تعادل تاريخي للكويت في 1982

تعادل تاريخي للكويت في 1982

كان يوم الخميس 17 يونيو عام 1982 يوما تاريخيا للكرة الكويتية عندما خاض منتخب بلادها اول مباراة له في تاريخ كأس العالم في النهائيات التي استضافتها اسبانيا وسجل فيها حضورا مشرفا في ظهوره الاول اثر تعادله مع تشيكوسلوفاكيا سابقا 1-1. ولعب المنتخب الكويتي في تلك النهائيات ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت ايضا انجلترا وفرنسا.

ودخل المهاجم الكويتي فيصل الدخيل تاريخ كأس العالم ايضا بتسجيله هدف بلاده الاول في هذا المحفل العالمي وكان رائعا بعد ان تلقى الكرة في الدقيقة 58 من منتصف الملعب وتقدم بها ثم سددها قوية عجز الحارس التشيكوسلوفاكي زدينيك رونشكا عن التصدي لها. وكانت تشيكوسلوفاكيا تقدمت بهدف من ركلة جزاء غير واضحة احتسبها الحكم الغاني بنجامين دوومو وانبرى لها بانينكا بنجاح واضعا الكرة في مرمى احمد الطرابلسي في الدقيقة 21.

وصحا المنتخب الكويتي بعد ان اهتزت شباكه، وبدأ بتنظيم صفوفه، وقدم لمحات رائعة من خلال التمريرات القصيرة التي اعتمدها لاعبوه، لكنه افتقد تنفيذ الهجمات الخاطفة لبطء تحركات لاعبي خط الوسط لا سيما عبدالله البلوشي ومحمد كرم وتحمل العبء الظهير نعيم سعد، كما ان وليد الجاسم لم ينفذ الشق الهجومي نهائيا.

وتحسن اداء الازرق في الشوط الثاني بعد اشراك المدرب البرازيلي كارلوس البرتو باريرا فتحي كميل بدلا من محمد كرم واعاد عبد العزيز العنبري الى الوسط فعادت الحيوية الى هذا الخط فتحرك جيدا واحدث خطورة على المرمى التشيكوسلوفاكي اثمرت عن احراز هدف التعادل، كما اهدر فرصا عدة اخرى فوتت عليه الخروج بفوز تاريخي في مباراته الاولى في كأس العالم.

(أ.ف.ب.)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات