مشاركة رمزية للإمارات بخمسة متسابقين

سباق زايد الخيري يشعل شمعته السادسة اليوم

صورة

برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، تقام اليوم الدورة السادسة من سباق زايد الخيري، في حديقة سنترال بارك بنيويورك، يبدأ السباق الساعة التاسعة صباحا، ومن المتوقع ان يشهد مشاركة اكثر من 10 آلاف مشارك من مختلف الجنسيات، والسباق توفرت له كل أسباب النجاح بفضل التعاون الناجح بين اللجنة المنظمة برئاسة الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي، وسفارة الدولة في واشنطن.

والسباق يحمل الصفة الخيرية لان ريعه يذهب بالكامل لمؤسسة هيلثي كيدني الأميركية المتخصصة في عمل الأبحاث والدراسات الخاصة بعلاج أمراض الكلى، وتشرف على تنظيم السباق وتحكيمه شركة «رود رنر» المتخصصة في تنظيم السباقات والتي تنظم سنويا ماراثون نيويورك الشهير.

مشاركة قياسية

وكانت الشركة المنظمة للسباق قد اغلقت قبل يومين باب الاشتراك في السباق عبر «النت» من خلال الموقع الاليكتروني، ولكنها ستفتحه مجددا صباح اليوم لاستقبال الأعداد الجديدة من المشاركين الذين يعتادون على المشاركة في اللحظات الأخيرة، والأعداد المسجلة حتى الان 9500 مشارك، وممثل شركة «رود رنر» يتوقع مشاركة 2000 اضافيين على الأقل، وتجدر الاشارة إلى ان رسم الاشتراك رمزي ويبلغ 25 دولارا للمتسابق، ولكنه ارتفع منذ ابريل الماضي إلى 35 دولارا، وسيرتفع مرة ثانية وأخيرة اليوم إلى 45 دولارا قبل انطلاقة السباق مباشرة.

وتجدر الاشارة إلى ان السباق شهد تطورا ملحوظا في اعداد المشاركين، وبخاصة من الدورة الثالثة التي شهدت مشاركة 6آلاف مشارك، ثم في الرابعة قفز العدد إلى 8 آلاف مشارك، وفي الخامسة (الماضية) تم بلوغ سقف العشرة آلاف متسابق.

تمثيل رمزي للامارات

تشارك الإمارات في السباق بصورة رمزية من خلال 5 متسابقين وهم : علي خليفة الوحشي، مبارك مصبح المنهالي، بدر حارب سيف، سيف حمد الراشدي، وحميد سالم الدرمكي فيما تخلف المتسابق السادس خليفة حارب بسبب ظروف خاصة، وقد تدرب اللاعبون في اليومين الماضيين تحت اشراف مدربهم الوطني صالح المرزوقي في حديقة سنترال بارك للتعود على مسار السباق وظروف المشاركة فيه.

ويقول صالح المرزوقي مدرب الفريق : المشاركة تعتبر شرفاً للفريق نظراً للاسم الغالي الذي تحمله وهو اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأضاف أن اختيار المتسابقين جاء بعناية بالغة وهم الأفضل في السباقات التي تقام في القوات المسلحة، وقال المرزوقي إن الهدف هو تحسين أرقام اللاعبين وتطوير نتائجهم وتوقع للمتسابق سيف الراشدي أن يحطم الرقم القياسي السابق بالنسبة للاعبين المحليين مؤكداً أن المستوى متقارب بين المتسابقين الخمسة، واعتبر المرزوقي أن المشاركة مهمة لهؤلاء المتسابقين نظرا لما توفره من احتكاك مهم مع أبرز المتسابقين متمنياً أن تتواصل المشاركة في مثل هذه السباقات.

والمتسابق بدر حارب العلوي يشارك للمرة الثالثة وحقق أفضل مركز في العام الماضي، عندما أنهى السباق في 32 دقيقة، ويعتبر العلوي المشاركة فرصة متميزة لتحسين رقمه السابق. والمتسابق حميد سالم الدرمكي يقول إن المشاركة في السباق الذي يحمل اسم الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تعني له الكثير، وفي نفس الوقت هي تشريف وتكليف ويهدف من خلال السباق إلى تمثيل الإمارات بشكل متميز، ويسعى الدرمكي لتحطيم رقمه السابق البالغ 33 دقيقة.

أما المتسابق سيف حمد الراشدي الذي يشارك في السباق للمرة الخامسة ورقمه السابق 33دقيقة فهو يسعى لتحطيم الرقم السابق المسجل باسم متسابقي الدولة، وكان قد حطم رقمه السابق خلال التدريبات التي أقيمت في الإمارات قبل المجيء إلى نيو يورك.أما المتسابق خالد المنهالي تعني له المشاركة الكثير ويشعر بالفخر للمشاركة في هذا السباق وهو يسعى لتقديم أفضل أداء والحصول على رقم قياسي جديد يحطم به الرقم السابق.

سحوبات وجوائز خاصة

سوف يتم في نهاية السباق السحب على جوائز اضافية خاصة أبرزها تلك المقدمة من مجموعة فنادق جميرا للاقامة في عطلة نهاية الأسبوع لعشرة اشخاص في فندق ايسكس نيويورك. كما سيتم السحب على 6 تذاكر من طيران الاتحاد(نيويورك ـ ابوظبي والعودة ) مع الاقامة والضيافة في الامارات.

ترويج ناجح في مدرسة أميركية

قامت إدارة البعثة بزيارة إلى مدرسة ميتي ميلر في إحدى ضواحي نيويورك حيث شاركت في تظاهرة ناجحة تم فيها الترويج للسباق وللدولة ومبادراتها الخيرية، وذلك من خلال مشاركة متسابقي الإمارات ونخبة من النجوم المشاركين في السباق مع طلاب المدرسة في بعض الأنشطة البدنية الترويحية، وقد اقيمت العروض المشتركة في جو من المرح والسعادة، وفي نهاية الزيارة تم توزيع هدايا متنوعة تحمل شعار السباق على الطلاب الذين شاركوا رئيس البعثة ونائبه واللاعبين في العديد من الصور الفوتوغرافية.

العامري :سعادتنا كبيرة بزيادة الاقبال

قال المقدم محمد علي العامري نائب رئيس البعثة ان الترويج عندما يتم من خلال الوسائل غير المباشرة، كما حدث في زيارة المدرسة الابتدائية امس، وكذلك من خلال زيارة مؤسسة «هيلثي كيدني» والالتقاء بالمرضى الذين يستهدفهم السباق من اجل علاجهم ومد يد المساعدة لهم، تكون له فائدة أكبر بكثير من الدعاية التي تتحقق عبر وسائل الإعلام المختلفة بشكل مباشر، لأن الوصول إلى الجمهور الحقيقي من خلال الاتصال المباشر يحقق الود والتآلف، ويوضح ان النية صادقة وهدفها الخير بالفعل بغض النظر عن الفوز والخسارة وحسابات الرياضة التي تعارف الجميع عليها.

وأبدى العامري سعادته بزيادة الاقبال على السباق من عام إلى عام، وقال ان هذه الزيادة المضطردة هي الدليل الحقيقي على النجاح الذي يشهده السباق من خلال دوراته المتتالية. ومن ناحية أخرى عقد العامري اجتماعا مع نائب رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الماراثون على هامش الحدث، وتم التنسيق معه بخصوص الاتفاق مع شركة متخصصة لتنظيم ماراثون زايد المقبل (7يناير2011) وفق احدث التقنيات المستخدمة في مجال التسجيل والمراقبة والتحكيم واعتماد النتائج.

جوائز السباق

هناك جائزة خاصة لمن يستطيع تحطيم الرقم القياسي المسجل في حديقة السنترال بارك في نفس مسافة السباق ( 10 كم )وتبلغ قيمتها 20 ألف دولار، والرقم القياسي مسجل باسم المتسابق الأثيوبي تولا في النسخة الماضية عندما قطع المسافة في 27 دقيقة و48 ثانية، ليحطم الرقم السابق الذي سجله المتسابق الأميركي داثان في النسخة الثالثة عام 2007 بعد أن قطع المسافة في 28 دقيقة و8 ثوان.

ومجموع جوائز السباق 38 ألف دولار توزع بالتساوي على فئتي الرجال والسيدات، حيث يحصل صاحب المركز الأول في الفئتين على مبلغ 7500 دولار، و5 آلاف دولار للفائز الثاني، و2500 دولار للثالث، و1500 دولار للرابع، وألف دولار للخامس، و750 دولار للسادس، ومبلغ 500 دولار للسابع، و250 دولار للثامن.

نجوم

منافسة أفريقية على اللقب

من المنتظر أن يشهد السباق اليوم منافسات بين نخبة من أبطال العالم من مختلف الجنسيات وفي مقدمتهم الأثيوبي جبر جبرماريام المتوج خمس مرات ببطولة اختراق الضاحية وبطل العالم لعام 2009، والكيني بيتر كاميس بطل نصف ماراثون نيويورك وثالث أسرع عداء لمسافة العشر كيلومترات عبر التاريخ ورقمه (09. 27) دقيقة، وهناك نخبة اخرى من العدائين المحترفين ابرزهم :كوليس برمنجهام الاسترالي، وشادريك بيوت الكيني نواليستير كراج الايرلندي وبوبي كيرتيس من الولايات المتحدة، وهارون لا جات الكيني، وباتريك سميث من الولايات المتحدة، وديميس تيفيرا من أثيوبيا، وكريس تومسون من بريطانيا.

تقدير

الكعبي يشيد بدعم محمد بن زايد

اجتمع الفريق محمد هلال الكعبي رئيس البعثة بأعضاء الوفد الاداري والإعلاميين، كما التقى باللاعبين بصحبة مدربهم، وحثهم على التمثيل المشرف ومحاولة تحقيق أفضل النتائج حتى تتحقق اكبر استفادة ممكنة من المشاركة.

وقال رئيس البعثة ان النجاح الذي تحقق للسباق حتى الآن يعود الفضل فيه إلى صاحب فكرة هذا السباق والداعم الأول له الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأشاد رئيس البعثة بالتعاون القائم بين اللجنة المنظمة وسفارة الامارات في واشنطن، ومؤسسة هيلثي كيدني و الشركة المنظمة وقال ان روح الفريق هي التي عززت هذا النجاح.

دروع

سفارة الدولة تحتفل بالبعثة والمشاركين

احتفلت سفارة الامارات امس بالبعثة وبالشركاء المساهمين في تنظيم الحدث، من خلال حفل ناجح في قاعة احتفالات فندق جميرا ايسكس، وقد قامت اللجنة المنظمة برئاسة الفريق الركن محمد هلال الكعبي بتقدير كل المساهمين في نجاح السباق من خلال تقديم الدروع والهدايا التذكارية، وقد شملت الشركات الراعية :الامارت المتقدمة للاستثمارات وطيران الاتحاد، وجهاز حمية المنشآت، وفندق جميرا ايسكس، وهيئة أبوظبي للسياحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، وشركة (raa).

كما تم تبادل الدورع التذكارية بين اللجنة المنظمة ورجال سفارة الامارات في واشنطن والبعثة الدائمة للامارات في الامم المتحدة، وشركة «رود رنر» التي تتولى تنظيم وتحكيم السباق، ومؤسسة «هيلثي كيدني» التي يذهب لها ريع السباق، وقد اعربوا جميعا عن امتنانهم من خلال كلمات الترحيب التي تم القاؤها خلال الحفل كما أثنوا على النجاح الذي تحقق للسباق في الدورات الماضية.

رسالة نيويورك ـ ضياء الدين علي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات