بتعادله مع الجزيرة الوصيف في المشهد الأخير للبطولة

الوصل خامس دوري المحترفين

أنهى فريق الوصل الأول لكرة القدم موسم 2009\2010 باحتلاله المركز الخامس في لائحة الترتيب العام لفرق بطولة دوري المحترفين بتعادله مع ضيفه الجزيرة أمس، بنتيجة 2/ 2 في المشهد الأخير للبطولة التي أسدل الستار على أحداثها المثيرة بإقامة المباريات الست لجولتها الختامية أمس في توقيت واحد.

وبهذه النتيجة، رفع الوصل رصيده إلى 29 نقطة، فيما بلغ الجزيرة حاجز ال51 نقطة أهلته لاحتلال مركز الوصيف خلف الوحدة البطل المتوج قبل جولة من ختام البطولة. لعب الفريقان مباراة مفتوحة إلى حد ما خصوصاً في الشوط الأول الذي سجل فيه الإمبراطور الأصفر تفوقاً نسبياً أهله إلى إنهاء الشوط بهدف السبق بإمضاء مدافعه العماني محمد الشيبة الذي استثمر كرة زميله المحترف المغربي سفيان العلودي، لينتهي الشوط الأول من المباراة بتفوق الفريق الأصفر بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، دخل فريق الجزيرة المستطيل الأخضر بهدف التعديل، وقد تحقق له ذلك بفضل خطورة هجماته التي أسفرت إحداها عن هدف التعادل في الدقيقة العاشرة من الشوط بإمضاء توني. وقبل هدف التعديل الوصلاوي، تعرض الوصل لضربة موجعة بطرد محترفه البرازيلي الكسندر اوليفيرا في الدقيقة 49 نتيجة نيله البطاقة الصفراء الثانية.

وترتب على طرد اوليفيرا عودة الفريق الوصلاوي إلى منطقته لعدة دقائق، قبل أن تمتد خطوطه في حالة تحدٍ معهودة من فهود زعبيل، حتى تمكنوا من زيارة الشباك الجزراوية بهدف ثانٍ عبر ماهر جاسم الذي استثمر بطريقة فينة مميزة كرة عرضية من زميله البديل درويش احمد في الدقيقة 80 مرجحاً كفة الفهود.

وفيما المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء بوجه لاعب الوصل درويش احمد لدخوله بقوة مع لاعب الجزيرة عبد الله موسى، قبل أن يقضي دياكيه لاعب الجزيرة على أحلام الوصل بتحقيق الفوز على العنكبوت بعد 8 هزائم متتالية في بطولات الموسمين الماضي والمنتهي لتوه، بتسجيله هدفاً قاتلاً في الوقت بدل الضائع، ليحرم الفهود من فرحة الفوز في المشهد الأخير لبطولة دوري المحترفين فارضاً التعادل 2 ـ 2 الذي به انتهى اللقاء.

كاتانيتش يراقب لقاء الوصل والجزيرة

شهد السلوفيني كاتانيتش مدرب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، مباراة فريق الوصل الأول لكرة القدم مع ضيفه الجزيرة أمس، في معقل الفهود الصفر بزعبيل ضمن الجولة الختامية لبطولة دوري المحترفين.

وحرص كاتانيتش على مراقبة لاعبي الفهود الصفر والعنكبوت الجزراوي سعياً منه للتعرف إلى إمكانيات اللاعبين خصوصاً نجوم المنتخب الوطني، إضافة إلى محاولة اكتشاف أصحاب المقدرة والأهلية لتمثيل الأبيض في الاستحقاقات الخارجية المقبلة ومنها بطولة (خليجي 20) في اليمن العام الجاري، وكأس الأمم الآسيوية في قطر ابريل 2011. كما شهد المباراة وفد من نادي مانشستر سيتي الذي يزور الدولة حالياً.

أوليفيرا ينهي الموسم مطروداً

أنهى البرازيلي ألكسندر أوليفيرا، محترف فريق الوصل الأول لكرة القدم، موسمه مطروداً، بعد نيله البطاقة الحمراء في الدقيقة 49 من زمن مباراة الإمبراطور أمس مع ضيفه الجزيرة في الجولة الختامية لدوري المحترفين.

وجاء طرد أوليفيرا بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية خلال المباراة، ما جعله يخرج مطروداً وبالتالي حرمان فريقه من خدماته التي كان بأمس الحاجة إليها خصوصاً في ظل حالة عدم الارتياح الوصلاوي من أدائه العام في المباريات الأخيرة.وبهذا، لن يلعب أوليفيرا مع الوصل ـ في حالة بقائه ـ في البطولات التي تشرف عليها رابطة المحترفين في الموسم المقبل.

علي شدهان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات