حقوق العام الاخير من عقده والانتقال إلى فريق آخر قد يكون نيويورك نيكس.

وأنهى جيمس المباراة بتسجيله 27 نقطة مع 19 متابعة و10 تمريرات حاسمة، فيما اضاف مو وليامس 22 نقطة، لكن 20 منها في الشوط الأول. وبقي كليفلاند قريبا من مضيفه في بداية الربع الأخير بفضل ثلاثيتين من جيمس الذي قلص الفارق إلى أربع نقاط 74-78، الا ان الثلاثي روندو وبيرس وغارنيت ضرب بقوة بعد ذلك ونجح في توسيع الفارق إلى 14 نقطة 88-74 قبل 53ر5 دقائق على صافرة النهاية، ما سمح له في تسيد ما تبقى من اللقاء والخروج من ملعبه ببطاقة نهائي المنطقة، فيما ودع ضيفه الذي كان صاحب أفضل سجل في الدوري المنتظم.

(ا ف ب)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات