EMTC

برشلونة واثق من الإطاحة ببلد الوليد و التتويج بلقب الليغا

برشلونة واثق من الإطاحة ببلد الوليد و التتويج بلقب الليغا

يثق برشلونة في قدرته على الفوز في مباراته المقررة غدا الأحد على ضيفه بلد الوليد في المرحلة الثامنة والثلاثين بالدوري الأسباني لكرة القدم ليحسم الفريق لقب المسابقة للموسم الثاني على التوالي.

يتصدر برشلونة جدول المسابقة برصيد 96 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام منافسه التقليدي العنيد برشلونة ليحطم كل منهما الرقم القياسي من النقاط الذي حصده أي فريق من قبل في موسم واحد بالدوري الأسباني.

ويحتاج برشلونة حاليا إلى حصد نفس العدد من النقاط التي سيحصدها ريال مدريد في مباراته مع مضيفه ملقة. وما يضاعف من الإثارة في المرحلة الأخيرة من المسابقة أن كلا من بلد الوليد وملقة يحتاج للفوز في هذه المرحلة من أجل تجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ويفتقد برشلونة في هذه المباراة جهود صانع ألعابه تشافي هيرنانديز للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الخامس في مباراة الفريق التي فاز فيها على مضيفه أشبيلية 3/ 2 يوم السبت الماضي. وقال تشافي: أشعر بالضيق فعلا لغيابي عن هذه المباراة.. ولكنني أثق في أن باقي اللاعبين سيحسمون المهمة بدوني.

ولكن ما يسعد المدرب جوسيب جوارديولا، المدير الفني لبرشلونة، هو أن لاعبه أندريس إنييستا تغلب أخيرا على الإصابة العضلية التي عانى منها في الفترة الماضية والتي أفسدت عليه هذا الموسم ، ولكن جوارديولا قد يضعه على مقاعد البدلاء للاستعانة به في الشوط الثاني إذا اقتضت الحاجة.

اختيارات غوارديولا

وأوضحت صحيفة «سبورت» الأسبانية الرياضية الخميس أن غوارديولا سيخوض المباراة بخطة اللعب 4/ 2/ 4 مع إعادة المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى خط هجوم الفريق بجوار ليونيل ميسي وبدرو وبويان كركيتش. وحل بويان / 19 عاما/ مكان إبراهيموفيتش في تشكيل الفريق منذ أسبوعين ونجح في تسجيل أربعة أهداف في ثلاث مباريات خاضها مع الفريق منذ ذلك الحين.

وقال بويان أمس الأول الأربعاء: كلما بادرنا بالتقدم كان أفضل.. ستكون مباراة معقدة.. لأنهم (بلد الوليد) يلعبون من أجل حياتهم. كما تحسن مستواهم كثيرا في الأسابيع القليلة الماضية». وخسر الفريق مباراتين فقط منذ أن تولى تدريبه المدرب خافيير كليمنتي المدير الفني السابق للمنتخب الأسباني قبل ستة أسابيع.

حلم الريال

ويأمل ريال مدريد ومشجعوه أن يحقق كليمنتي المفاجأة وأن ينجح بلد الوليد في هز شباك برشلونة وأن يحافظ دفاع الفريق على شباكه نظيفة أمام هجوم برشلونة القوي. وقال جونزالو هيجوين، مهاجم ريال مدريد: نعلم أنه من الصعب أن يسقط برشلونة في هذه المباراة ولكننا يجب أن نفوز في ملقة وننتظر ما سيحدث.

ويحتل هيجوين المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الأسباني هذا الموسم برصيد 27 هدفا وبفارق أربعة أهداف خلف ميسي متصدر القائمة. وهذه هي المرة الأولى منذ سنوات طويلة التي تصل فيها المسابقة للمرحلة الأخيرة دون أن يحسم الصراع على اللقب أو على مراكز الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

معركة البقاء

ويحتاج تينيريفي إلى الفوز على مضيفه بلنسية صاحب المركز الثالث كما يحتاج ريسينج سانتاندر للفوز على ضيفه سبورتنج خيخون. أما فريق خيريث متذيل جدول المسابقة فيحتاج للتغلب على أوساسونا وأن تأتي نتائج باقي الفرق لصالحه. ويتذيل خيريث الجدول برصيد 33 نقطة مقابل 36 نقطة لكل من تينيريفي وملقة وسانتاندر وبلد الوليد.

وتبدأ الإثارة اليوم السبت عندما يحل أشبيلية ضيفا على ألميريا، حيث يسعى أشبيلية للفوز في هذه المباراة من أجل الحفاظ على موقعه في المركز الرابع للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويتفوق أشبيلية على ريال مايوركا صاحب المركز الخامس بفارق نقطة واحدة قبل لقاء مايوركا مع ضيفه اسبانيول. كما يلتقي، اليوم السبت، فريق أتلتيكو مدريد مع ضيفه خيتافي، وذلك بعد الدفعة المعنوية الكبيرة التي نالها أتلتيكو بإحراز لقب الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) يوم الأربعاء. كما يلتقي أتلتيك بلباو مع ديبورتيفو لاكورونا وريال سرقسطة مع فياريال.

مباريات الليغا

اليوم

اتلتيك بلباو - ديبورتيفو لا كورونيا

اتلتيكو مدريد - خيتافي

سرقسطة - فياريال

الميريا - اشبيلية

مايوركا - اسبانيول

غدا

برشلونة - بلد الوليد

ملقة - ريال مدريد

فالنسيا - تينيريفي

راسينغ سانتاندر - سبورتينغ خيخون

اوساسونا - خيريز

(ا.ف.ب)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات