السماوي «الحصان الأسود» يحقق فوزاً معنوياً على صقور الإمارات بطل الكأس

السماوي «الحصان الأسود» يحقق فوزاً معنوياً على صقور الإمارات بطل الكأس

حقق بني ياس «الحصان الأسود» فوزا معنويا علي فريق صقور الإمارات بطل كاس رئيس الدولة لكرة القدم بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على استاد بني ياس بالشامخة ضمن مباريات الختام للأسبوع الأخير لدوري المحترفين لكرة القدم، ليرتفع رصيده إلى 36 نقطة.

مؤكدا جدارته باحتلال المركز الرابع، بينما ودع فريق صقور الإمارات دوري المحترفين هابطا لدوري الدرجة الأولى في الموسم القادم باحتلاله المركز قبل الأخير برصيده السابق 14 نقطة.

سجل أهداف بني ياس صالح المنهالي وسلطان الغافلي وديارا وصقر ادريس في الدقائق 59 و75 و77و83 على التوالي.

المباراة في مجملها جاءت فاترة لعدم أهمية نتيجتها للفريقين، وكانت كفة بني ياس الأرجح معظم فترات شوطها الأول نتيجة انتشار لاعبيه في الملعب والتنوع في هجماته من العمق عن طريق سنجاهور وبابا جورج ومن على الأطراف عن طريق ذياب عوانه وفوزي بشير ومن خلفهما صانع الألعاب عامر عبد الرحمن وسلطان الغافري، واتيحت للفريق السماوي عدة فرص على مدار هذا الشوط كان أبرزها فرصة سنجاهور من تمريرة بابا جورج في الدقيقة24 ونجح حارس الإمارات حسن الشريف في إنقاذها ببراعة.

أما فريق الإمارات فارتكز أداؤه على تأمين دفاعاته معتمدا على الهجمات المرتدة عن طريق نبيل الداوودي وعدنان حسين وكريم كركار، ولكن تباعد خطوط الفريق أفقدت تلك الهجمات الخطورة لينتهي الشوط الأول سلبيا.

وفي الشوط الثاني وفي الدقيقة 57 أجرى بني ياس تبديله الأول بإشراك صالح المنهالي محل ذياب عوانه بهدف تعزيز الهجوم، وينجح المنهالي من أول لمسة في الدقيقة 59 من تسجيل هدف فريقه من تسديدة قوية على حدود منطقة جزاء الإمارات وبعد الهدف يرتفع رتم المباراة نسبيا، ويواصل بني ياس ضغطه الهجومي وتتاح له فرصة، ترتد الهجمة لصالح فريق الإمارات لتصل الكرة إلى نبيل الداوودي ويهدر فرصة مؤكدة لفريقه في الدقيقة 67.

وفي الدقيقة 71 أجرى بني ياس تبديله الثاني بإشراك ديارا محل سنجاهور، ومن أول لمسة له هو الآخر كاد يسجل لولا يقظة حارس الإمارات حسن الشريف، وفي الدقيقة 74 أجرى الإمارات تبديله الأول بإشراك سالم مبارك محل احمد كاظم، ويستمر الضغط السماوي ويسفر عن تسجيل الهدف الثاني عن طريق سلطان الغافلي في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 77 يضيف ديارا الهدف الثالث لبني ياس، ويختتم الفريق السماوي أهدافه عن طريق صقر إدريس الظهير المتقدم في الدقيقة 83 لتنتهي المباراة بفوزه برباعية نظيفة.أدار المباراة سلطان المرزوقي وساعده إبراهيم الشويهي وخميس فيروز.

مؤنس برهان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات